كريم بيبانثين الوردي للمنطقة الحساسه إليكِ فوائده وطريقة استخدامه الصحيحة

يُصنف كريم بيبانثين الوردي للمنطقة الحساسه باعتباره واحدًا من أفضل الكريمات المُخصصة لعلاج التهابات الأطفال، حيث يتعرض الطفل إلى الالتهاب في منطقة الحفاض بسبب نشاط البكتيريا اللاهوائية خلال وضع الحفاضات، ويُقدم لكِ موقع بيوتي خانه كل ما يتعلق بـ كريم بيبانثين الوردي للمنطقة الحساسه من حيث فوائده وطريقة استخدامه ومكوناته وسعره.

فوائد كريم بيبانثين الوردي للمنطقة الحساسه

كريم بيبانثين الوردي للمناطق الحساسة

 

تُفضل بعض الأمهات استخدام الكريمات الموضعية المتوفرة بالمنزل عند معاناة أطفالهن من الالتهابات والتسلخات، ولكن يُعتبر هذا الأمر خطًا كبيرًا يضر بالطفل وذلك بسبب أن تلك الكريمات يمكن أن تشتمل على مركبات الكورتيزون بنسبة عالية لا تتناسب إطلاقًا مع بشرة طفلك وهو ما قد يُعرضه لمشاكل أكبر من الالتهابات.

ينصح الكثير من الأطباء باستخدام كريم بيبانثين الوردي المُخصصة للمناطق الحساسة لدى الأطفال، وذلك بسبب أنه لا يشتمل على أي مواد قد تضر ببشرة الطفل الرضيع بجانب أنه يحتوي على تركيبة فريدة حيث يُساهم في علاج الطفح والالتهابات، ويحمي من تكرار حدوثه.

يُساهم كريم بيبانثين الوردي في تكوين حاجز يُقاوم المياه بشكل كبير، وهو ما ينعكس بالإيجاب على الاحتفاظ بجلد الطفل رطبًا ويُقاوم مسببات التهيج والالتهابات التي تنتج عن احتكاك الجلد بالمواد الكيميائية أو الإنزيمات التي توجد في المواد التي يُخرجها الطفل من جسمه مثل البول والبراز.

يأتي بيبانثين الوردي ببعض المواد مثل Pro-vitamin B5 وهي مادة شديدة الأهمية تقوم بتنشيط الالتئامات بشكل طبيعي وذلك من خلال تنشيط وتجديد خلايا البشرة بالإضافة إلى تكوين بعض الطبقات الحامية التي تمنع حدوث تسري للرطوبة أو جفاف للبشرة.

يمنع الكريم اختراق أي مادة من المواد الضارة للجلد كما يجعل الجلد مرنًا وناعمًا لأطول فترة ممكن.

صُمم كريم بيبانثين الوردي من أجل التلائم مع البشرة الرقيقة والحساسة، لذلك لا تشتمل تركيبته على أي من المكونات التي قد تضر بالبشرة مثل المواد الحافظة أو الألوان الصناعية أو الكحول بالإضافة إلى عدم وجود مواد عطرية.

لا يقتصر استعمال الكريم على الأطفال فقط، بل يمكن لكِ أن تستخدمي كريم بيبانثين للمناطق الحساسة من أجل تفتيح المناطق التي تعرضت للاسمرار.

طريقة استخدام كريم بيبانثين للمنطقة الحساسه

كريم بيبانثين الوردي للمناطق الحساسة

في حال استخدام كريم بيبانثين لعلاج التهابات المنطقة الحساسة عند الأطفال، فإن الخبراء ينصحونك باستخدام الكريم في كل مرة تبدلين بها الحفاض للطفل.

بعدما تقومي بتنظيف البشرة وتُجففيها، عليكِ أن تدهني طبقة من الكريم وذلك من أجل الوقاية من طفح الحفاض ولتسهيل عملية التئام الجلد إن كان الطفح موجودًا بالفعل.

إذا كنتِ ستستخدمين الكريم من أجل تفتيح المناطق الحساسة لديكِ، عليكِ أن تغلسي المنطقة المراد تفتيحها أو علاج التهاباتها، ومن ثم قومي بتجفيفها بشكل جيد باستعمال منشفة من القطن، وبعدها ضعي طبقة رقيقة من الكريم على الجلد ودلكيه بحركات دائرية.

احتياطات استخدام كريم بيبانثين الوردي للمنطقة الحساسة

استعملي كريم بيبانثين الوردي في حالة طفح الحفاض الخفيف أو المتوسط، ولكن يجب عليكِ أن تستشري الطبيب في بعض الحالات مثل:

  • حدوث طفح جلدي شديد ينتشر بجسم الطفل بحيث ينتقل من خارج منطقة الحفاض بصورة ملحوظة، ويظهر تأثيره على الطفل، حيث يمكن أن يبكي الطفل من شدة واستمرارية الألم.
  • إن أُصيب الطفل الرضيع بالتعب الشديد والحمى.
  • إن كان طفح الحفاض مرفقًا بما يُشبه المطبات التي تظهر على بشرة طفلك.
  • في حال تغير الحالة الصحية للطفل، أو إذا لاحظتِ خسارته لبعض الوزن.
  • تفاقم الطفح الجلدي بحيث ينتشر في بعض المناطق مثل الوجه وفروة الرأس.
  • عند استخدامك لهذا الكريم لمدة أسبوع من غير ظهور أي نتائج فعالة على الالتهابات الجلدية.
  • لا يمكنك استخدام الكريم إلا بعد الرجوع إلى الطبيب إن كان عمر الطفل شهر أو أقل من ذلك.

مكونات كريم بيبانثين الوردي

يتكون الكريم الوردي عند استخدامه للمنطقة الحساسة من: مادة ديكسانثينول الفعالة المفيدة للبشرة، كما يحتوي أيضًا على شمع عسل النحل الأبيض، كذلك يتركب من البارافين الطري وأيضا البارافين السائل وزيت اللوز المكرر، ولا يخلو الكريم من الماء النقي.

سعر كريم بيبانثين الوردي للمنطقة الحساسة

  • يُمكن الحصول على كريم بيبانثين الوردي في المملكة العربية السعودية بسعر يصل إلى 100 ريالًا سعوديًا.
  • يُتاح لكِ الحصول على الكريم في مصر بسعر 90 جنيهًا مصريًا.
  • يبلغ سعر كريم بيبانثين الوردي الذي يُستخدم لعلاج المنطقة الحساسة 118 درهمًا إماراتيًا.

بيوتي خانه tips

يمكن حل مشكلة الالتهابات التي تحدث لطفلك ببعض الأساليب البسيطة التي يُعد أبرزها: الاستغناء عن الحفاضات لبعض الوقت، وتتمثل أهمية ذلك في فتح الطريق للأكسجين لكي يقاوم البكتيريا الضارة التي قد تتسبب في حدوث طفح الحفاض.

ننصحك أيضًا باستخدام بودرة التلك على أماكن التسلخات عند الطفل.

لا تنتظري وقتًا طويلًا في حال عدم ظهور نتائج إيجابية للكريم، بل يجب عليكِ الرجوع فورًا إلى الطبيب.

في نهاية المقال نكون قد استعرضنا مميزات كريم بيبانثين الوردي للمنطقة الحساسه وطريقة استخدامه بالإضافة إلى توضيح احتياطات الاستخدام ومكوناته وسعره في الدول العربية، إذا كنتِ ترغبين في اكتشاف المزيد من أسرار العناية بالبشرة، اشتركي في إشعارات بيوتي خانه المجانية ليصلك كل جديد.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة

اكتبى تعليق