كريم بيبانثين الوردي للتشققات بأنواعها وطريقة استخدامه الصحيحة

اكتسب كريم بيبانثين الوردي للتشققات شهرة واسعة خلال الفترة الماضية بسبب أنه واحد من أكثر الكريمات فعالية بشهادة الكثير من السيدات، حيث تظهر نتائج الكريم بسرعة بالغة، وذلك لأنه يشتمل على نسبة كبيرة من الدهون التي تُرطب الجلد الجاف، ويُقدم لكِ موقع “بيوتي خانه” في هذا المقال كل ما يتعلق بـ كريم بيبانثين الوردي للتشققات.

كريم بيبانثين الوردي للتشققات

أصبحت مشكلة جفاف البشرة من المشاكل العامة التي تشتكي منها الغالبية العظمى من النساء ولا سيما في فصل الشتاء وذلك بسبب تناول كميات أقل من المياه مقارنة بفصل الصيف وهو ما يتسبب في حدوث تشقق للبشرة في أماكن مختلفة من الجسم.

عند التعرض لجفاف البشرة، يجب عليكِ أن تستخدمي كريم مُرطب لعلاج هذه المشكلة بأسرع وقت، حيث يمد كريم بيبانثين، المخصص لعلاج التشققات، الجلد بالرطوبة والنعومة اللازمة، بجانب أنه يتخلص من جميع الجروح.

يشتمل كريم بيبانثين على بعض المواد الفعالة مثل ديكسانثينول وهي تُعتبر مادة أساسية من أجل الحفاظ على نضارة البشرة، كما يُساعد على التخلص من التشققات التي تحدث في الكوعين والركبتين والكعبين.

يحتوي الكريم على فيتامين b5، كما أن شمع عسل النحل الأبيض والماء النقي وزيت اللوز المكرر والبارافين السائل من أبرز مكونات كريم بيبانثين الوردي، وتساهم كل تلك المكونات الطبيعية في ترطيب البشرة.

كريم بيبانثين الوردي للتشققات

دواعي استعمال كريم بيبانثين الوردي للتشققات

توجد بعض الحالات التي تستدعي استخدام كريم بيبانثين الوردي مثل:

  • استخدام الكريم من أجل علاج التشققات التي تظهر في الكعبين والقدمين، حيث يحدث الجفاف في فصل الشتاء والخريف نتيجة غسل تلك المناطق بمياه ساخنة ومن ثم التعرض للهواء بشكل مباشر.
  • المساعدة الكريم في علاج التشققات التي تحدث في منطقة الكوعين واليدين.
  • معالجة تشققات الشفاه والجفاف.
  • عند الرضاعة الطبيعية، تتعرض حلمات الثدي إلى التشقق، وبالتالي لا يحدث ترطيب لتلك المنطقة بشكل جيد ولا سيما إن كان الطفل الرضيع هو الأول، فلا يكون لدى المرأة الخبرة الكافية للوقاية من حدوث التشققات.
  • التخلص من التقرحات الجلدية التي تحدث في المنطقة المحيطة بحلمات الثدي.

كريم بيبانثين الوردي للتشققات لدى الأطفال

  • يُصنف كريم بيبانثين الوردي باعتباره واحدًا من أفضل الكريمات التي تعالج حساسية الجلد لدى الأطفال، فهذه المشكلة منتشرة للغاية نتيجة استعمال الحفاضات بشكل مستمر.
  • يحتوي كريم بيباثنين الوردي على بعض المكونات والفيتامينات التي لا تتسبب في أي ضرر للطفل، كما أنه يتخلص تمامًا من الحساسية التي تحدث نتيجة للحروق السطحية ولدغ الحشرات أو التعرض لأشعة الشمس.
  • عند حدوث أي تشققات بجلد الطفل، فإن الكريم قادر على تجديد الجلد من الداخل والخارج وزيادة رطوبته.

طريقة استخدام كريم بيبانثين الوردي للتشققات

لا يحتاج كريم بيبانثين الوردي إلى شرح طريقة الاستخدام، فهي بسيطة جدًا، كل ما عليكِ هو أن تقومي بغسل المنطقة التي تحتوي على تشققات، ومن ثم جففيها جيدًا.

ضعي الكريم بلطف في الساعات المتأخرة من الليل، ومن ثم اغسلي الكريم من على بشرتك في صباح اليوم التالي، ويتميز الكريم بسرعة امتصاص الجلد له، وذلك لأنه ذو ملمس وقوام لين، كما أنه تأثيره يدوم على البشرة فترة طويلة.

في حال كنتِ تعانين من تشققات بمنطقة حلمات الثدي، عليكِ أن تداومي على استخدام كريم بيبانثين الوردي بشكل يومي لمدة مرتين وذلك من أجل ترطيب الجلد والقضاء على كافة التشققات، وعند الانتهاء من الرضاعة، إذا لاحظت أن التقرحات الجلدية قوية للغاية ولا تستطعين احتمال ألمها، فيمكنكِ أن تُغطي المنطقة التي تُؤلمك بضمادة.

بالنسبة إلى استخدام كريم بيبانثين الوردي للأطفال، يُفضل أن تغسلي الجلد جيدًا ومن ثم تُجففيه برفق، وبعدها ادهني المنطقة الملتهبة بالكريم، واتركيها مكشوفة لمدة تستمر إلى عشر دقائق على الأقل وذلك من أجل تسهيل عملية امتصاص الجلد للكريم، ومن ثم يُتاح لكِ أن تضعي الحفاضة للطفل.

الآثار الجانبية لكريم بيبانثين الوردي للتشققات

لا توجد آثار جانبية لكريم بيبانثين الوردي عند استخدامه للتخلص من التشققات إلا في حالات نادرة جدًا، ويكون ظهورها بسبب وجود حساسية تجاه أحد مكونات الكريم أو في حال استخدامه بشكل خاطئ، وتتمثل الآثار الجانبية للكريم في:

  • الإحساس بحرقان في الجلد ولا سيما إذا كان هناك التهاب في المنطقة التي يُوضع عليها الكريم.
  • الشعور بحكة.
  • حدوث طفح جلدي، وهو أقل الأعراض الجانبية شيوعًا.

تأثير كريم بيبانثين الوردي على الحمل والرضاعة

أشار عدد كبير من الأطباء والمتخصصين إلى أن هذا الكريم يُعتبر آمنًا تمامًا وذلك بسبب أن حمض البانتوثينيك الذي يُعتبر من أهم العناصر المكونة لتركيبته لا يُسبب أي ضرر على المرأة الحامل أو المرضع، كما أنه لا آمن على الجنين، ولهذا يُتاح استخدام الكريم في فترة الحمل من أجل ترطيب الحلمات تمهيدًا لعملية الرضاعة منعًا لحدوث تشققات بحلمات الثدي.

بيوتي خانه tips

عليكِ أن تُخبري طبيبك الخاص بجميع الأدوية التي تستخدميها واحرصي على عدم تجاهل أي دواء حتى لو كان فيتامين أو مكمل غذائي، كما يجب عليكِ استشارة الطبيب عند حدوث أي أعراض جانبية للكريم مثل الحساسية وتهيجات الجلد.

من المهم أن تُغلقي العبوة جيدًا بعد استخدام المنتج، كما يجب تخزين الكريم في درجة حرارة لا تزيد عن ثلاثين درجة مئوية، وتجنبي تعريض الكريم للضوء المباشر، لهذا فإن الثلاجة هي المكان المثالي لحفظ المنتج.

تجربتي مع كريم بيبانثين الوردي للتشققات

وفقًا إلى تجربتي الشخصية، فإن كريم بيبانثين الوردي للتشققات هو واحد من أفضل الكريمات التي ساهمت في منح بشرتي الترطيب اللازم، حيث كنت أعاني من وجود تشققات في بعض مناطق الجسم مثل القدمين واليدين وكانت هذه المشكلة مستمرة معي في كل فصل شتاء.

جربت كريم معين في البداية، ولكن كانت التجربة سيئة جدًا حيث تسبب في حدوث التهاب بالجلد، وعندما طلبت نصيحة أحد الصيادلة، أرشدني إلى استخدام كريم بيبانثين الوردي، وبالفعل ظهر الفارق من أول استعمال، فكان تطبيقه سهلًا على الجلد كما أنه لم يؤدِ إلى حدوث التهابات أو حساسية، ومع استخدام الكريم انتهت مشكلة التشققات تمامًا.

في نهاية المقال نكون قد استعرضنا مميزات كريم بيبانثين الوردي للتشققات وطريقة استخدامه بالإضافة إلى توضيح آثاره الجانبية وتجارب المستخدمات مع هذا الكريم، إذا كنتِ ترغبين في اكتشاف المزيد من أسرار العناية بالبشرة، اشتركي في إشعارات بيوتي خانه المجانية ليصلك كل جديد.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة
 

اكتبى تعليق