الفرق بين زيت الارغان الاصلي والتقليد؟ 6 فروق واضحة

كلنا نعلم بان كل شيء الأن أصبح منه التقليد نظرًا لارتفاع الاسعار بجانب ندرة السلع ويدخل زيت الارغان تحت مجموعة المنتجات التي تُقلد بكثرة، وحتى لا نقع في مصيدة المنتجات المزيفة الغير اصليه التي تملأ الأسواق ومواقع التواصل الاجتماعي الأن سوف نقوم بتوضيح الفرق بين زيت الارغان الاصلي والتقليد .

كيف اعرف زيت الارغان الاصلي والتقليد؟

يتم زراعة أشجار الارغان التي يتم استخلاص الزيوت منها فى المغرب ولكن بكميات ضئيلة ويتم استخراج زيت الارغان بطرق يدوية وهذا يعنى زيادة التكلفة أيضا، أضيفي على ذلك تكلفة التصنيع والتعبئة والشحن وكل هذا يؤدى الى ارتفاع ثمنه لذا يحاول الكثير من التجار تقديم أسعار تنافسية وبأي كمية، لذا وجب الحذر وأخذ الحيطة كي لا تنخدعي، إليك الفروق التالية:

  • لا تقومي بشراء زيت الأرغان الذي يكون معبأ في عبوات بلاستيك أو عبوات شفافة، وهذا لأنك لا تستفيدي بخواص الزيت لذلك من الأفضل أن تقومى بشراء الزجاجات داكنة اللون المعتمة، ولذلك ينصح بشراء الزجاجة الزرقاء الكوبالت أو العنبر، حتى تضمني عدم تأثر الزيت بالضوء واحتفاظه بخواصه ما يتيح لكِ استخدامه بأمان والحصول على نتيجة أفضل.
  • عندما يوضع زيت الإرغان الأصلي في الثلاجة يتجمد ويشبه السمن.
  • عند وضع الماء على الزيت لا يطفو فوقه وإذا طفى فانه لا يكون زيت اصلى بل تقليد.
  • طعمه يكون مستساغ ولا يكون مكروه.

لون زيت الارغان الاصلي

  • يكون قوام زيت الارغان الأصلي الأصفر المائل للون الذهبي، ملمسه ناعم، وقوامه غير غروي او مائى.
  • عند استخدامه ووضعه على البشرة فيتم امتصاصه بكل سهولة.
  • يتميز بأنه يكون غامق إلى حد كبير كما يوجد به القليل من الرواسب في أسفل الزجاجة، وإن كان ليس به أي رواسب وواضح وشفاف فان ذلك يعنى انه تم تصفيته تماما وهنا لا يؤدى الغرض منه أم أنه يكون غير أصلي ومقلد.

رائحة زيت الارجان

رائحة زيت الارجان تتميز بانها جوزيه عطرة وقد تكون نفاذة للغاية، أما عندما يكون بدون رائحة فيكون بدون شك تقليد، فهناك بعض الأشخاص الذين استخدموا زيت الارغان الأصلي يقولون إن رائحته تشبه الفشار، وبالرغم من ذلك فإن رائحة الزيت المضغوط يدويًا تتغير باختلاف مراحل التصنيع.

شكل زيت الارغان الاصلي

أصفر مائل إلى الذهبي.

الفرق بين زيت الارغان الاصلي والتقليد

زيت اركان للتجميل الاصلي

يكون لون زيت الارغان الخاص بالتجميل أصفر داكن يميل إلى الذهبي، وتكون رائحته خفيفة، ويتم استخراجه وضغطه على البارد دون الحاجة إلى تحميص ثماره قبل عملية الاستخراج مثل زيت الارغان الخاص بالطهي، حيث يكون لون زيت الارغان الخاص بالطهي بني غامق، وتكون رائحته حادة، ويكون مذاقه قوي كأنه يجمع بين مذاق البندق ومذاق اللوز، وهذا يرجع إلى أنه يتم تحميص ثمار أو حبات الأرغان قبل استخراج الزيت من منه.

زيت الارغان المغربي الاصلي

يجب ان يكون زيت الارقان الاصلي نقي تماما حتى يتم الحصول على أقصى فائدة منه المرجوة منه، فأحيانًا يتم إضافته الى بعض المكونات الاخرى في تركيبات الشامبو أو السيروم أو البلسم.

تأكدي كذلك من نسبة زيت الأرغان في المنتج فتكون النسبة المئوية القليلة لا توفر أي فائدة له لذا يجب أن تختاري المنتج الذي يحتوي على 100% من زيت الأرجان، ولا يحتوي على ماء ولا اى مواد حافظة.

افضل زيت ارغان اصلي

يوجد الكثير من الأنواع في الأسواق لكن الأنواع التالية هي الأصلية والطبيعية 100% وبالتالي الأكثر فاعلية لجمال بشرتك وشعرك:

من وين اشتري زيت الاركان الاصلي؟

متوفر على اي هيرب الأنواع التي ذكرناها لك، ومتوفر بصيدلية التهدي والدواء.

قد يهمك أيضًا:

X

هبه زين

أهلًا بكِ في موقعك"بيوتي خانه" من خلال تجاربي الحقيقة، ومعرفتي الكبيرة وشغفي الغير محدود بمجال العناية بالبشرة والشعر ومستحضرات التجميل، لن أبخل عليكِ بأي معلومة تهمك بالإضافة إلى تصحيح المعلومات الخاطئة التي قد تقعين في فخها دون دراية، ما عليكِ سوى متابعتنا ليصلك كل جديد وترك استفساراتك وأرائك في التعليقات فنحن نرحب بك في كل الأوقات، دُمتِ جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى