تجربتي مع كريم ديفرين للوجه لحب الشباب والتقشير والتجاعيد

أن تبقى بشرتنا شابة وخالية من التجاعيد والتصبغات من الأمور التي نهتم بها كثيرًا ونسعى لها بكل ما أوتينا من مال، ومع الأسف قد نخطئ كثيرًا في اختيار الكريمات الفعالة على الرغم من ارتفاع سعرها؟ فما رأيك بالتعرف على تجربتي مع كريم ديفرين للوجه الذي يوصي به الأطباء .

تجربتي مع كريم ديفرين للوجه

نصحتني طبيبتي الجلدية باستخدام كريم ديفرين لحل بعض مشاكل بشرتي بعد فترة من الإرهاق أدت إلى ظهور الحبوب وبعض التجاعيد الخفيفة، ووجدت النتائج التالية:

كريم ديفرين للتجاعيد

تجربتي مع كريم ديفرين للوجهمعظمنا نعلم أن كريم وجل ديفرين هو بالأصل علاج لحب الشباب فما شأنه وشأن التجاعيد؟ لكني استخدامه بشكل متعدد الوظائف.

الإجابة تكمن في احتوائه على مادة الأدابالين، وهي من مشتقات الريتينويد الجيل الثاني أو فيتامين A الذي بدأ الحديث عنه بكثرة في الآونة الأخيرة، وإضافته كمكون أساسي في منتجات محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ومن الجدير بالذكر أن الريتينويد يعتبر المادة الوحيدة التي أجازت استخدامها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، نظرًا لأنها من المواد الفعالة والآمنة في تقشير الجلد ومكافحة تشكُل التجاعيد.

تأتي فاعلية الريتينويد في تخفيف التجاعيد البسيطة إلى قدرته على تحفيز إفراز جزيئات الكولاجين وتكوين روابطه، الكولاجين بروتين طبيعي يفرزه الجسم في الجلد والشعر والعضلات وهو من أهم أسباب تماسك وشباب البشرة.

لكن مع عوامل الزمن والتقدم العمر يقل معدل إفراز الكولاجين بنسبة 1%تقريبًا بعد سن الـ25 كما يتعرض إلى تكسر و تمزق أليافه، نتيجة تناول السكريات بإفراط والتعرض بكثرة إلى أشعة الشمس والاعتماد على عادات يومية خاطئة بدون العناية بالبشرة مثل قلة تناول شرب الماء وتناول مضادات الأكسدة، ما يعجل بظهور التجاعيد.

الريتينويد ومشتقاته مثل الادابالين يعمل على تغيير الرقم الهيدروجيني للبشرة بنسبة قليلة، ما يساهم في تحفيز إفراز الكولاجين.

كريم ديفرين لتقشير الوجه

يعمل الأدابالين على تقشير طبقة الجلد الخارجية السطحية وبالتالي التخلص من خلايا الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة، الأدابالين يعمل تنظيف البشرة وتنقيها وزيادة استعادتها لامتصاص مرطبات البشرة.

كريم ديفرين لحب الشباب

تجربتي مع كريم ديفرين للوجه

مادة الأدابالين في كريم ديفرين تقوم تقشير سطح البشرة ومن ثم إخراج المادة البكتيرية التي تسبب تشكُل حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، وبالتالي التخلص من تلك الحبوب من جذورها، كما يساهم في تجفيف حب الشباب وتقشيره وتقليل فرص التندب او ظهور حب الشباب مرة أخرى.

كريم ديفرين للمسام

لاحظت تحسنًا كبيرًا في مظهر مسام وجهي، حيث يعمل على تقليص حجم المسام وتنظيفها بقدرة فائقة.

طريقة استخدام كريم ديفرين للتجاعيد

  1. اغسلي بشرتك ويديك جيدًا وجففيهما.
  2. اختاري أقل تركيز حيث يتواجد بتركيزين 0.1 و0.3 %.
  3. طبقي مسحة خفيفة على أماكن التجاعيد قبل النوم مع التدليك بلطف.
  4. ينصح في بداية استخدام ديفرين أن يكون بشكل تدريجي إلى أن تعتاد بشرتك على تركيبته عبر تركه لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة.
  5. اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، وكرري استخدامه مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا.

طريقة استخدام كريم ديفرين للحبوب

يستخدم على مناطق الحبوب يوميًا لمدة نصف ساعة أو حسب شدة الحالة ووصف الطبيب.

طريقة استخدام كريم ديفرين للتقشير والنضارة

نصحتني الطبيبة باستخدامه مرة واحدة كل أسبوع عبر وضع طبقة خفيفة على بشرة نظيفة وجافة، وتركها من نصف ساعة إلى ساعة ثم يشطف الوجه ويرطب باستخدام مرطب خفيف مثل كريم بيبانثين.

تجربتي مع كريم ديفرين للوجه

متى تظهر نتائج كريم ديفرين؟

ستلاحظين تحسنًا واضحًا في شكل وملمس التجاعيد البسيطة في غضون مدة تتراوح بين شهر ونصف إلى ست شهور.

تعليمات طبية عند استخدام كريم ديفرين 

  • تجنبي استعمال الكريم نهارًا، كي لا تصبح بشرتك أكثر حساسية ضد أشعة الشمس.
  • يشير أطباء الجلدية إلى أن الطريق لتجنب تفكك روابط الكولاجين هو تفادي التعرض المفرط إلى أشعة الشمس، لذا ينصح بعدم إهمال استخدام واقيات الشمس وعدم إهمال ترطيب البشرة باستمرار للحفاظ عليها أولى عوامل ظهور التجاعيد وهو الجفاف.
  • تفادي استخدام كريم ديفرين خلال التخطيط للحمل أو الحمل والرضاعة.
  • في بداية استخدام ديفرين قد يظهر بعض الاحمرار والتقشر الخفيف، لكن هذه العلامات طبيعية لذا يفضل استخدام كريم مرطب مثل بيبانثين بعد استعمال ديفرين لتهدئة وترطيب الجلد.
  • لا تطبقي الكريم بإفراط على وجهك نظرًا لأن ذلك سيُعرض بشرتك إلى التهيج والالتهاب، وإذا لم ينتهي ذلك يجب طلب الإغاثة الطبية على الفور.
  • لا تستعملي ديفرين مع علاج حب الشباب الذي تحتوي على (حمض الصفصاف أو الساليسيليك، حمض الجليكوليك، حمض الألفا هيدروكسي أو أحماض الفواكه AHA).
  • تجنبي استعماله مع مستحضرات الكحول، والأدوية التي تتسبب في زيادة التحسس ضد الضوء مثل فلوروكوينولون، سيبروفلوكساسين.
  • لا تضيفي أي مستحضرات للعناية بالبشرة أو علاجات إلى روتينك اليومي للعناية مع ديفرين إلا بعد استشارة الطبيب.
  • وقفي استخدام كريم ديفرين بعد مرور ٦ أشهر لمدة شهر تبعًا لوصف الطبيب، ثم عاودي استخدامه مرة أخرى.
  • في حالة وجود خطوط رفيعة بسيطة أو حديثة الظهور بالفعل، فالحل المثالي والأرخص والأكثر فاعلية ومتوفر هو استخدام كريمات الريتينويد بشكل دوري مثل كريم ديفرين.

في النهاية عزيزتي الجميلة نرجو أن نكون قدمنا لك الاستفادة التي تستحقينها، كما نرجو أن تعي أن هذه المعلومات تهدف لزيادة الوعي الصحي فقط ولا غني عن مراجعة الطبيب.

قد يهمك أيضًا: كريم ديفرين ملف شامل عن جميع استخداماته وتجربتي معه

أو اضرار كريم ديفرين وكيفية تجنبها وموانع استخدامه

اكتبى تعليق