كريم ديفرين للتجاعيد لماذا يعتبر أفضل وأرخص علاج طبي للتجاعيد؟

جميعنا نرغب في الاحتفاظ بشباب بشرتنا وحيويتها، ما يجعلنا نسعى نحو التعرف على أبسط الخطوات للوقاية من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، لذا ينصح الأطباء باستخدام كريم يحتوي على الأدابالين أو مشتقات الريتينويد، لذلك نرشح لك كريم ديفرين للتجاعيد فهي لا تضيعي الوقت وتعرفي معنا على فوائده وطريقة استخدامه الصحيحة.

كيف يعمل كريم ديفرين للتجاعيد؟

يحتوي كريم الديفرين على مادة الأدابالين وهي أحد مشتقات الريتينويد المستمد من فيتامين A الذي شاع استعماله في مستحضرات مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة، والمثير للاهتمام أن الريتينويد يعد المادة الوحيدة التي صرحت باستعمالها إدارة الأغذية والادوية الأمريكية لكونها من المواد الفعالة في تقشير البشرة ومحاربة تشكُل التجاعيد.

يكمن سر فاعلية الريتينويد على علاج الخطوط الرفيعة الخفيفة في قدرته الفائقة على تنشيط إنتاج جزيئات وروابط الكولاجين وهو بروتين يتم انتاجه في الجسم بصورة طبيعية في البشرة والعضلات، وهو من العوامل الهامة لجعل البشرة متماسكة وشابة.

لكن مع التقدم في السن يتراجع مستوى إنتاجه كما يتعرض للتفكك أو التكسر بسبب تنازل السكر المفرط والتعرض المبالغ فيه الى أشعة الشمس وغير ذلك من العادات اليومية الخاطئة التي تعجل بظهور التجاعيد.

أهمية كريم ديفرين للتجاعيد

الريتينويد ومشتقاته متمثلة في الادابالين يتلخص دوره في تغيير الرقم الهيدروجيني للبشرة بمعدل ضئيل، ما يساعد في إعادة إنتاج الكولاجين.

كريم ديفرين للتجاعيد

ويشير أطباء الجلد إلى أن السبيل لتفادي تكسر روابط الكولاجين هو تجنب التعرض المفرط إلى أشعة الشمس، لذلك يفضل عدم الاستغناء عن مستحضرات الحماية من الشمس إلى جانب ترطيب البشرة باستمرار لحمايتها من الجفاف أول أسباب ظهور التجاعيد.

بينما في حالة وجود خطوط دقيقة بالفعل، فالحل الامثل و الارخص والاكثر توفرًا هو استعمال كريمات الريتينويد مثل كريم ديفرين.

يجدر بالإشارة إلى أنك ستجدين تحسنًا ملحوظًا في شكل وملمس التجاعيد الخفيفة خلال مدة تتراوح من من ست أسابيع إلى ست شهور.

احتياطات وطريقة استخدام كريم ديفرين للتجاعيد

كريم ديفرين للتجاعيد

 

  • اختاري التركيز الأقل من ديفرين إذ يتوفر بتركيزين بتركيز 0.1 و0.3 %.
  • ضعي مسحة خفيفة قبل النوم بصفة يومية على مناطق التجاعيد، ومن الأفضل في بداية استعماله أن يكون تدريجيًا حتى تعتاد بشرتك عليه من خلال تركه لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا.
  • تجنبي استخدام الكريم نهارًا عند الخروج في الشمس، حتى لا تصبح بشرتك أكثر تحسسا ضد أشعة الشمس.
  • تجنبي تطبيق كريم ديفرين أثناء التخطيط للحمل أو الحمل والرضاعة.
  • في بداية استعمال ديفرين قد تجدي بعض الاحمرار والتقشر الخفيف، لكن تلك الأعراض طبيعية لذلك ننصحك باستعمال كريم مرطب مثل بيبانثين بعد استخدام ديفرين لتهدئة وترطيب البشرة.
  • لا تضعي الكريم بكمية كبيرة على وجهك لأن ذلك سوف يعرض بشرتك إلى التهيج والالتهاب الشديد، وأذا لم ينتهي ذلك ينبغي طلب الإغاثة الطبية فورًا.
  • لا تستخدمي ديفرين مع علاجات حب الشباب التي تحتوي على حمض الساليسيليك، حمض الجليكوليك، حمض الألفا هيدروكسي أو أحماض الفواكه AHA.
  • يمنع استخدامه مع منتجات الكحول، والأدوية التي تؤدي إلى زيادة التحسس للضوء مثل فلوروكوينولون، سيبروفلوكساسين.
  • لا تضيفي أي منتجات عناية أو علاج إلى روتينك اليومي مع ديفرين إلا بعد مراجعة الطبيب.
  • وقفي استعمال كريم ديفرين بعد مرور ستة أشهر لمدة شهر حسب وصف الطبيب ثم عاودي استعماله مجددًا.

في النهاية عزيزتي الجميلة نرجو أن نكون قدمنا لك الاستفادة التي تستحقينها، كما نرجو أن تعي أن هذه المعلومات تهدف لزيادة الوعي الصحي فقط ولا غني عن مراجعة الطبيب.

قد يهمك أيضًا:كريم ديفرين ملف شامل عن جميع استخداماته وتجربتي معه

أو كريم ديفرين لحب الشباب علاج فعال وسريع

اكتبى تعليق