فوائد كريم بييبانثين للمنطقة الحساسة وطريقة استخدامه

المنطقة الحساسة من أكثر المناطق التي يجب على المرأة أنها توليها رعاية خاصة، لأننا عندما نقارنها بباقي أجزاء الجسم، نجد أنها تحتاج إلى عملية ترطيب مستمرة بالإضافة إلى أنها تتطلب التفتيح اللازم لأنها لا تتعرض إلى الهواء بالقدر الكافي مما يتسبب في اسمرارها، ويُقدم لكِ موقع بيوتي خانه في هذا المقال كريم بييبانثين للمنطقة الحساسة.

مميزات كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة

كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة

يُعتبر كريم بيبانثين واحدًا من أكثر الكريمات المتداولة، وزاد معدل استخدامه من أجل ترطيب المناطق الجافة والمتشققة في الجسم، كما يمكن تطبيقه على المناطق الحساسة حيث أنه يأتي بقوام ملائم تمامًا، فهو ذو تركيبة خفيفة وميزة خالية تمامًا من العطور والكحول.

يمكن استخدام هذا الكريم لجميع أنواع البشرة، فهو ليس قاصرًا على البشرة الجافة أو الدهنية، بل يمكن للبشرة الحساسة أو المختلطة وضع هذا الكريم على الأجزاء الحساسة من الجسم.

إذا كان لديك طفل يعاني من إحدى مشاكل البشرة بالمناطق الحساسة من الجسم، فيمكنكِ تطبيق هذا الكريم على بشرته دون قلق من أي شيء، فلن يتسبب الكريم في أي مضاعفات، بل إنه سيُساهم في علاج مشكلة البشرة لطفلك.

يُساعد الكريم على التخلص من الاحمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، فهذا الكريم مُجدد للبشرة، ولهذا يبعث فيها الحيوية والنضارة.

السبب الذي يجعل هذا الكريم بهذه القدرة الفائقة أنه يشتمل على مادة الديكسانثينول وهي واحدة من المواد الفعالة التي يمكن استخدامها للترطيب والتفتيح كما تُجدد خلايا الجلد الميت، وتتحول هذه المادة إلى حمض البانتوثينيك الذي يُعرف باسم فيتامين ب5.

طريقة استعمال كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة

إذا كنتِ ترغبين في تطبيق الكريم على المنطقة الحساسة، فلا يمكنكِ وضعه هكذا مباشرةً، بل يجب عليكِ أولًا أن تُعدي بشرتك لاستقبال الكريم من خلال غسل المنطقة الحساسة وتجفيفها بشكل جيد، ومن ثم ضعي طبقة رقيقة من الكريم وقومي بتدليكه بلطف.

اتركي الكريم على المنطقة الحساسة لمدة تصل إلى نصف ساعة على الأقل، حتى تمتص بشرتك الكريم تمامًا ، ويُنصح باستخدام الكريم بمعدل مرتين  بشكل يومي، ولا تفرطي في استخدامه حتى لا يؤدي إلى نتائج سلبية.

الأعراض الجانبية لكريم بيبانثين للمنطقة الحساسة

على الرغم من أن كريم بيبانثين من أفضل الكريمات وأكثرها أمانًا نظرًا إلى أنه لا يشتمل على العطور أو المواد التي تتسبب غالبًا في الحساسية للبشرة إلا أن الاستخدام الخاطئ للكريم ربما ينتج عنه بعض الآثار الجانبية مثل:

  • حكة بسيطة بالجلد خصوصًا عند استخدام الكريم لأول مرة.
  • الشعور بلسعة وحرقان ولا سيما عند يمتص الجلد الكريم.
  • إذا كان الشخص يعاني من حساسية تجاه أحد مكونات الكريم، فإن سيتعرض لبعض الأعراض مثل تورم الشفاه والتهيج بالإضافة إلى إيجاد صعوبة في التقاط النفس، لذلك يُنصح بضرورة إجراء اختبار حساسية قبل استخدام الكريم.
  • الكريم غير مُخصص لحل مشكلة الهالات السوداء، فلا تضعيه بالقرب من عينيك حتى لا يؤدي إلى انتفاخ العينين، ويمكن أن يؤثر أيضًا على حاسة البصر.

تحذيرات

  • يجب عليكِ استشارة الطبيب قبل أن تبدأي في استخدام الكريم، حيث يُحدد الطبيب الجرعة المناسبة ومدة الاستخدام منعًا من حدوث مضاعفات.
  • لا تستخدمي أي نوع من الكريمات الأخرى مع كريم بيبانثين، كما يجب إخبار الطبيب بجميع الأدوية والكريمات التي تستخدمينها.
  • عندما تُطبقي الكريم على بشرتك، لا تتعرضي مباشرة إلى أشعة الشمس.
  • إن كان بجسمك منطقة مجروحة أو مفتوحة، لا تضعي الكريم عليها إلا بعد أن تستشيري الطبيب أولًا.
  • تأكدي من نظافة يديك وبشرتك قبل أن تُطبقي الكريم.

سعر كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة

  • يتوفر كريم بيبانثين في مصر بسعر 60 جنيهًا.
  • سعر العبوة 30 جرامًا من الكريم في المملكة العربية السعودية 14 ريالًا سعوديًا.

في نهاية المقال نكون قد استعرضنا مميزات كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة وطريقة استعماله بالإضافة إلى جميع استخداماته وأعراضه الجانبية مع توضيح أهم النصائح التي يجب الالتزام بها عند تطبيق الكريم.

إذا كنتِ ترغبين في اكتشاف المزيد من أسرار العناية بالبشرة، اشتركي في إشعارات بيوتي خانه المجانية ليصلك كل جديد.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة

اكتبى تعليق