كريم بيبانثين للركب قولي وداعًا للخشونة والاسمرار

تتطلب منطقة الركبتين اهتمامًا خاصًا عن طريق ترطيبها بشكل مستمر وذلك منعًا لتعرضها للجفاف الذي يتسبب في اسمرارها بشكل واضح، بالإضافة إلى أن منطقة الركب تُصبح أكثر عُرضة للتعرض للحساسية والالتهابات أو الحروق، لذلك يُقدم لكِ موقع بيوتي خانه في هذا المقال أنواع كريم بيبانثين للركب مع توضيح آلية عمل الكريم وطريقة استخدامه.

كريم بيبانثين للركب

أنواع كريم بيبانثين للركب

يتوفر من كريم بيبانثين للركب ثلاثة أنواع وهم:

  • كريم بيبانثين البرتقالي للحروق.
  • كريم بيبانثين الوردي.
  • كريم بيبانثين الأزرق للترطيب.

كريم بيبانثين البرتقالي

  • يُعتبر كريم بيبانثين البرتقالي من الكريمات المُخصصة لعلاج الحروق التي تُصيب الركبتين والمناطق الأخرى من الجسم، وذلك بسبب أن الكريم يشتمل على تركيبة فريدة غنية بالفيتامينات.
  • يمكن استخدام كريم بيبانثين البرتقالي في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل علامات الحصبة والحكة بالإضافة إلى الطفح الجلدي.
  • يتميز قوام هذا الكريم بالكثافة لذلك يمكن استخدامه في علاج الحروق التي تكمن عن تعرض الركبتين لأشعة الشمس بشكل مباشر كما يُخفف من حدة الاحمرار والالتهابات التي تُصيب الجلد في هذه المنطقة.
  • تعمل تركيبة كريم بيبانثين البرتقالي على تلطيف الجلد، كما تُحفز من التئامه وتُسرع من تعافيه.

كريم بيبانثين الوردي

  • يُستخدم كريم بيبانثين للركب من أجل علاجة الخشونة التي تتعرض لها الركبتين بالإضافة إلى أنه يتخلص تمامًا من التشققات التي تحدث في فصل الشتاء نتيجة تعرض المرأة إلى برودة الجو، وذلك بسبب ما يشتمل عليه الكريم من نسبة عالية من فيتامين B5 الذي يُغذي الجلد ويُرطبه.
  • يتخلص الكريم من التقرحات الجلدية، ومن الجدير بالذكر أن الكريم الوردي من بيبانثين ليس قاصرًا على منطقة الركب فقط، بل يمكن استخدامه للكوعين واليدين والقدمين بالإضافة إلى أنه فعال في علاج تشقق الشفاه والثدي.

كريم بيبانثين الأزرق

ينصح الكثير من الخبراء بتطبيق كريم بيبانثين الأزرق على الركب سواء كان في صورة كريم أو لوشن وذلك بسبب أنه من ألطف المنتجات على البشرة ويسهل امتصاصه، ويُقدم الكريم نتائج فعالة في ترطيب الجلد ويُحافظ عليه من الجفاف، كما أنه يُعالج مشكلة اسمرار الركبتين ويتخلص من القشور.

آلية عمل كريم بيبانثين للركب

تقوم فكرة عمل كريم بيبانثين للركب على تحول مادة الديكسابانثينول إلى حمض البانتوثنيك الذي يُعزز من تجديد البشرة ويعمل على زيادة نموها، وتوجد هذه المادة في مستحلب دهني، وتُساعد على امتصاص البشرة للكريم بسرعة، كما أن هذه المادة تعمل على التهدئة من الالتهابات الجلدية وحماية الركب من التعرض للجفاف.

تخلو تركيبة بيبانثين من العطور، وهو ما يجعله من الكريمات الآمنة التي يمكن تطبيقها على الركب دون التعرض لآثار جانبية.

طريقة استخدم كريم بيبانثين للركب

  • من أجل الحصول على أفضل نتيجة لتطبيق كريم بيبانثين على الركبتين، يجب عليكِ أولًا أن تُنظفي ركبتيكِ ومن ثم تبدأي في تقشيرها باستخدام الصنفرة المنزلية التي هي عبارة عن سكر وزيت الزيتون أو باستخدام صنفرة جاهزة وذلك بغرض إزالة خلايا الجلد الميت والتعزيز من امتصاص البشرة للكريم.
  • بعد تنظيف الركبتين، جففي بشرتك وابدأي في وضع طبقة من الكريم، ودلكيها بحركات دائرية ولكن احرصي على أن يكون التدليك برفق.
  • كرري تطبيق الكريم على الركبتين بشكل يومي من أجل الحفاظ على رطوبة الركبتين.
  • عندما تريدين الحصول على ترطيب مكثف، يمكنكِ أن تفردي طبقة من الكريم على بشرتك وبعدها تقومي بلفها بورق من البلاستيك، ومن ثم اتركي هذه الطبقة حتى الصباح لكي تُشاهدي نعومة الملمس.

في نهاية المقال نكون قد استعرضنا أنواع كريم بيبانثين للركب ومميزات كل نوع بالإضافة إلى آلية عمل الكريم وطريقة استخدامه، ونُشير إلى أن هذه المنطقة معرضة دائمًا للجفاف نتيجة الاحتكاك والجلوس عليها، لذلك يجب عليكِ أن تداومي على ترطيبها.

إذا كنتِ ترغبين في اكتشاف المزيد من أسرار العناية بالبشرة، اشتركي في إشعارات بيوتي خانه المجانية ليصلك كل جديد.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة
 
X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى