كريم بيبانثين لالتهاب الحفاظ لن تستغني عنه لطفلك بعد الآن

مشكلة طفح الحفاض من أكبر المشاكل التي يعاني منها الأطفال الرضع خصوصًا وأنها تتكرر كثيرًا، والسبب في هذه المشكلة هو نوع من أنواع البكتيريا اللاهوائية التي تتكاثر ويزداد نشاطها خلال ارتداء الطفل للحفاض، ولذلك يُقدم لكِ موقع بيوتي خانه في هذا المقال الحل السحري لهذه المشكلة وهو كريم بيبانثين لالتهاب الحفاظ.

لماذا كريم بيبانثين لالتهاب الحفاظ هه اختيار الأطباء الأول؟

كريم بيبانثين لالتهاب الحفاظ

عندما ترى الأم إصابة مولودها بالتهابات الحفاض أو التسلخات، فإنها تُسرع باستخدام أنواع الكريم المُضادة للالتهابات دون النظر إلى أن هذه الكريمات قد تكون مُخصصة للكبار فقط، وبالتالي تشتمل على مركبات الكورتيزون بمعدل كبير لا يتماشى أبدًا مع بشرة الطفل الحساسة، وهو ما يؤدي إلى مشاكل وآثار جانبية أكثر خطورة من مشكلة التهاب الحفاض نفسها.

ينصح الكثير من الأطباء باستخدام كريم بيبانثين لأنه يتناسب مع الطفل نظرًا لعدم اشتماله على الكورتيزون كما أنه يأتي بتركيبة ثنائية المفعول تُساهم في علاج المشكلة بشكل سريع حتى لا يتعرض الطفل لنفس المشكلة مجددًا.

يُساعد كريم بيبانثين المُخصص للأطفال في تكوين حاجز يُقاوم الماء لفترة طويلة من أجل الإبقاء على رطوبة الجلد عند الأطفال منعًا من التعرض للتهيج والالتهاب الذي يحدث غالبًا نتيجة الاحتكاك بين المواد الكيميائية وبين الإنزيمات التي توجد في مُخرجات الطفل مثل البول والبراز.

يشتمل كريم بيبانثين لالتهاب الحفاظ على برو فيتامين B5 الذي يُعتبر أساسيًا من أجل تعزيز عملية التئام الجلد لدى الطفل بصورة طبيعية وذلك عبر تحفيز الخلايا وتجديدها بالإضافة إلى تكوين طبقة واقية من أجل منع فقدان الرطوبة حتى لا يحدث جفاف لبشرة الطفل.

يمنع كريم بيبانثين من اختراق المواد التي تضر البشرة، وبالتالي تظل البشرة في حالة نعومة وليونة خصوصًا وأن الكريم صُنع خصيصًا لكي يتناسب مع البشرة الحساسة والرقيقة التي يتميز بها الطفل، ولذلك تخلو تركيبة الكريم من المواد الحافظة أو الألوان الصناعية أو الكحول كما لا يشتمل على العطور.

طريقة استخدام كريم بيبانثين لالتهاب الحفاظ

كريم بيبانثين

من الأفضل أن تستخدمي كريم بيبانثين المُخصص لالتهاب الحفاظ بعد كل مرة تقومين بتغيير الحفاض لطفلك، وبعد تنظيف بشرة الطفل وتجفيفها تمامًا يمكنكِ القيام بوضع كمية بسيطة من الكريم من أجل الحماية من التعرض لالتهابات الحفاظ، كما أن هذه الطبقة الرقيقة التي تُطبقيها ستساهم في التئام الجلد لو كان هناك طفح بالفعل.

  • يُطبق كريم بيبانثين للأطفال في حالات الطفح الخفيف والمتوسط، بينما يجب الرجوع إلى الطبيب المختص في  بعض الحالات مثل:
  • الطفح الجلدي الحاد الذي ينتشر في المنطقة الخارجية للحفاظ بالإضافة إلى الجلد المكسو الذي يجعل الطفل لا يكف عن البكاء من شدة شعوره بالألم.
  • إذا كان الطفل محمومًا ويشعر بإعياء شديد.
  • إن كانت الالتهابات تُشبه شكل المطبات وتكون مصحوبة بالطفح.
  • في حالة كان الطفل الرضيع في حالة صحية سيئة بشكل دائم.
  • عند خسارة الطفل لبعض الوزن.
  • انتشار الطفح الجلدي في أجزاء الجسم بحيث يبدأ في الظهر في فروة الرأس والوجه.
  • لو لم يؤدِ الكريم إلى أي تحسن بعد مرور أسبوع كامل على استخدامه.
  • إذا لم يكن الطفل قد تجاوز عمر شهر.

سعر كريم بيبانثين لالتهاب الحفاظ

  • سعر كريم بيبانثين لالتهابات الحفاظ في مصر 90 جنيهًا مصريًا.
  • يتوفر الكريم في السعودية بسعر 100 ريالًا سعوديًا.
  • يوجد الكريم في الإمارات بسعر 118 درهمًا إماراتيًا.

بيوتي خانه Tips

  • ابدأي في علاج طفح الحفاظ لدى طفلك في المنزل دون اللجوء إلى طبيب، وذلك باستخدام طريقة بسيطة تتمثل في الاستغناء عن الحفاضة لبعض الوقت بحيث لا يرتدي الطفل الحفاضة على مدار اليوم.
  • عند خلع الحفاضة عند الطفل، فإن الأكسجين يصل إلى بشرة الطفل ويستطيع أن يحارب البكتيريا التي تؤدي إلى التهاب الحفاظ.
  • يمكنكِ أن تضعي بودرة التلك على مناطق الالتهابات والتسلخات.
  • إذا لم تلاحظي أي تحسن أو استجابة بعد اتباع الخطوة السابقة، لا تنتظري طويلًا واستشيري طبيب الأطفال للوصول إلى علاج لهذه المشكلة.

في نهاية المقال نكون قد استعرضنا أهمية استخدام كريم بيبانثين لالتهاب الحفاظ مع توضيح طريقة استخدامه بالإضافة إلى سعره في الدول العربية والنصائح التي يجب على الأم اتباعها لعلاج طفح الحفاظ.

إذا كنتِ ترغبين في اكتشاف المزيد من أسرار العناية بالبشرة، اشتركي في إشعارات بيوتي خانه المجانية ليصلك كل جديد.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة

اكتبى تعليق