الفرق بين كريم وجل ديفرين (نوع البشرة، الاستخدامات، الأضرار)

ديفرين من العلامات الشهيرة في مجال الجلدية بالأخص الكريم والجل المقشر، كونهما يحتويان على مادة الأدابالين وهي إحدى أشكال الريتينويد أو فيتامين A الذي يعمل بشكل كبير على إنهاء العديد من مشاكل البشرة، واليوم خصصنا هذا المقال لمعرفة ما الفرق بين كريم وجل ديفرين من حيث المكونات و الأنواع والسعر؟

ما الفرق بين كريم وجل ديفرين؟

استخدامات كريم وجل ديفرين واحدة، حيث يتم استخدامهما في محاربة حب الشباب، تقشير البشرة، تقليل الخطوط الرفيعة، تخفيف البقع الداكنة، محاربة الرؤوس السوداء، تقليص المسام الواسعة أما الفرق بين كريم وجل ديفرين نوضحه لك في السطور المقبلة حسب نوع البشرة، سرعة الامتصاص، الآثار الجانبية، الحجم، المكونات، طريقة الاستخدام والسعر والأنواع:

نوعية البشرة:

كريم دفرين مناسب لجميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الجافة والحساسة، لاحتوائه على مرطب مثل السكوالين الطبيعي.

الفرق بين كريم وجل ديفرين

ديفرين جل مناسب مع البشرة المختلطة والدهنية، لاحتوائه على مواد لضبط درجة الحموضة والتحكم في إفراز الزهم.

الفرق بين جل ديفرين وكريم ديفرين

الامتصاص:

كريم ديفرين يمتص ببطء.

جل ديفرين سريع الامتصاص.

الفاعلية:

جل ديفرين أقوى تأثيرًا وأسرع نتيجة لكن ديفرين كريم أقل فاعلية كونه أخف من الجل.

الاستخدامات:

أيضًا من أهم النقاط التي توضح الفرق بين كريم وجل ديفرين هي  الاستخدامات الشائعة لكل منهما.

ديفرين جل يفضل استخدامه في حالة حب الشباب والبثور بينما ديفرين كريم يفضل لعلاج التجاعيد على المدى الطويل وحب الشباب البسيط والتفتيح.

الآثار الجانبية:

أيضًا من أهم النقاط التي توضح الفرق بين كريم وجل ديفرين.

كريم ديفرين أقل تهيجا واحمرارًا ووخزًا مقارنة بجل ديفرين.

الحجم:

كريم ديفرين يوجد بحجم واحد فقط.

جل ديفرين يوجد بحجمين 45 جم، 15 جم ومتوفر السعودي والأمريكي.

المكونات:

مكونات كريم ديفرين المقشر هي:

ما الفرق بين كريم ديفرين وجل ديفرين

يحتوي ديفرين على 0.1 ٪ أدابالين، كربومير 934P ، ماكروغول 20 ميثيل جلوكوز سيزكويريتات ، جليسيرول (E422) ، سكوالان طبيعي ، ميثيل باراهيدروكسي بنزوات (E218) ، بروبيل باراهيدروكسي بنزوات (إيسيتوز ، إيديك ، فينوكسييثانول ، سيكلوميثيكون ، هيدروكسيد الصوديوم والمياه النقية.

جل ديفرين المقشر مكوناته هي:

ما الفرق بين كريم ديفرين وجل ديفرين

أدابالين 0.1٪ (ريتينويد)، كربومير 940 ، ثنائي إيديتات ، ميثيل بارابين ، بولوكسامير 182 ، بروبيلين جليكول ، ماء نقي وهيدروكسيد الصوديوم. قد يحتوي على حمض الهيدروكلوريك لضبط درجة الحموضة.

السعر:

سعر كريم ديفرين

  • سعر كريم ديفرين في السعودية بسعر 18.75 ر.س
  • يتوفر في مصر بسعر 100 ج.م
  • يتوفر في الإمارات بسعر 17 د.إ
  • يتوفر في قطر بسعر 17.50 ر.ق
  • يتوفر في الكويت بسعر 2 د.ك
  • يتوفر في المغرب بسعر 50 د.م
  • يتوفر في الأردن بسعر 25 د.ا
  • يتوفر في البحرين بسعر 3 ر.ب

سعر جل ديفرين

  • سعر جل ديفرين في السعودية بسعر 69 ر.س
  • يتوفر في مصر بسعر 294 ج.م
  • يتوفر في الإمارات بسعر 67 د.إ
  • يتوفر في قطر بسعر 67 ر.ق
  • يتوفر في الكويت بسعر 5.66 د.ك
  • يتوفر في المغرب بسعر 175 د.م
  • يتوفر في البحرين بسعر 6 د.ب
  • يتوفر في الأردن بسعر 13 د.أ
  • يتوفى تونس بسعر 18 دولار
  • يتوفر في سلطنة عمان بسعر 7 ر.ع
  • يتوفر في اليمن بسعر 18 دولار
  • يتوفر في لبنان بسعر 27 ل.ل

الفرق بين ديفرين جل وديفرين كريم في طريقة الاستخدام

عند تقشير البشرة يفضل البدء استخدام كريم ديفرين حتى تعتاد البشرة على تأثيره وبعد ذلك بفترة يمكنك الاعتماد على جل ديفرين، عند الاستخدام يفضل التدرج في الاستخدام خاصة مع حل ديفرين حسب تحمل البشرة، ومن الضروري أن تتعرفي على طريقة استخدام ديفرين بالخطوات الصحيحة لتجنب أي مشاكل جلدية والحصول على النتيجة المطلوبة.

ما الفرق بين ديفرين جل وكريم ديفرين المرطب

كريم ديفرين للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، ويمتاز باحتوائه على تقنية Micropearl التي تعمل على امتصاص الزهم ومحاربة لمعان البشرة، وتقنية Oleosome التي تعتمد على تركيز قليل مرشحات الحماية من الشمس لتوفير الترطيب الكافي.

يحمي بشرتك من اضرار الشمس بقوة SPF 30 بالإضافة الى صيغة خالية من الزيوت، خفيفة الوزن، غير دهنية، غير كوميدوغينيك، مضادة للحساسية، وخالية من العطور، ويمكنك استخدامه بشكل يومي لتهدئة بشرتك وترطيبها بعد استخدام مقشر ديفرين.

الفرق بين كريم ديفرين وجل ديفرين

مكونات كريم ديفرين للبشرة الدهنية

ماء، افوبينزون، أوكتيسالات ، أوكتوكريلين ، ألانتوين، نشا الألومنيوم octenylsuccinate ، caprylyl glycol ،كربومير ، سيبات ثنائي ايزوبروبيل ،ثنائي ميثيكون ، ثنائي ميثيكونول ، EDTA ثنائي الصوديوم ، الجلسرين ، حمض الجلسرين ، حمض الهيدوكسيبالميتويل السفينجنين.

إيزوبروبيل لورويل ساركوسينات ، بانثينول ، بنتيلين جلايكول ، فينوكسييثانول ، بولي ميثيل ميثاكريلات ، بوليسوربات 61 ، سوربات البوتاسيوم ، سيليكا ، ستيرويل الصوديوم غلوتامات ، سكروز ترايسترات ، توكوفيرل أسيتات ، ثلاثي إيثانول أمين ، زانثان غانثان.

جل ديفرين المرطب يوجد بنوعين وهم:

جل ديفرين المرطب مصمم للعناية بالبشرة الجافة والحساسة ومن الممكن استخدامه يوميًا لتنعيم وتهدئة البشرة، وتركيبته خالية تمامًا من اللانولين، البنزويل بيروكسيد، حمض الساليسيليك، أدابالين أو أي مكون آخر لمحاربة حب الشباب

الفرق بين كريم ديفرين وجل ديفرين

مكوناته تتمثل في:

ماء ، غليسرين ، بوليسوبوتين مهدرج ، ceteareth-20 ، كحول سيتريل ، زيت (الأفوكادو) ، أسيتات توكوفيرل (فيتامين إي) ، ثنائي ميثيكون ، بانثينول (فيتامين ب 5) ، حمض الستريك ، ليفولينات الصوديوم ، كابريليل غليكول ، كحول بنزيل ، ستوكسيل كحول ستيريل ، أكريلات / C10-30 ألكيل أكريلات كروس بوليمر ، أنيسات الصوديوم.

جل ديفرين الليلي، ويعمل على تنعيم وترطيب وتجديد البشرة خلال النوم ما يعزز توهجها عند الاستيقاظ، لاحتوائه على حمض الهيالورونيك، السيراميد، الألانتوين، خلاصة عرق السوس، زبدة الشيا.

ما الفرق بين كريم ديفرين وجل ديفرين

والآن نرجو أن نكون قد أجبنا عن ايش الفرق بين كريم وجل ديفرين بالتفصيل، وإن كان لديك أي استفسار نحن في انتظارك.

قد يهمك أيضًا:

X

هبه زين

أهلًا بكِ في موقعك"بيوتي خانه" من خلال تجاربي الحقيقة، ومعرفتي الكبيرة وشغفي الغير محدود بمجال العناية بالبشرة والشعر ومستحضرات التجميل، لن أبخل عليكِ بأي معلومة تهمك بالإضافة إلى تصحيح المعلومات الخاطئة التي قد تقعين في فخها دون دراية، ما عليكِ سوى متابعتنا ليصلك كل جديد وترك استفساراتك وأرائك في التعليقات فنحن نرحب بك في كل الأوقات، دُمتِ جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى