طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد مع فيتامين سي بالتفصيل

أصبح كلا من سيروم حمض الهيالورونيك وسيروم فيتامين C من أهم منتجات العناية بالبشرة للحفاظ على نضارتها وشبابها وتوهجها، والكثير من الفتيات المقبلات على استخدامها قد لا يحصلون على النتيجة المطلوبة نتيجة عدم التعرف على طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد مع فيتامين سي بشكل صحيح وهذا دورنا في “بيوتي خانه” تابعي السطور القادمة لتتعرفي على الخطوات الصحيحة بالتفصيل.

طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي

عليك أن تعلمي أنه يوجد طريقتين  لاستخدام سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي، وهما:

طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي

الطريقة الأولى:

يمكنك استخدام كل من سيروم الهيالورونيك أسيد وسيروم فيتامين سي بشكل منفصل كل على حدى، وفي هذه الحالة يفضل استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد نهارًا وسيروم فيتامين سي ليلًا لمدة عشر دقائق ثم يغسل حيث لا يجب استعماله والتعرض للضوء وأشعة الشمس حتى لا يتعرض للأكسدة ولضمان الحصول على أقصى استفادة من كلاهما والسماح للبشرة بامتصاصهما بشكل جيد.

الطريقة الثانية:

يوجد الكثير من أنواع السيروم التي تحتوي على حمض الهيالورونيك وفيتامين سي معًا، وفي هذه الحالة يتم تحديد طريقة الاستخدام بناء على نسبة حمض الهيالورونيك ونسبة فيتامين سي في السيروم.

إذا كانت نسبة الهيالورونيك أسيد هي النسبة الأعلى مثل سيروم أوز الأخضر يمكنك استخدامه مرتين يوميًا كل صباح ومساء بعد تنظيف البشرة بالغسول المناسب والتونر وقبل استخدام الكريم المرطب.

أما إذا كانت نسبة فيتامين سي هي الأعلى خاصة إذا كان بصيغة حمض الأسكوربيك مثل سيروم أوز البرتقالي يفضل استخدامه مساءًا فقط وبعيدًا عن الضوء، وينصح به لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة.

تعليمات استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي

  • يجب استخدامه على بشرة نظيفة وجافة مع توزيعه بقطرات معدودة.
  • دلكي بشرتك من أسفل إلى أعلى بحركات تصاعدية عكس الجاذبية الأرضية لمنع ترهل البشرة.
  • انتظري حتى يمتص تمامًا ثم استخدمي الكريم المرطب المفضل لديك.
  • لا يفضل استخدام حمض الهيالورونيك في الشتاء نظرًا لان كل جزيء من حمض الهيالورونيك يقوم بسحب وحمل 1000 جزيء من الماء من البيئة الخارجية المحيطة للحفاظ على رطوبة وامتلاء البشرة، لكن مع الأجواء الباردة وجفاف البيئة المحيطة سيقوم بسحب الماء من البيئة الداخلية المحيطة من طبقات البشرة وبالتالي سيتسبب في جفافها وتشكل الخطوط الرفيعة.

وفي النهاية نرجو أن تكوني قد تعرفت على طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد مع فيتامين سي واكتشاف المزيد من أسرار العناية بجمالك اشتركي في إشعارات بيوتي خانه المجانية، ليصلك كل جديد.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة
 
X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى