تجربتي مع كريم بيبانثين بأنواعه

تحرص معظم السيدات على معرفة تجارب استخدام أي نوع من مستحضرات العناية الشخصية قبل البدء في تجربته، لذلك يُقدم لكِ موقع بيوتي خانه في هذا المقال تجربتي مع كريم بيبانثين بجميع أنواعه بالإضافة إلى الاحتياطات التي يجب معرفتها قبل استخدام الكريم.

تجربتي مع كريم بيبانثين

تجربتي مع كريم بيبانثين

تجربة كريم بيبانثين الأزرق

تقول م. س :

” كنت أعاني من جفاف البشرة خصوصًا مع قدوم فصل الشتاء من كل عام، وكانت هذه المشكلة تُضايقني كثيرًا، وبسؤالي لأحد الصيادلة عن أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها، نصحني بكريم بيبانثين الأزرق المُرطب للبشرة.

بعد استخدامي لكريم بيبانثين الأزرق، أكاد أجزم أنه من الكريمات السحرية التي تُرطب الجفاف الذي كان يحدث في منطقة اليدين والكعبين كما كان ينتشر أيضًا في أقدامي.

لم تقتصر مميزات الكريم على الترطيب فقط، فالكريم ساعدني أيضًا على تهدئة البشرة ولكن أنصح باستخدام كريم مستقل لعلاج حب الشباب، حيث أن الكريم غير مؤثر على الإطلاق في علاج هذه الحبوب، وكان الصيدلي قد أرشدني إلى عدم تطبيق الكريم على هذه الحبوب حتى لا يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

من أبرز المميزات التي وجدتها في هذا الكريم أنه يُسهل استخدامه، حيث يمكن تطبيقه مرة أو مرتين في اليوم الواحد، ولكن يجب عليكِ أن تنظفي المنطقة المُصابة أولًا قبل أن تضغي الكريم”.

تقول ن. أ :

” كانت هناك مجموعة من المشاكل الكبيرة التي تواجهني على مستوى البشرة والجلد خلال الفترة الماضية مثل مشكلة جلد الإوزة حيث كان الشعر ينمو تحت جلدي، كما كنت أعاني أيضًا من مشكلة الأكزيما، فدخلت على مجموعات مستحضرات العناية الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل إيجاد منتيج يساعدني على حل هذه المشاكل.

وجدت تعليقًا لإحدى الأعضاء تشكر في هذا الكريم وتقول بأنه كريم مميز جدًا ويستطيع التخلص من جلد الإوزة خلال فترة قصيرة للغاية، وبالفعل تحمست لشراء الكريم، ولم يكن في بالي مشكلة الأكزيما، لأن هناك الكثير من المستحضرات التي قد تساعدني على التخلص من الأكزيما، ولكن كانت المفاجأة أن كريم بيبانثين قادر على علاج الأمرين معًا.

بعد تطبيقي للكريم بفترة لاحظت تحسنًا بالنسبة إلى الأكزيما، وبدأت أشعر بارتياح نتيجة خروج الشعر الذي كان ينمو تحت الجلد حيث أن هذه المشكلة مزعجة للغاية، أسأل الله ألا يتعرض لها أحدًا، وبالفعل تمكن الكريم الرائع من تخليصي منها لأسترد راحتي من جديد.

أقول لكِ لا تتردي في الحصول على كريم بيبانثين الأزرق حتى لو كان سعره مرتفع مقارنة بباقي مستحضرات العناية الشخصية، فالأهم أنه قادر على تحقيق نتائج مذهلة”.

تجربة كريم بيبانثين الوردي

تقول م. ر:

“كنت أشعر بحزن كبير عندما أرى التهابات الحفاض في جسم مولودي خصوصًا وأنه كان لا يكف عن البكاء من شدة الألم، وبعد سؤال عدد كبير من الصيادلة وتجربة أكثر من كريم، وجدت الضالة في كريم بيبانثين الوردي المُخصص لحل مشكلة التهاب الحفاض.

أبرز ما يميز هذا الكريم أنه متناسب تمامًا مع الطفل فهو لا يشتمل على الكورتيزون الذي كان يزيد الطين بلة ويجعل المشكلة تتفاقم أكثر وأكثر، فكريم بيبانثين من الكريمات التي يمكن وضعها على بشرة الطفل الحساسة من غير أن يؤدي إلى أي مشاكل بشرط اتباع تعليمات الطبيب.

أوصاني الطبيب باستخدام كريم بيبانثين بعد كل مرة أقوم بتغيير الحفاض لطفلي، وقال لي بعد أن تنظفي بشرة الطفل وتجففيها تمامًا يمكني أن أقوم بوضع طبقة رقيقة من الكريم من أجل حماية الطفل من التعرض لالتهابات الحفاض مجددًا بالإضافة إلى التئام الجروح إن كان الطفل يعاني بالفعل من الطفح.

أبرز مميزات هذا الكريم أنه يمنع من اختراق المواد التي تضر ببشرة الطفولة، فتركيبته تأتي خالية تمامًا من المواد الحافظة أو الألوان الصناعية كما أنه لا يشتمل على العطور، فهو بلا رائحة نفاذة حتى لا يتسبب في حساسية الطفل”.

تقول م. ل:

” المشكلة الأكبر التي واجهتني أثناء فترة الرضاعة هي مشكلة تشقق حلمات الثدي، حيث أنني كنت أخشى أن أرضع طفلي خوفًا عليه من التعرض لأي مكروه نتيجة وجود هذه التشققات في الثدي، وبدأت رحلة البحث عن كريم مناسب للتخلص من هذه التشققات.

تُعتبر تجربتي مع كريم بيبانثين الوردي رائعة فهو من أفضل الكريمات التي يمكن الاعتماد عليها من أجل التخلص من هذه المشكلة، فهو كريم ذو تركيبة فريدة، يمكن استخدامه بشكل يومي لمدة مرتين، ويساعد على القضاء على التقرحات الجلدية في منطقة الثدي مهما كانت شديدة، بالإضافة إلى علاج المشاكل الجلدية في هذه المنطقة نظرًا لأنه مضاد للبكتيريا.

أنصح غيري من السديات بتغطية هذه المنطقة بضمادة مناسبة منعًا من الشعور الحاد بالألم “.

تقول ن. د :

” المعروف عن كريم بيبانثين الوردي أنه من الكريمات المُخصصة للأطفال، ولكن كان الجديد عليّ أن علمت أن الكريم يمكنه أن يُرطب من البشرة الجافة كما أنه يعالج حساسية البشرة ويُقلل من الالتهابات، لذلك فإنني فضلت استخدام الكريم من أجل التخلص من مشكلة الجفاف.

ساهم هذا الكريم في تجديد بشرتي وجعلها أكثر حيوية بالإضافة إلى أنه تخلص تمامًا من جميع التشققات بفضل تركيبته المميزة الغنية بفيتامين ب 5.

أنصح غيري باستخدام الكريم بعد تنظيف المنطقة المُصابة من ثم وضعه برفق وبشكل دائري لمدة مرتين في اليوم الواحد، كما أود أن أقول أيضًا أنه من المهم أن تتبعي تعليمات الطبيب في استخدام الكريم حتى لا يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض الجانبية مثل الحكة أو الوخز مثلما حدث مع صديقة لي أفرطت في استخدام كريم بيبانثين ولم تتوقف عنه رغم ظهور أعراض الحساسية”.

تجربة كريم بيبانثين البرتقالي

تقول م. ن :

” عزمت على استخدام كريم بيبانثين البرتقالي بسبب مشكلة الحروق، فأنا أتعرض للشمس بشكل مباشر نتيجة خروجي للعمل، مما يؤثر بالسلب على لون بشرتي، كما أتعرض لبعض الحروق أثناء الطهي.

يتميز كريم بيبانثين بأنه واحد من الكريمات المدهشة التي تُعالج كافة الحروق والجروح حيث أنه يأتي بتركيبة قادرة على تطهير وتعقيم جميع الحروق بالإضافة إلى تسريع التئامها، ولا يتوقف دور الكريم عند هذه النقطة فقط، بل يمكن استخدامها أيضًا في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

ساعدني هذا الكريم على تفتيح لون بشرتي من جديد وتوحيد لونها، ولكن أُشير إلى أن الكريم يستدعي عدم التعرض للشمس بشكل مباشر منعًا من حدوث أعراض جانبية مثل الحكة نتيجة التعرق”.

احتياطات قبل استخدام كريم بيبانثين 

قبل أن تطبقي أي نوع من أنواع كريم بيبانثين على بشرتك، يجب أن تتبعي بعض الاحتياطات من أجل الحصول على بشرة صحية ونضرة وتتمثل تلك الاحتياطات في:

  • المواظبة على استخدام الكريم لمدة ثلاثة أشهر من غير الزيادة على ذلك، وعندما لا تلاحظي أي تحسن بعد هذه المدة، استشيري الطبيب من أجل التعرف على سبب المشكلة ووصف العلاج البديل.
  • عند الشعور بأي آثار جانبية مثل الحكة الزائدة أو احمرار الجلد، امتنعي تمامًا عن استخدام الكريم وتواصلي مع طبيبك فورًا.
  • تجنب وضع الكريم على بشرتك إذا كان لديك حساسية من أحد مكوناته.

في نهاية المقال نكون قد استعرضنا تجربتي مع كريم بيبانثين بجميع أنواعه، نتمنى أن نكون قدمنا لكِ الإفادة التي تستحقينها، وبانتظار أن تشاركينا بتجربتك الشخصية في التعليقات.

إذا كنتِ ترغبين في اكتشاف المزيد من أسرار العناية بالبشرة، اشتركي في إشعارات بيوتي خانه المجانية ليصلك كل جديد.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة
 

اكتبى تعليق