كريم بيبانثين للثدي للحماية من التشققات بأنواعه

تُعدّ مشكلة تشقق حلمات الثدي من أكثر الأمور التي تزعج المرأة إذا كانت تُرضع مولودها رضاعةً طبيعية، وهو ما يُسبب حالة من القلق والخوف لدى المرأة، ولكن مع كريم بيبانثين يمكن التخلص من هذه المشكلة بسهولة، ويُقدم موقع بيوتي خانه في هذا المقال فوائد كريم بيبانثين للثدي وطريقة استخدامه.

 

فوائد كريم بيبانثين للثدي

 

  • يتسم كريم بيبانثين بأنه من الكريمات المُرطبة حيث يعمل الكريم على ترطيب حلمات الثدي وعلاج التشققات التي توجد بهذه المنطقة حتى يسهل على المرأة إرضاع طفلها.
  • يقضي الكريم على جميع التقرحات الجلدية بمنطقة الصدر ويعيد لها النضارة من جديد وفي وقت سريع.
  • لا تتوقف استخدامات الكريم على منطقة الثدي فقط، بل يمكن استخدامه أيضًا في ترطيب بشرة الوجه، حيث يتناسب هذا الكريم مع جميع أنواع البشرة، فيمكن لصاحبات البشرة الجافة والعادية والدهنية والمختلطة والحساسة تطبيق هذا الكريم.
  • يُعالج الكريم آثار الحروق التي تنتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، كما أنه يتخلص من كافة التصبغات الجلدية وذلك بسبب أنه يشتمل على المادة الفعالة ديكسابانثينول.
  • يُقلل كريم بيبانثين من التهابات البشرة.
  • يُرطب الكريم من تشققات الجلد ولا سيما في الفصول الباردة من العام مثل فصل الشتاء وفصل الخريف.
  • يتخلص كريم بيبانثين من تشققات الفم والتقرحات الجلدية بالمنطقة المحيطة به بالإضافة إلى التشققات التي تظهر في منطقة القدمين واليدين.
  • يُمكن استخدام الكريم لعلاج الالتهابات الجلدية عند الأطفال نتيجة استخدام الحفاضات.
  • كما يُستخدم كريم بيبانثين في فترة الرضاعة، يمكن أيضًا للحوامل استخدامه لعلاج علامات التمدد، حيث أنه من الكريمات الآمنة.

أنواع كريم بيبانثين للثدي

يوجد ثلاثة أنواع من كريم بيبانثين للثدي:

كريم بيبانثين الوردي

كريم بيبانثين للثدي

وهو من الكريمات الرائعة التي يمكن استخدامها خصيصا لعلاج تشققات الثدي بسبب ما يشتمل عليه من بروفيتامين B5، وإذا كنتِ تعانين من الجفاف في منطقة الثدي، فيمكنكِ استخدامه حيث أنه يمنح الجلد الترطيب اللازم.

كريم الأزرق للثدي

كريم بيبانثين للثدي

هو من الكريمات المضادة للبكتيريا كما أنه يعالج جميع الالتهابات والمشاكل الجلدية مثل الإكزيما والصدفية، ويعمل على ترطيب المناطق الحساسة في الجسم، لذلك يُفضل استخدامه للثدي.

كريم بيبانثين المرطب والملطف

كريم بيبانثين للثدي

يُستخدم هذا الكريم للترطيب وعلاج الحروق والترطيب والحماية من تتشقات الثدي.

طريقة استخدام كريم بيبانثين للثدي

  • إذا كنتِ تواجهين مشكلة تشقق حلمات الثدي خلال فترة الرضاعة، فيمكنكِ الاعتماد على كريم بيبانثين من أجل التخلص من هذه المشكلة وذلك عن طريق استخدامه مرتين، مرة في الصباح ومرة في المساء.
  • إن كانت التقرحات الجلدية في منطقة الثدي شديدة للغاية ولا تستطعين احتمالها، فعليكِ أن تُغطي هذه المنطقة بضمادة مناسبة.
  • في حال كانت لديكِ رغبة في استخدام الكريم لعلاج بعض المشاكل الأخرى بجانب تشققات الثدي مثل جفاف وتشقق مناطق أخرى بالجلد، فيمكنكِ تطبيق الكريم على المناطق الجافة بمعدل مرتين وذلك بعد غسل وتجفيف هذه المناطق.
  • يمكنكِ أن تستخدمي كريم بيبانثين لطفلك الرضيع أيضًا، حيث يجب عليكِ أن تغسلي جلد الطفل جيدًا ومن ثم تبدأ في تجفيفه برفق بمنشفة، وبعدها ادهني المنطقة الملتهبة بالكريم واتركيها مكشوفة لمدة تصل إلى عشر دقائق لكي يمتص الجلد الكريم، وبعد مرور عشر دقائق استعملي الحفاضة لطفلك مرة أخرى.

الآثار الجانبية لكريم بيبانثين للثدي

الآثار الجانبية لكريم بيبانثين للثدي

لا يتسبب كريم بيبانثين للثدي في آثار جانبية عادةً، ولكن في بعض الحالات النادرة قد يؤدي الاستخدام المفرط للكريم إلى بعض الآثار الجانبية، ويمكن أيضًا أن تستخدمي الكريم بشكل معتدل ولكن تظهر بعض الآثار الجانبية، والسبب في ذلك هو وجود حساسية تجاه أحد مكونات المنتج.

تتمثل الآثار الجانبية للكريم في الشعور بالحرقان في منطقة الثدي ولا سيما إذا كانت المنطقة ملتهبة بالإضافة إلى الإحساس بالتهاب الجلد أو الحكة، وفي بعض الحالات يمكن أن يحدث طفح جلدي.

من المهم أن تتأكدي من عدم وجود حساسية لديك تجاه مكونات المنتج، وذلك من خلال إجراء اختيار الحساسية بوضع القليل من الكريم على يديك، وفي حال الشعور بتحسس، لا بد من التوقف فورًا عن استخدام الكريم.

بيوتي خانه Tips

يجب أن تعلمي أن منطقة الثدي من أكثر المناطق الحساسة بالجسم، ولذلك تحتاج إلى معاملة خاصة ودقيقة لأن أي خطأ في استخدام الكريم، سيؤدي إلى نتائج سلبية خطيرة، ومن أبرز الإرشادات التي يجب عليكِ اتباعها:

  • لا تتعرضي إلى درجة حرارة عالية سواء في خارج المنزل أو المطبخ، فلا تقتربي كثيرًا من الفرن أثناء تشغيله حتى لا ينتج عن ذلك تقرحات جلدية.
  • إن كان لديكِ أي فطريات جلدية، فلا تستخدمي الكريم وحده، بل يجب أن تستخدمي معه كريم مضاد للفطريات أيضًا.
  • ابتعدي تمامًا عن الملابس المصنوعة من البوليستر في الوقت الذي تضعين فيه الكريم، حيث يُفضل ارتداء ملابس قطنية، كما يُنصح بعدم ارتداء حمالات الصدر.

في نهاية المقال نكون قد استعرضنا فوائد كريم بيبانثين للثدي وطريقة استخدامه والآثار الجانبية التي يمكن أن يُسبّبها هذا الكريم بالإضافة إلى أهم الإرشادات التي يجب اتباعها عند استخدام كريم بيبانثين للثدي.

إذا كنتِ ترغبين في اكتشاف المزيد من أسرار العناية بالبشرة، اشتركي في إشعارات بيوتي خانه المجانية ليصلك كل جديد.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة
 

اكتبى تعليق