كريم اكرتين للبشرة الدهنية

تواجه البشرة الدهنية بالأخص مشاكل عدة منها اللمعان الزائد، حب الشباب، الرؤوس السوداء، المسام الواسعة، لذا ينصح باستخدام كريم اكرتين للبشره الدهنيه كونه مستحضر طبي يمتلك الكثير من الخصائص التي تخلصك من مشاكل البشرة الزيتية أو الدهنية.

فوائد كريم اكرتين للبشرة الدهنية

مقشر اكرتين للبشره الدهنيه

  • يحتوي اكرتين على مادة التريتينوين وهي الشكل الحمضي لفيتامين A، وتعمل على تقشير سطح البشرة من خلال تكسير الروابط التي تصل للخلايا الميتة ببعضها البعض، مما يساعد في تساقطها وإزالتها وبالتالي تتحفز البشرة على تجديد خلاياها، لكن هذه المادة لا تقتل البكتيريا.
  • يعمل اكرتين على تقليل اللمعان و الحد من إفراز الدهون وتنقية مسام البشرة من الشوائب، كما يساهم في التخلص من التكتلات الدهنية المتراكمة المسام خاصة بمنطقة الأنف، مما يحد من ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب.
  • يساهم في تقليص حجم المسام الواسعة وتحسين مظهرها.
  • يعمل على تجفيف حب الشباب والبثور، وتقليل ظهوره وتخفيف آثاره.
  • يمنحك بشرة نضرة وناعمة ومشرقة مع الاستخدام المنتظم.

أنواع مقشر اكرتين للوجه الدهني

يتوفر في الصيدليات 3 أنواع وهم:

كريم أكرتين بتركيز 0.025%، وكريم أكرتين بتركيز 0.050%

كلاهما يستخدمان للبشرة الدهنية حسب حالتها والطبيب هو من يحدد نسبة التركيز المناسب الاعتماد عليها.

مقشر اكرتين جيل

جل اكرتين سي عبارة عن جل سريع الامتصاص، يحتوي على مادة التريتينوين بنسبة 0.025 وتعمل عليه التقشير وتجفيف حب الشباب، ومادة كلينداميسين بنسبة 1.2 وتعمل على قتل البكتيريا التي تسبب تشكُل حب الشباب.

لذا إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية المعرضة باستمرار إلى حب الشباب ننصحك باستخدام هذا المستحضر.

amazon beautykhana

طريقة استخدام كريم اكرتين للبشره الدهنيه

  1. اغسلي وجهك وجففيه بلطف.
  2. استعملي المرطب المناسب للبشرة الدهنية.
  3. وزعي مقشر اكرتين بمقدار حبة البازلاء على الأنف، الجبين، الذقن، جانبي الوجنتين، ودلكي بلطف وتجنبي توزيعه حول الشفايف، جوانب الأنف، أسفل العين .
  4. يوضع كل مساء لمدة 20 دقيقة في اليوم الأول، والمرة الأخرى لمدة 30 دقيقة، ثم لمدة 60 دقيقة ثم يترك طوال الليل حسب تحمل بشرتك.
  5. واظبي على استعماله لفترة تتراوح من أسبوعين إلى شهر كامل.

محاذير واحتياطات استعمال مقشر الاكرتين للبشرة الدهنية

  • امتنعي عن استعمال مقشر اكرتين فورًا وراجعي طبيبك أو الصيدلي إن شعرت بضيق في التنفس، انخفاض ضغط الدم الدوخة، تورم الوجه والرقبة، مما يعني أن لديك حساسية تجاه مكونات اكرتين.
  • تجنبي استخدامه في حالة الاكزيما، الجروح، والحروق.
  • تجنبي التعرض لأشعة الشمس والمصابيح الشمسية والإضاءة العالية عند استعمال مقشر الاكرتين، كذلك الطقس الحار جدًا أو البارد جدًا طريق
  • إن لاحظت ظهور بثور أو حطاطات بعد 20 إلى 50 يوم من بدء تطبيق المقشر استمري في استعماله، ولا تتوقفي.
  • ثابري عند استعماله لعلاج حب الشباب، فالنتيجه تتحسن بعد 6 أسابيع وحتى 12 أسبوعًا.
  • لا تستعلي مقشرات قاسية أو غسول الجلد أو الصابون العلاجي أو منتجات التجميل التي تحتوي على الكحول، تجنبًا لجفاف وتهيج الجلد الشديد.
  • اخبري طبيبك بأي مستحضرات موضعية سواء علاجات، منظفات طبية أو كاشطة، صابون أو مستحضرات تجميل، خاصة إن كانت تشتمل على تركيزات مرتفعة من المواد الفعالة أو الكحول أو التوابل أو الجير، أو إذا كنت تستعملين مستحضرات موضعية تحتوي على ريزورسينول، كبريت أو حمض الساليسيليك.

عزيزتي الجميلة إن كان لديك أي استفسار بخصوص جلد الوزة لا تترددي في تركه لخبراء العناية بالبشرة في بيوتي خانه سنُجيبك على الفور، ولا تنسي الاشتراك في إشعارات بيوتي خانه المجانية ليصلك كل جديد ولمعرفة المزيد والمزيد عن أسرار جمال الشعر والبشرة.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى