سودو كريم للكلف هل يستحق التجربة؟

تتعرض النساء في الكثير من الأحيان إلى الكلف بدرجاته المختلفة نتيجة للعديد من الأسباب مثل الحمل أو اضطراب الهرمونات أو التعرض المفرط للشمس والكثير منهن يتساءلن عن إمكانية استخدام سودو كريم للكلف واستعادة لون البشرة الطبيعي لذا نفسر لك في هذا المقال من بيوتي خانه فوائده وطريقة استخدامه وبدائله.

ماهي فوائد سودو كريم للكلف

سودو كريم للكلف

يحتوي سودو كريم على اكسيد الزنك وهو من المواد التي لا تمتصها البشرة، وتستخدم في معظم كريمات علاج طفح الحفاض ومنتجات الحماية من الشمس كما تساهم في تهدئة البشرة من الالتهابات والحروق.

يجدر بالذكر أن الزنك يساعد في تقليل نشاط أسباب تحفيز الخلايا الصبغية المسؤولة عن اكتساب الجلد اللون الداكن، كما تحمل مادة أكسيد الزنك خصائص مضادة للبكتريا ما يقلل الاحتكاك والالتهاب المُسبب للاسمرار والغمقان.

وهنا يأتي السؤال هل سودو كريم يعالج الكلف بشكل فعال؟ الإجابة لا، نظرًا لأن مكوناته التي سبق وتحدثنا عنها في مقال سابق مثل أكسيد الزنك، اللانولين بنزوات البنزيل بنسبة 1.01%، وبنزيل سينامات بنسبة 0.15%، كحول البنزيل بنسبة 0.39%، زيت اللافندر، سواغ بنسبة 79.2%.

مكونات لا تساهم في علاج الكلف بشكل قوي ولكنها تجعل الكريم مرطب وواقي شمس و مهدئ للحروق السطحية بشكل لا بأس به.

لكن إذا أردت استخدامه للتفتيح يمكنك خلطه بمواد تساعد على التفتيح مثل النياسيناميد، بودرة فيتامين سي، قطرات من زيت العرقسوس، زيت الورد، سيروم الأربوتين، ولا نفضل ذلك إلا تحت إشراف الطبيب.

تجربتي مع سودو كريم لعلاج الكلف

بالنسبة لي لم يكن حل فعال على الإطلاق فلم أشعر بتحسن في اختفاء الكلف، ولكن مجرد ترطيب وتخفيف لحروق الشمس البسيطة.

بدائل استخدام سودو كريم للكلف والنمش

يجب زيارة الطبيب لتحديد حالة الكلف سواء سطحي او متوسط أو عميق ومن العلاجات الفعالة:

عزيزتي الجميلة إذا أردتِ التعرف على المزيد من استخدامات سودو كريم الصحيحة، تابعينا في المقالات القادمة وشاركينا باستفساراتك وتجاربك في صندوق التعليقات، ولا تنسي الاشتراك في إشعارات بيوتي خانه المجانية ليصلك كل جديد.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة

اكتبى تعليق