كريم جليسوليد للحامل هل هو آمن وما أفضل وصفة لاستخدامه؟

كريم جليسوليد من مستحضرات الترطيب الشايع تواجدها في أغلب البيوت العربية، فمعظم أفراد الأسرة يقبلون على استخدامه للتخلص من جفاف الجلد، لكن عندما يتعلق باستخدامه خلال الحمل ينتاب المرأه بعض القلق حول إمكانية استخدام كريم جليسوليد للحامل بأمان، ونحن هنا في “بيوتي خانه” لنطمئنك بالتفسيرات الصحيحة والمنطقية.

هل كريم جليسوليد للحامل بكافة أنواعه آمن للاستخدام؟

مستحضرات الترطيب و التجميل غالبا لا تكون خاضعة للتصنيف من قبل منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية مقارنة بالأدوية التي تخضع للتصنيف حسب المواد الفعالة بها وغالبًا ما تكون ثلاث فئات، الكريمات التجميلية الخاصة بالترطيب في الكثير من الأحيان لا يوجد عليها إحصائيات وأبحاث موثقة يمكننا الاستناد عليها بشكل قاطع باستثناء حالات معينة.

لكن نتيجة التوسع في استخدامها على مستوى العالم، نعتقد نظريًا  على الأقل وحتى وقتنا هذا أنها بإذن الله آمنة، ولا ضرر منها خلال الحمل أو بعده إذا تم استخدامها بدون إفراط نظرًا لأنها تستخدم موضعيًا مثل كريم جليسوليد الأحمر وعلى مناطق معينة، كما أنه لا يصل إلى الدم عند امتصاصه.

كريم جليسوليد للحامل

على عكس كريمات التقشير التي تحتوي على مشتقات فيتامين A وحمض الصفصاف التي يحذر الأطباء من استخدامها خلال الحمل ولها تصنيف.

عند الاطلاع على مكونات كريم جليسوليد الأحمر التي تتضمن زيت الجلسرين النباتي بنسبة 50%، ماء، هي ستيريت 20، ستيريت 12، كبريتات سيتريل الصوديوم، ثنائي أكسيد السليكا، ديسيل أوليات، كحول ستيلي فلن نجد انها ليس لها اثار جانبية على الأم او الجنين.

أضرار كريم جليسوليد للحامل

  • قد تلجأ الحامل إلى أستخدام كريم جليسوليد الأحمر في وصفات التفتيح للتخلص من الكلف واسمرار المناطق الحساسة، وفي هذه الحالة لا يفضل استخدامه مع تلك الوصفات غير المدروسة والتي قد تسبب تهيج بشرتك الحساسة خلال الحمل.
  • قد تختار الحامل أيضًا استخدام كريم جليسوليد الأبيض للتفتيح Glysolid Whitening Cream لعلاج الكلف، لكن غالبًا ما ينصح الأطباء بعدم استخدام كريمات التفتيح خلال الحمل، لأن مشكلة الكلف مؤقتة وسيزول تلقاء نفسه بعد الولادة واستقرار الهرمونات.
  • قد توجد حساسية ضد مكونات الكريم لدى بعض الأشخاص في صورة احمرار وتهيج ولسع.

وصفة كريم جليسوليد للحامل لعلامات التمدد

المكونات:

  • 2 ملعقة كبيرة من كريم جليسوليد سوفت أو لوشن جليسوليد
  • 4 ملاعق صغيرة من زبدة الكاكاو
  • 2 ملعقة صغيرة من زبدة الشيا
  • 10 مل من زيت الأرجان
  • 10 مل من زيت فيتامين E
  • 10 مل من زيت الأفوكادو

طريقة الإعداد والتطبيق

  1. اخلطي كافة المكونات بشكل جيد مع بعضها تتجانس تمامًا.
  2. احتفظي بهذا المزيج الكريمي في علبة نظيفة ومعقمة ومحكمة الإغلاق.
  3. استخدمي الكريم على مناطق التمدد الجلدي مرتين أو ثلاثة يوميًا
    من أجل ترطيب الجلد، وتليينه والحد من تطور الخطوط الحمراء إلى الخطوط البيضاء التي ستغرق علاجها وقت أطول وتقنيات علاجية.

تنبيه: يفضل استخدام كريم جليسوليد الالماني الأصلي، كونه لا يحتوي على مادة DMDM Hydantoin الحافظة التي تطلق الفورمالين عند التعرض للهواء عدة مرات.

وفي جميع الأحوال لا يجب استخدام أي كريمات أو أدوية دون الرجوع إلى الطبيب، لتستخدميها بكل ثقة واطمئنان على صحتك وصحة جنينك.

ندعو الله أن يديم عليك ثوب العافية، وأن تقضي فترة حملك على خير وأنتِ بكامل صحتك.

قد يهمك أيضًا: كريم جليسوليد إليكِ فوائده وأحدث منتجاته وطرق استخدامه وسعره

أو كريم جليسوليد والليمون للوجه والجسم: احذري تلك الوصفات لهذه الأسباب!

أو زبدة الشيا مع كريم جليسوليد بأفضل الوصفات المُجربة لبشرة مخملية

اكتبى تعليق