مكونات كريم بيبانثين وفوائدها

حقق كريم بيبانثين نجاحًا كبيرًا بفضل تركيبته المميزة، حيث يستطيع أن يُقدم فوائد للبشرة وللمناطق الحساسة بالجسم بالإضافة إلى قدرته على التعامل مع الجروح والحروق وعلامات التمدد، لذلك يُقدم لكِ موقع بيوتي خانه في هذا المقال مكونات كريم بيبانثين وآلية عمل هذا الكريم.

مكونات كريم بيبانثين

مكونات كريم بيبانثين

مادة ديكسبانثينول

  • يتكون كريم بيبانثين من المادة الفعالة ديكسبانثينول التي تأتي في مستحلب دهني يمكن للجلد امتصاصه بسرعة شديدة، وتتميز مادة الديكسبانثينول بأنها واحدة من أبرز المواد المُستخدمة من أجل علاج تشققات الجلد بالإضافة إلى قدرتها على تسريع عملية التئام الجروح.
  • تتحول هذه المادة إلى حمض البانتوثنيك أو ما يُعرف بـ فيتامين B5 مما يُدعم من نمو خلايا جديدة بدلًا من الخلايا التالفة بالإضافة إلى التخفيف من الحروق التي تنتج عن التعرض لفترة طويلة إلى أشعة الشمس بشكل مباشر أو الإصابة بحروق الطهي وهو أمر تواجه الكثير من السيدات، كما يُعالج الكريم إجهاد الجلد واحمرار البشرة.
  • تتسم مادة ديكسبانثينول بأنها ذات خصائص مُهدئة ومبردة للجلد نظرًا لمحتواها المرتفع من عوامل الترطيب خاصةً في كريم بيبانثين الأزرق الذي يواجه مشكلة جفاف وتهيج الجلد، بالإضافة إلى التخلص من التهابات الحفاض كما في الكريم الوردي المُخصص للأطفال.
  • بسبب وجود هذه المادة في كريم بيبانثين، فيمكن استخدام الكريم مرة أو مرتين في اليوم الواحد، ولكن يتوقف مقدار الجرعة نفسه على رأي الطبيب المُختص.
  • نظرًا إلى أن مادة ديكسبانثينول من المواد القوية، يجب الحرص على أن تكون بعيدة تمامًا عن العين أو الأغشية المُخاطية حتى لا تتسبب في ضرر كبير لهذه المناطق شديدة الأهمية في الجسم.

كحول سيتريل

  • يحتوي كريم بيبانثين على كحول سيتريل Cetearyl alcohol وهو من المواد التي لا يمكن الاستغناء عنها على الإطلاق في معظم مستحضرات العناية بالبشرة الموجودة بالأسواق، كما أنه مادة قابلة للذوبان في الدهون وغير قابلة للذوبان في الماء وهذا ما يمنع فصل المستحلبات مما يزيد من تدفق العناصر الغذائية إلى البشرة.
  • يُعتبر كحول سيتريل مستخلص من بعض الزيوت مثل زيت النخيل أو زيت جوز الهند، والغرض من استخدامه هو تحسين هيكل الكريم، كما يمنح البشرة تغطية جيدة نظرًا إلى طبقته الرقيقة جدًا التي لا تتبخر بسرعة ويُساعد على تليين البشرة.

الجلسرين

الجلسرين هو سائل لزج له طعم حلو، هيجروسكوبي، ليس له رائحة أو لون. الجليسرول هو كحول سكري وسبب ذوبانه في الماء هو وجود ثلاث مجاميع هيدروكسيل كحولية، ويساعد الجلسرين في تركيبة كريم بيبانثين على ترطيب البشرة كما أنه يُحافظ على نعومتها ويُخلصها من التشققات تمامًا.

زيت اللوز النقي

كان السبب في وجود زيت اللوز النقي في تركيبة كريم بيبانثين أنه يشتمل على الفيتامينات بالإضافة إلى الأحماض المُعززة لصحة الجلد، وساهم هذا الزيت في أن يكون الكريم مناسبًا لجميع أنواع البشرة، وتتمثل فوائده في تحسين البشرة وتوحيد لونها.

أيزوبروبيل

يُعد الأيزوبروبيل من أبرز مكونات كريم بيبانثين خصوصًا في تركيبة كريم بيبانثين البرتقالي المُخصص للحروق بالإضافة إلى الكريم الوردي لمنع التهابات الحفاض وذلك بسبب أن الغرض من استخدام هذه المادة أن تقوم بتطهير وتعقيم الجلد.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا جميع مكونات جميع بيبانثين وآلية عمل الكريم حيث أنه من أفضل الكريمات الموضعية للعناية بالبشرة ومعالجة عيوبها. نتمنى أن نكون قدمنا لكِ الإفادة التي تستحقينها وبانتظار أن تشاركينا بتجربتك واستفساراتك في التعليقات.

إذا كنتِ ترغبين في اكتشاف المزيد من أسرار العناية بالبشرة، اشتركي في إشعارات بيوتي خانه المجانية ليصلك كل جديد.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة

اكتبى تعليق