جل ديفرين للرؤوس السوداء وطريقة استخدامه

تعتبر الرؤوس السوداء من أصعب المشكلات التي تواجه المرأة عند محاولة الحصول على بشرة نقية ونضرة، لذلك نقدم لكِ جل ديفرين للرؤوس السوداء لمساعدتك على التغلب على تلك المشكلة المزعجة.

آلية عمل جل ديفرين للرؤوس السوداء

جل ديفرين للرؤوس السوداء

 

الإفرازات الدهنية أو الزهم يتم إفرازهم طبيعياً من خلال الغدد الدهنية الموجودة بالجلد أو الملحقة ببصيلات الشعر، فعند تراكم تلك الإفرازات وعدم التحكم بها فتتراكم في مسامات البشرة وتتلوث بالبكتريا من الهواء الجوي أو  بقايا منتجات التجميل أو من عوامل التلوث الأخرى مما يسبب تأكسدها وتحولها إلى بثور سوداء، لذلك نلجأ لإستخدام منتجات لتقشير تلك الطبقات الملوثة والمصابة.

يقوم ديفرين جل بتقشير الطبقات الخارجية والتالفة من البشرة بفضل إحتواءه على مادة الأدابالين أو الريتينويد.

لذلك فينصح بإستخدام جل ديفرين مرة واحدة أسبوعياً أو كل أسبوعين لتقشير الجلد الخارجي أو الطبقة الخارجية وتنظيف مسامه وتنقيتها والتخلص من البكتريا المسببة للرؤوس السوداء وتقليص حجم المسام.

ويجدر بنا ذكر أن دورة الحياة لخلية الجلد أو البشرة تستغرق 21 يوماً فقط, وخلال تلك الفترة تموت تلك الخلية ويصبح من الضروري التخلص منها لظهور خلية جديدة أخرى، وهنا تحدث تلك التراكمات للخلايا الميتة في مسام البشرة وخاصةً الواسعة فيحدث إنسداد بها فتنشط البكتريا وتتكاثر فتسبب الحبوب ويؤدي إلى التهاب الجلد وتظهر بثور سوداء أولاً ثم تتأكسد بعد ذلك وتتحول لرؤوس سوداء مزعجة.

ومن هنا تأتي آلية عمل جل ديفرين للرؤوس السوداء حيث يقوم بالتخلص من الخلايا الميتة القديمة ويحفز الجينات المسئولة عن تجديد الخلايا وإكتمال نموها.

كل هذا يتم خلال 21 يوماً فقط هي دورة حياة الخلية ولكن أحياناً في حالة الألتهابات الشديدة فيتم الإستعانة ببعض المضادات الحيوية بجانب جل ديفرين لعلاج الرؤوس.

طريقة استخدام ديفرين جل للرؤوس السوداء

  1. اغسلي يديكِ أولاً بالماء والصابون، ثم اغسلي وجهك بالغسول المخصص له او بالصابونة الطبية للرؤوس السوداء، ثم جففيه برفق بفوطة قطنية أو مناديل قطنية.
  2. خذي كمية قليلة من الجل ونقطي بها على المكان المصاب بالرؤوس السوداء مثل الأنف ومنطقة الذقن ثم دلكيه برفق بحركات دائرية حتى تمتصه البشرة.
  3. يظل الجل على الوجه لمدة من نصف ساعة إلى ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الجاري جيداً لضمان إزالة بقايا الجل عن البشرة.
  4. جففي البشرة برفق دون دعك ويفضل وضع كريم ترطيب بعد ذلك.
  5. تكرر تلك الخطوات كل مساءٍ قبل الذهاب للنوم.

تعليمات استعمال جل ديفرين

  • يستخدم جل ديفرين للرؤوس السوداء تحت إشراف طبي ووفقاً للجرعات المقررة حتى نتفادى أي آثار جانبية محتملة نحن في غنى عنها.
  • لا يستخدم جل ديفرين أثناء الحمل أو الرضاعة.
  • إذا كنتِ تخططين لحمل فيجب عليكِ إيقاف استعماله قبل ذلك بفترة كافية لا تقل عن شهرين.
  • يستخدم جل ديفرين ليلاً ولا ينصح باستعماله نهاراً.
  • ينصح عند فترة العلاج بجل ديفرين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس أو أي مصدر من مصادر الحرارة.
  • ينصح باستخدامك واقي شمسي قوي نهاراً أثناء علاجك بجل ديفرين.
  • إذا كنتِ  تستخدمين أي منتجات طبية تحتوي على حمض الألفا هيدروكسي أو حمض الساليسيليك أو AHA أو أحماض الفاكهة أو حمض الجليكوليك ، فلا تستخدمي جل ديفرين بعدهم.
  • لا ينصح باستخدام جل ديفرين إذا كنتِ تتناولين ادوية تحتوي على سيبروفلوكساسين أو فلوروكوينولون لأنه يزيد من تحسسك للضوء.
  • عند بداية استخدام جل ديفرين للمرة الأولى فستشعرين ببعض الحكة والوخذ والإلتهاب البسيط وذلك بسبب أن مادة الأدابالين تقوم بوظيفتها في في التقشير وتحفيز خلايا الجلد لتسريع دورة حياة الخلايا القديمة وتنشيط الخلايا لإنتاج الخلايا الجديدة.
  • يتم استخدام جل ديفرين لعلاج الرؤوس السوداء والبيضاء يومياً، أما للتقشير فيكون بشكل أسبوعي أو شهري ويفرد على الوجه بالكامل ماعدا منطقة محيط العين.

كم سعر جل ديفرين للرؤوس السوداء؟

في السعودية موجود بسعر 18٫75 ر.س.‏

بعد أن وضحنا لكِ كل كافة المعلومات عن جل ديفرين للرؤوس السوداء، نرجو أن نكون قد وفقنا في الإجابة على استفساراتك ويسعدنا أن تشاركي المقالة مع أصدقائك لتعم الفائدة.

يمكنك أيضاً قراءة:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة
 
X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى