تجربتي مع الفلفل الاسود للشعر هل أفاد شعري بالفعل؟!

من المكونات الطبيعية التي أشاد بها الكثير من مدونين العناية بالشعر خاصة الهنود الفلفل الأسود، وتحدثوا بشكل واسع عن فوائده العظيمة لصحة الشعر وأنه يستخدم منذ القدم في الأيورفيدا (الطب الشعبي الهندي) لعلاج بعض مشاكل فروة الرأس وزيادة طول الشعر، لذا تحمست كثيرًا للإطلاع على فوائده وتجربته واقتناء منتجاته، وفي هذا المقال سأحدثك عن تجربتي مع الفلفل الاسود للشعر وطريقة استخدامه الصحيحة التي أفادتني دون أضرار.

تجربتي مع الفلفل الاسود للشعر

في البداية أقدمت على تجربة الفلفل الأسود للعناية بشعري للأسباب التالية:

تجربتي مع الفلفل الاسود للشعر

  • يساعد على تغذية جذور الشعر بعدد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات الضرورية لتحفيز بصيلات الشعر مثل البروتين، البيتاكاروتين أو A، فيتامين C، كالسيوم، بوتاسيوم، ماغنيسيوم، فيتامين B6، الحديد ما يقلل من تساقط الشعر.
  • يساهم في محاربة قشرة الرأس المتكونة بسبب تراكم الزيوت الفائضة والعرق ومستحضرات العناية بالشعر على فروة الرأس، إذ يحمل خصائص محاربة للبكتيريا، علاوة على احتوائه على فيتامين C الذي يساهم في تنقية فروة الرأس وتحفيز إنتاج الكولاجين الضروري لبنية الشعر.
  • يساعد على التقليل من فقدان الشعر بفضل فعاليته في تنشيط وصول الدم إلى بصيلات فروة الرأس، علاوة على احتوائه على الحديد وفيتامين A الضروريان لتقوية الشعر.
  • يعمل على مكافحة ترقق وتقصف الشعر، لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات التي تلعب دورًا في بناء الشعر.
  • يعمل على مكافحة ظهور الشيل، لغناه بمضادات الأكسدة.
  • يساعد على تطويل الشعر باعتباره من محفزات نمو الشعر.
  • يعمل على تجديد حيوية وقوة الشعر، ما يكسبه لمعانًا صحيًا إذ يغذي الشعر بالبروتينات والمعادن.
  • يعمل على تعزيز كثافة الشعر الخفيف الناجم عن الاضطراب الهرموني أو نقص التغذية بفضل الزيوت الطيارة المتوفرة به وبعض المركبات مثل الفلاندرين والديبيتين، وقلويد أو الشهير ببرين، كما يحتوي على بروتين ونشاء، منجنيز، حديد، بوتاسيوم، فيتامين C، K، مما يساهم في تكثيف وطول الشعر.

كيف استخدمت الفلفل الأسود للشعر؟

استخدمته بصورتين، الصورة الأولى من خلال الفلفل الأسود المطحون والأخرى منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الفلفل الأسود، إليك التفاصيل:

تجربتي مع الفلفل الاسود للشعر

خلطة الفلفل الأسود لتطويل وتكثيف الشعر

المكونات:

  • ملعقة من الفلفل الأسود المطحون
  • كوب من زيت الزيتون
  • ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو
  • ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو
  • ملعقة كبيرة زيت الأرجان
  • حبة هيل
  • فصوص ثوم

طريقة التحضير

  1. ضعي جميع المكونات في زجاجة داكنة اللون، واحتفظي بها لمدة ثلاث أيام على الٱقل في مكان جاف وبارد.
  2. صفي الخليط جيدًا واحتفظي بالزيت الناتج في عبوة بخاخ داكنة.
  3. رشي المزيج على فروة رأسك مع التدليك بلطف لمدة 10 دقائق ويفضل قلب الرأس لأسفل.
  4. غطي شعرك بالبلاستيك انتظري لمدة ساعة ونصف، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الدافئ.
  5. كرري هذه الوصفة مرة أو مرتين كل أسبوع.

منتجات الفلفل الأسود للشعر

اختارت بعض المنتجات التي تحتوي على الفلفل الأسود مثل زيت Black Pepper Essential Oil now foods، وكنت أضيف منه بضع قطرات إلى حمام الزيوت الذي اعتمد عليه المكون من مقادير متساوية من زيت الأرجان، زيت بذور العنب، زيت الجزر، زيت اللوز الحلو، زيت السمسم.

المنتجات الأخرى مثل شامبو NOAH – 1.7 Fortifying Shampoo with Black Pepper and Peppermint، وماسك Inebrya Black Pepper Iron Mask Discipline Strengthening Hair Mask، وسيروم Skinfood Argan Oil Repair Pluss Heat Serum

النتيجة: أنني لاحظت نمو شعر جديد عن مناطق الفراغات بعد شهر من الانتظام على استخدامه ومع الانتظام لمدة 3 شهور أصبح شعري أطول، أما بالنسبة لمشكلة التساقط فلم اكتفي به وحده فقد كنت أعتمد على نظام غذائي سأحدثك عنه في مقال مفصل، وإبر البيوتين والبيبانثين.

تنبيه: يفضل أن تجري اختبار حساسية تجاه الفلفل الاسود قبل استخدامه بوضع الزيت او خليط الزيوت على مساحة صغيرة من الجلد، فإذا شعرت بحكة ووخز شديد أو احمرار لا تقبلين على استخدامه.

وبذلك أرجو أن أكون قد قدمت لكِ تجربتي مع الفلفل الاسود للشعر بشكلٍ وافٍ، وإن كان لديكِ أي استفسارات، اتركيها في التعليقات وسأُدجيبك على الفور، دُمتِ جميلة ومشرقة.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة

اكتبى تعليق