الفرق بين زيت الارغان الاصلي والتقليد

كلنا نعلم بان كل شيء الأن أصبح منه التقليد نظرًا لارتفاع الاسعار بجانب ندرة السلع ويدخل زيت الارغان تحت مجموعة المنتجات التي أصابها التقليد وهذا نظرًا لأنه يوجد في منطقة شمال إفريقيا وبالأخص فى بلد المغرب حيث تكثر في زراعة أشجار الأرغان، وبما أن مناطق زراعته قليلة في الحصول عليه الآن أصبح شيئا مُكلفًا للغاية، وحتى لا نقع في مصيدة المنتجات المزيفة الغير اصليه التي تملأ الأسواق ومواقع التواصل الاجتماعي الأن سوف نقوم بتوضيح الفرق بين زيت الارغان الاصلي والتقليد .

الفرق بين زيت الارغان الاصلى وزيت الارغان التقليد:

بلد المنشأ:-

يتم زراعة أشجار الارغان التي يتم استخلاص الزيوت منها فى المغرب ولكن بكميات ضئيلة ويتم استخراج زيت الارغان بطرق يدوية وهذا يعنى زيادة التكلفة أيضا، أضيفي على ذلك تكلفة التصنيع والتعبئة والشحن وكل هذا يؤدى الى ارتفاع ثمنه لذا يحاول الكثير من التجار تقديم أسعار تنافسية وبأي كمية، لذا وجب الحذر وأخذ الحيطة كي لا تنخدعي فعليك التفرقة بين زيت الأرغان المخصص للطبخ فهو أقل تكلفة من زيت الأرغان المخصص للتجميل.

الفرق بين زيت الارغان الاصلي والتقليد

الفرق بين زيت الارغان للطهي وزيت الارغان للتجميل

زيت الأرغان الخاص بالطهي:

يكون لون زيت الارغان الخاص بالطهي بني غامق، وتكون رائحته حادة، ويكون مذاقه قوي كأنه يجمع بين مذاق البندق ومذاق اللوز، وهذا يرجع إلى أنه يتم تحميص ثمار أو حبات الأرغان قبل استخراج الزيت من منه.

زيت الأرغان الخاص بالتجميل:

يكون لون زيت الارغان الخاص بالتجميل أصفر مائل إلى الذهبي، وتكون رائحته خفيفة، ويتم استخراجه وضغطه على البارد دون الحاجة إلى تحميص ثماره قبل عملية الاستخراج مثل زيت الارغان الخاص بالطهي.

الفرق بين زيت الارغان الاصلي والتقليد

ماهي نسب المكونات المدونة على عبوة زيت الأرغان؟

يجب ان يكون زيت الارجان الاصلي نقي تماما حتى يتم الحصول على أقصى فائدة منه المرجوة منه، فأحيانًا يتم إضافته الى بعض المكونات الاخرى في تركيبات الشامبو أو السيروم أو البلسم.
ثاني شيء تأكدي من نسبة زيت الأرغان في المنتج فتكون النسبة المئوية القليلة لا توفر أي فائدة له لذا يجب أن تختاري المنتج الذي يحتوي على 100% من زيت الأرجان، ولا يحتوي على ماء ولا اى مواد حافظة.

طرق التعرف على زجاجة زيت الأرغان الاصلي:

لا تقومي بشراء زيت الأرغان الذي يكون معبأ في عبوات بلاستيك أو عبوات شفافة، وهذا لأنك لا تستفيدي بخواص الزيت لذلك من الأفضل أن تقومى بشراء الزجاجات داكنة اللون المعتمة، ولذلك ينصح بشراء الزجاجة الزرقاء الكوبالت أو العنبر، حتى تضمني عدم تأثر الزيت بالضوء واحتفاظه بخواصه ما يتيح لكِ استخدامه بأمان والحصول على نتيجة أفضل.

اللون والملمس:

  • يكون قوام زيت الارغان الأصلي الأصفر المائل للون الذهبي، ملمسه ناعم، وقوامه غير غروي او مائى.
  • عند استخدامه ووضعه على البشرة فيتم امتصاصه بكل سهولة.
  • يتميز بأنه يكون غامق إلى حد كبير كما يوجد به القليل من الرواسب في أسفل الزجاجة، وإن كان ليس به أي رواسب وواضح وشفاف فان ذلك يعنى انه تم تصفيته تماما وهنا لا يؤدى الغرض منه أم أنه يكون غير أصلي ومقلد.

رائحة زيت الارجان الاصلى:

تتميز برائحة بانها جوزيه عطرة وقد تكون نفاذة للغاية، أما عندما يكون بدون رائحة فيكون بدون شك تقليد.
فناك بعض الأشخاص الذين استخدموا زيت الارغان الأصلي يقولون إن رائحته تشبه الفشار، وبالرغم من ذلك فإن رائحة الزيد المضغوط يدويًا تتغير باختلاف مراحل التصنيع. له

البائع وطريقة الشراء: 

من الأفضل لك والأمان الحصول على زيت الأرجان من التجار المعتمدين الذين لديهم تصاريح صحيحة لاستيراد المنتج من بلد المنشأ كما أنه لا يوجد ما يسمى بزيت الارجان الصينى.

علامات هامة لمعرفة الفرق بين زيت الارغان الاصلي والتقليد

  • عندما يوضع زيت الإرغان الأصلي في الثلاجة فيتحول الى التجميد ويشبه السمن.
  • عند وضع الماء على الزيت لا يطفو فوقه وإذا طفى فانه لا يكون زيت اصلى بل تقليد.
  • طعمه يكون مستساغ ولا يكون مكروه.

قد يهمك أيضًا: فوائد زيت الارغان المغربي الجمالية المدهشة وأسعاره المتوفر بها

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة

اكتبى تعليق