علاج احمرار الوجه بسبب استخدام كريم ميلانو فري وتعليمات هامة

عند استخدام كريم ميلانو فري تظهر شكوى متكررة، وهي احمرار البشرة والشعور بلسع وحكة أو حرارة بالجلد، لذا سنقدم لك في السطور القادمة كيفية علاج احمرار الوجه بسبب استخدام كريم ميلانو فري وبعض التعليمات التي تُجنبك آثاره الجانبية.

كيفية علاج احمرار الوجه بسبب استخدام كريم ميلانو فري

كريم ميلانو فري للبشرة

غالبًا تتسبب معظم كريمات التفتيح والتقشير التي تحتوي على كل من هيدروكينون 4%، تريتينوين 5 في احمرار الجلد، وهذا دليل على فاعليته مثل كريم ميلانو فري، لذا ينصح باستخدام كريمات مهدئة ومرطبة وملطفة للجلد لتخفيف هذا الاحمرار.

تنبيه: يفضل إجراء اختبار الحساسية (قبل استخدام الكريم) من خلال تطبيق كمية قليلة من الكريم على يديك لمدة 30 دقيقة، إن لم تشعري بحكة شديدة، احمرار، تهيج، التهاب ، بإمكانك استخدام الكريم بأمان.

كريمات علاج احمرار الوجه بعد كريم التفتيح ميلانو فري

ينصح باستخدام كريمات الكورتيزون مثل كريم ايموفيت أو كريم بيردرم، واستخدام كريمات الترطيب الملطفة للجلد خاصة التي تحتوي على فيتامين B5 وغيره من المرطبات مثل:

علاج احمرار الوجه بسبب استخدام كريم ميلانو فري

amazon beautykhana

كيفية تجنب احمرار الوجه بعد استخدام كريم ميلانو فري

  • ينصح بتجنب التعرض إلى الأضواء الحرارية وأشعة الشمس وحرارة المطبخ دون استخدام واقي للشمس بمعامل حماية لا يقل عن 50 SPF، وأيضًا تجنبي التعرض إلى البرودة الشديدة.
  • تجنبي استعمال المستحضرات التي قد تؤدي إلى تهيج البشرة مثل العطور ومنتجات التجميل، ومنظفات البشرة التي تحتوي على كحول أو أحماض مقشرة مثل حمض الساليسيليك.
  • يجب استعمال الكريم تحت إشراف طبي ولفترة محددة، لاحتوائه على مواد قد تسبب تفاعلات تحسسية تضر الجلد، حيث يحتوي على الهيدروكوينون الذي قد يسبب استخدامه بإفراط تصبغ الجلد باللون الأزرق الداكن لذا يجب استخدامه بحذر.
  • تجنبي ملامسة العين، الفم، الأنف، الجروح، الحروق الحية، مناطق حب الشباب الملتهب.
  • تجنبي استخدام منتجات الستيرويدات القشرية مثل البردنيزون، والأدوية التي تؤدي إلى تفاقم حساسية الجلد ضد أشعة الشمس مثل تتراسيكلين، وهيدروكلوروثيازيد.
  • تجنبي استخدام منتجات تقشير أخرى مع ميلانو فري.
  • تجنبي تناول الأكلات الحارة.

عزيزتي الجميلة جميع المعلومات الطبّية التي تم ذكرها في تدوينتنا اليوم ما هي إلا معلومات تثقيفية بغرض تعزيز الوعي الصحّي فقط لمعرفة الأنسب لحالتك الصحية، ولا تغنيك مُطلقًا عن استشارة الطبيب المختصّ.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى