كريم بيبانثين لليدين بأنواعه للترطيب والتنعيم وعلاج الحروق

تبحث الكثير من النساء عن حل فعال لمشكلة الجفاف والتجاعيد التي تظهر في اليدين، وذلك لأن هذه المنطقة من الجسم هي الأكثر تعرضًا للعوامل الجوية المختلفة مثل حرارة الشمس أو البرودة بالإضافة إلى التعرض للمواد الكيميائية أثناء القيام بعملية الغسيل والتنظيف، ولذلك يُقدم لكِ موقع بيوتي خانه في هذا المقال فوائد كريم بيبانثين لليدين.

كريم بيبانثين لليدين

فوائد كريم بيبانثين لليدين

  • يتميز كريم بيبانثين لليدين بأنه يشتمل على تركيبة فريدة من نوعه تعمل على التخفيف من آثار حروق الطهي والندبات مع التخلص من التجاعيد.
  • تتمثل المادة الفعالية في كريم بيبانثين في “الديكسابانثينول” الذي يُساعد على امتصاص خلايا الجلد للكريم بسرعة شديدة، كما أن هذه المادة تتحول إلى حمض البانتوثنيك، مما ينتج عنه تجديد لخلايا اليدين بصورة صحية وسليمة.
  • يُهدئ الكريم من احمرار الجلد كما أنه يُعالج كافة الالتهابات التي تظهر في اليدين وتُسبب مشكلة للمرأة، حيث تمنع هذه الالتهابات المرأة من ممارسة المهام اليومية الضرورية.
  • يمتلك كريم بيبانثين قدرة عالية على حماية البشرة من الجفاف حيث يقوم بعملية الترطيب بكفاءة مما يجعل ملمس اليدين ناعمًا ورطبًا.

أنواع كريم بيبانثين لليدين

يوجد ثلاثة أنواع من كريم بيبانثين لليدين، ويتميز كل نوع باستخدام مختلف من أجل العناية باليدين وتتمثل هذه الأنواع في:

كريم بيبانثين بلاس البرتقالي

تتعدد استخدامات كريم بيبانثين بلاس البرتقالي لليدين، حيث يمكن استخدامه لمعالجة الحروق التي تتعرض لها اليدان نتيجة القيام بأعمال الطهي، بالإضافة إلى أنه يقوم بتلطيف التهابات الجلد ويُسرع من التئام الجروح وذلك عبر تحفيز تشكيل خلايا جلدية جديدة صحية.

يُساعد الكريم على التخفيف من حروق الشمس كما أنه يقلل من حدة ألم تلك الالتهابات والحروق نتيجة خصائصه المُهدة بالإضافة إلى قدرة الكريم على مكافحة البكتيريا والعدوى.

يُنصح باستخدام كريم بيبانثين البرتقالي في علاج المشاكل الجلدية بمنطقة اليدين مثل الطفح الجلدي والحمونيل بالإضافة إلى الحكة والأكزيما.

كريم بيبانثين الوردي

يُصنف هذا الكريم باعتباره واحدًا من أروع الكريمات التي يمكن استخدامها من أجل العناية باليدين والتخلص من الجفاف.

لا يترك الكريم ملمسًا دهنيًا مزعجًا كما أنه يشتمل على تركيز عالٍ من فيتامين B5 الذي يُغذي خلايا الجلد بالإضافة إلى أنه يأتي بخصائص تمنع تشقق البشرة خصوصًا إذا كانت بشرتك يديك حساسة.

كريم بيبانثين الأزرق المرطب

يتمتع كريم بيبانثين الأزرق بتركيبة مميزة ذات قاعدة مائية مما يُساعد على ترطيب البشرة والقيام بعملية العزل ضد المواد التي تُسبب جفاف اليدين، وبالتالي لا تتعرض اليدان للتشققات أو التجاعيد، كما أن الكريم يعمل على تجديد خلايا البشرة حتى تكون أكثر نضارة ومرونة، ومن مميزاته أيضًا أن بشرة اليدين تمتص هذا الكريم في وقت أسرع من غيره.

طريقة استخدم كريم بيبانثين لليدين

كريم-بيبانثين-لليدين

اغسلي يديك ونظفيها جيدًا قبل استخدام كريم بيبانثين، وبعد غسلها جفيفها باستخدام المنشفة، ثم ضعي كمية قليلة من الكريم، وابدأي في تدليك اليدين بحركات دائرية، يُطبق الكريم لمدة ثلاث مرات في اليوم وذلك لضمان حماية يديك من الجفاف وحتى تكون أكثر نعومة.

بيوتي خانه Tips

نظرًا لأن اليدين هما عنوان الجمال، يجب عليكِ أن تهتمي بمظهرهما وذلك من خلال اتباع الإرشادات الآتية:

  • يُنصح باستخدام القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية، وذلك للحفاظ على اليدين من التأثر بالأضرار التي تُسببها المواد الكيميائية التي توجد في مواد التنظيف، بالإضافة إلى ارتداء هذه القفازات عند الطهي منعًا من التعرض للجروح والحروق.
  • ارتدي ماسكات اليدين من أجل الاعتناء باليدين لمدة ثلث ساعة يوميًا من غير بذل أي مجهود وذلك من أجل تقديم الترطيب اللازم، وتتميز هذه الماسكات بأنها تشتمل على الزيوت والمواد الطبيعية التي تُساعد على تغذية يديك بالإضافة إلى منح اليدين النعومة.
  • ابتعدي عن استخدام مطهر اليدين الذي يؤدي إلى إصابتهما بالجفاف، فمن السلبيات استعمال معظم السيدات لتلك المطهرات بصورة مكثفة، فاحاولي قدر الإمكان التقليل من استخدامه.
  • لا تستخدمي الماء الساخن على يديك لأنه يُجرد البشرة من الطبقة العازلة التي تُبقي البشرة حيوية كما يتخلص من الزيوت الطبيعة، ولذلك استخدمي الماء الفاتر أو الدافئ.
  • طبقي كريم الترطيب ومن بعدها جففي يديك ولا تتعجلي في ذلك حتى تتغلغل مكونات الكريم إلى بشرة يديك، ومن ثم الحفاظ عليها من التعرض للجفاف أو التجاعيد.
  • داومي على تقشير بشرتك من وقت لآخر من أجل إزالة خلايا الجلد الميت، وحتى تكون بشرة اليدين جاهزة لاستقبال الكريمات المرطبة.

في نهاية المقال نكون قد استعرضنا فوائد كريم بيبانثين لليدين وأنواعه بالإضافة إلى طريقة استخدامه وأهم الإرشادات التي يُقدمها لكِ موقع بيوتي خانه من أجل الحفاظ على يديك في أحسن مظهر.

إذا كنتِ ترغبين في اكتشاف المزيد من أسرار العناية بالبشرة، اشتركي في إشعارات بيوتي خانه المجانية ليصلك كل جديد.

قد يهمك أيضًا:

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى