فوائد زيت الأرغان للبشرة وتجربتي معه

هل تعلمي أن فوائد زيت الأرغان للبشرة تغنيك عن استعمال أي مرطب أخر في الشتاء؟ نعم فهو من أفضل الزيوت الطبيعية المنتقاة لترطيب الجلد لما فيه من أحماض دهنية، وفيتامينات هائلة تقاوم الجفاف في فصل الشتاء، ويحتوي على خصائص علاجية تحمي البشرة من الأمراض الجلدية التي تحدث مع تغير الفصول، وله استخدامات أخرى سنتحدث عنها بالتفصيل وعن طرق الاستخدام في السطور التالية.

فوائد زيت الأرغان للبشرة

فوائد زيت الارغان للوجه

زيت الأرغان غني بفيتامين E وهو من أهم مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة علامات الشيخوخة والجفاف كما يحتوي على البوليفينول وحمض الأوليك واللينوليك وفيتامين A و C، لذا يمد بشرتك بالفوائد التالية:

أفضل حل لعلاج تشقق الشفاه

إذا كنت تشعري بالانزعاج من مظهر الشفاه المنكمش طوال أيام الشتاء فانتظمي على ترطيبها بالقليل من زيت الأرغان يوميًا ليزول الجفاف، ويومًا بعد يوم ستلاحظي أنها أصبحت ناعمة تماما بل وأكثر جاذبية وامتلاء.

منح الترطيب اللازم للجلد

بالتأكيد جلد بشرتك وجسمك أيضا سيتأثرا بجفاف فصل الشتاء، لذا  قومي بتدليك وجهك، وجسمك كله بكمية قليلة من زيت الأرغان قبل النوم للحفاظ على النعومة، وتجديد خلايا بشرتك.

فوائد زيت الأرغان للبشرة

التخفيف من علامات تمدد الجلد

تمدد الجلد أو الخطوط البيضاء مشكلة تؤرق الكثير من النساء ويعتقد البعض أنه من الصعب حلها إلا أن السر في فوائد زيت الأرغان للبشرة في منع ظهور مشكلة التمدد بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، وفيتامين A، E  اللذان يعملا على زيادة مرونة الجلد، وإعادة بنائه، وننصح بتدليك البطن والقدمين وأي منطقة معرضة للتمدد بالقليل منه باستمرار.

التخلص من جفاف القدمين

نظرًا لإرتدائنا الجوارب لفترة طويلة في الشتاء لتدفئة القدمين تتعرض أصابعنا للحكه والتشققات، وظهور الإلتهابات الجلدية المؤلمة، قومي بترطيب القدمين والأصابع بالقليل من زيت الأرغان قبل ارتداء الجوارب أو الأحذية بفترة كافية لمنع للحكة والالتهابات.

يؤخر ظهور التجاعيد

عدم حصول البشرة على فيتامين E  يزيد من فرص الإصابة بالتجاعيد في سن مبكر، وفوائد زيت الأرغان للبشرة لا تقتصر على تعويضها بهذا المكون فقط، ولكنه أيضا يمدها بالأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة التي تحافظ على نضاره وحيوية الجلد حتى مع التقدم في العمر.

تنعيم الجسم

اللوشن من المواد التي تستخدم لترطيب، وتنعيم الجسم بعد الاستحمام إلا أن البشرة لا تمتصه بسهولة، وقد يؤدي إلى تعرق الجلد عند ارتداء البنطال الجينز، والأفضل من ذلك استعمال زيت الأركان كبديل لللوشن فهو يمنحك نفس الترطيب.

يعالج تشققات الكعبين

تشققات الكعبين تظهر في الشتاء بسبب الجفاف، وتكون مؤلمة وتؤدي إلى الحكة الشديدة وجرح القدمين، وربما تمنعك من ارتداء الأحذية المفضلة كالبوت، وبدلا من استخدام الكريمات ضعي القليل من زيت الأركان علي كعوب القدمين ودلكيها من مره إلى مرتين يوميا ويفضل في المساء.

فوائد زيت الأركان للوجه قبل النوم

يعمل زيت الأرقان على ترطيب الوجه المائل للجفاف وتغذيته خلال ساعات النوم، مما يمنحك بشرة مرنه ونضرة وناعمة في الصباح.

طريقة استخدام زيت الأركان للوجه

بإمكانك إدخاله في تحضير الوصفات والماسكات الطبيعية للعناية ببشرتك أو توزيع بضع قطرات على بشرتك لترطيبها قبل المكياج أو لإزالته أو يوميًا قبل النوم كما ذكرنا لك أو استخدام منتجات الارغان مثل الأمصال والكريمات.

سيروم زيت الأرغان للوجه

سيروم زيت الأرغان للوجه

سيروم للإصلاح الليلي وتحسين مستوى الترطيب وحمايته من الجفاف، يمتاز بشرعه امتصاصه ولا يترك ملمس دهني، يحمي البشرة من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ويجعلها ناعمة ونضرة.

تجربتي مع زيت الأركان للبشرة

أنصح باستخدام زيت الأركان لترطيب كافة مناطق الجسم فهو من أفضل الزيوت الطبيعية على الإطلاق لصغر جزيئاته، وقدرته على التغلغل داخل البشرة وترطيبها وتغذيتها، وتجربتي معه كانت ممتازة ومازالت استخدمه يوميًا ضمن خطوات روتيني اليومي للعناية ببشرتي فقد منحها ملمس حريري مثل بشرة الأطفال.

فوائد زيت الأركان للهالات السوداء

يساعد زيت الأرجان في التخفيف من حدة الهالات السوداء واستعادة حيوية الجلد في متطقة محيط العين لغناه بمضادات الأكسدة التي تعزز نضارة الجلد مثل إنزيم Q10 وفيتامين E والأحماض الدهنية.

فوائد زيت الأرغان للبشرة الدهنية

يعتبر زيت الأرجان من أفضل الزيوت التي يتم ترشيحها للعناية بالبشرة الدهنية وذلك كونه من الزيوت سريعة الامتصاص التي لا تسبب انسداد المسام (non comedogenic).

كما يحتوي على نسبة عالية من حمض اللينوليك هو أحد أحماض أوميغا 6 أي من الأحماض الدهنية الأساسية، حيث ثبت علميًا أن اصحاب البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب لديهم تركيز أقل من حمض اللينوليك على سطح بشرتهم، مما قد يسبب انسداد مسام بشرتك وبالتابي ظهور الحبوب والرؤوس السوداء.

فوائد زيت الأرغان للبشرة الجافة

يحتوي زيت الأرغان على حمض الأوليك وفيتامين E وهما من العناصر الفعالة في ترطيب البشرة.

متى يوضع زيت الأرغان على الوجه

يمكنك استخدام زيت الأرجان مرتين يوميًا لترطيب وتنعيم بشرتك كل صباح ومساء بمقدار قطرتين فقط مع التدليك بلطف.

هل زيت الأركان يسمر البشرة

لا يوجد تجارب تفيد بذلك لكن بوجه عام لا يفضل بوضع الزيوت مباشرة على الوجه والتعرض إلى أشعة الشمس خشية اسمرار البشرة.

فوائد زيت الأركان للمنطقه الحساسة

بفضل خصائصه المضادة للبكتريا يساعد في الحد من الالتهابات والعدوى الفطرية، كما يساعد في الترطيب والتفتيح، وتجديد خلايا البشرة.

أضرار زيت الأرغان للبشرة

مع بعض الأشخاص خاصة من لديهم حساسية تجاه المكسرات قد يسبب استعمال زيت الارغان مباشرة على الجلد في حدوث نوع من أنواع التهاب الجلد الشهير بالتهاب الجلد التماسي، إذ يلازم هذا الالتهاب بعض ردود الفعل التحسسية مثل: الحكة، والتهيج، والوخز والاحمرار، والطفح الجلدي، وتفاقم الحبوب الصغيرة في المناطق التي تم فيها تطبيق زيت الاركان.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى