تجربتي مع جل أدابالين للوجه لعلاج حب الشباب والمسام والتجاعيد

الحصول على بشرة نضرة ونقية وصافية هو ما تسعي إليه المرأة بكل قوتها من خلال العناية بها، لذلك أقدم لكِ تجربتي مع جل أدابالين  لعلاج حب الشباب والتقشير والتجاعيد بكل مميزاتها وسلبياتها.

تجربتي مع جل أدابالين للوجه

مررتُ بفترة إرهاق صحي فتسبب لي بعدة مشاكل في البشرة مثل بعض الحبوب وظهور بعض الخطوط الخفيفة على الوجه، وعندما توجهت لإستشاري الجلدية، فنصحني باستخدام الأدابالين وهي المادة الموجودة في جل ديفرين أو كريم ديفرين و جل شور كيور وكريم مغربفين أيضاً لما له من فوائد عدة ليست فقط في تقشير الوجه ولكن في علاج حب الشباب الموجود و الخطوط الدقيقة ولو بشكل غير مباشر.

تجربتي مع جل أدابالين للوجه

أدابالين جل تقشير للوجه

جل أدابالين يقوم بتقشير الطبقة الخارجية من الجلد والتي تحتوي على الخلايا الميتة والملوثات والتراكمات التي تسبب حب الشباب وغيرها، لذلك يترك البشرة صافية ونضرة ويعدها لإستقبال كريمات الترطيب أو التفتيح بشكل أفضل.

طريقة استخدام جل أدابالين للتقشير والنضارة

أما عن طريقة استخدامه للنضارة والتقشير، فيتم استخدامه مرة أسبوعياً على بشرة جافة ونظيفة لمدة تتراوح بين 15 دقيقة إلى ساعة حسب تحمل البشرة، ثم يرطب الجلد بعدها بكريم مناسب.

جل أدابالين لحب الشباب

كما ذكرنا بالسابق فإن جل أدابالين يقشر طبقة الجلد الميت على البشرة فينقي البشرة ومسامها ويخلص البشرة من البكتريا التي تسبب حب الشباب والبثور واتساع المسام والرؤوس السوداء.

طريقة استخدام أدابالين جل لاثار الحبوب

قومي بغسل وجهك أولاً بالصابونة الطبية وجففيه بلطف دون دعك.

وزعي كمية من الجل على المناطق المصابة بالحبوب ودلكيها ليتشريه الجلد ثم اتركيه نصف ساعة تقريباً، واشطفيه جيدًا بعد ذلك ثم استخدمي كريم مرطب.

جل أدابالين للمسام

لأن جل أدابالين يقشر البشرة وينظف المسام بكفاءة وفعالية، فهذا يؤدي إلى تقلص حجم المسام وتحسين مظهر البشرة، وهذا ما لاحظته بعد تجربتي مع جل أدابالين.

كريم أدابالين للتجاعيد

مادة الأدبالين هي المادة الفعالة في جل أدابالين المعروفه لعلاج حب الشباب والتجاعيد وتقشير البشرة حيث يتم التوصية به بكثرة في الآونة الأخيرة من قبل أخصائيي الجلدية.

أما أدابالين فهي من مشتقات الريتينويد أو فيتامينA والذي يعتبر المكون الأساسي في صناعة منتجات مكافحة الخطوط والتجاعيد. ومن المطمأن أيضاً أن هذه المادة مجازة من الإدارة الأمريكية للغذاء والدواء لإستخدامها في تقشير الجلد وباقي مشكلات البشرة بكل أمان.

أما عن آلية عمل مادة الدابالين في البشرة، فهي تعمل على تحفيز الجلد لإنتاج المزيد من جزيئات الكولاجين مما يؤدي إلى ملء الخطوط الرفيعة في البشرة والتخلص من التجاعيد وإعطاء صحة ونضارة وشباب للبشرة.

من الجدير بالذكر أن مادة الكولاجين موجودة بالأصل في الجسم حيث يفرزها في الجلد والعضلات والشعر بشكل طبيعي، ولكن مع مرور العمر، فتقل نسبة إفرازه بمعدل 1% عن السابق بعد سن 25 سنة.

هذا بالإضافة إلى عدة عوامل خارجية تؤثر أيضاً في إفرازه مثل التعرض المباشر ولفترات طويلة لأشعة الشمس الحارقة، وعدم تناول الكمية الكافية من الماء على مدار اليوم، والتعامل الخاطئ مع البشرة سواء بالروتين الخاطئ أو مضادات الكسدة، وكل هذا الأمور تسبب تلف في خلايا البشرة مما يؤدي لظهور الخطوط والتجاعيد.

طريقة استخدام جل أدابالين للتجاعيد

  1. أولاً اغسلي وجهك جيداً بالصابونة الطبية أو الغسول المخصص للبشرة ثم جففيها برفق بفوطة قطنية.
  2. خذي كمية بسيطة من الجل ووزعيها بالتساوي على كامل الوجه أو الأماكن المراد علاجها ودلكيها قليلاً حتى يتشرب الجلد الجل.
  3. بعد مرور نصف ساعة تقريباً، اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر ثم ضعي كريم مرطب مناسب، وتكرر تلك الخطوات يومياً قبل النوم.
  4. يفضل استخدامه قبل النوم وعدم التعرض لضوء قوي.
  5. يستخدم الجل بالتدريج في البداية حتى تعتاد عليه البشرة.

جل أدابالين للتفتيح

يستخدم لتقشثير البقع الداكنة البسيطة مما يساعد في تفتيح البشرة.

ما مدة استخدام أدابالين؟

بالنسبة للتقشير فستلاحظين النتيجة في غضون أسبوعين، أما للحبوب والتجاعيد وغيرها فمتوسط وقت ظهور نتائج ملموسة يكون من شهرين إلى ست شهور على الأقل.

Differin Gel دواء

تجربتي مع جل أدابالين

ديفرين جل أحد أنواع جل الأدبالين ويتم استخدامه في التقشير، مكافحة التجاعيد، علاج حب الشباب و بديله كريم ديفرين للحبوب.

الفرق بين الاكرتين والادبالين

كلاهما يحتويان على مشتقات فيتامين A حيث يحتوي مقشر اكرتين على التريتينوين ويتم استخدامهما نفس الاستخدام لكن من حيث الفاعلية اكرتين أقوى من الأدابالين.

جيل أدابالين للحامل

يمنع استخدام الكريم إذا كنت حاملاً أو مرضع أو تنوين الحمل وذلك قبل انتهاء من استخدامه لمدة لا تقل عن 3 شهور على الأقل.

أدابالين والضوء

لا يفضل استخدام ادبالين والتعرض للضؤ وأشعة الشمس تجنبًا لالتهاب البشرة.

تعليمات طبية عند استخدام جل أدابالين

  • في بداية استخدام جل أدابالين للمرة الأولى فستشعرين ببعض الشد والوخز في البشرة وبعض الإحمرار وهذا ناتج عن قيام مادة الأدابالين بوظيفتها وتنشيط الدورة الدموية داخل الجلد. ولذلك ينصح باستخدام كريم مرطب مناسب بعده ليهدئ الجلد ويلطفه.
  • تجنبي استخدام جل أدابالين نهاراً حتى لا تتعرضين لضوء الشمس أو حرارتها مما يؤدي إلى حرق الجلد وتحسسه من الضوء.
  • يؤكد الأطباء على ضرورة استخدام واقي شمسي مناسب لنوعية البشرة عند التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر حتى نحمي البشرة من الأثار الجانبية لها.
  • يمنع استخدام جل أدابالين في نفس ذات الوقت مع بعض علاجات حب الشباب والتي تحتوي على مواد حمض الجليكوليك، حمض الألفا هيدروكسي، حمض AHA أو الفاكهة، حمض الساليسيليك أو الصفصاف.
  • إذا كنتي ممن يتناولن أدوية تحتوي على مادتي سيبروفلوكساسين، و فلوروكوينولونن فتجني استعمال الجل حتى لا يزيد من حساسيتك للضوء.
  • يمنع إضافة علاجات أخرى أو مستحضرات أخرى لبرنامج العلاج بجل أدابالين إلا من خلال طبيب الجلدية، ويمنع استخدام مستحضرات الكحول أثناء العلاج.
  • يجب الإلتزام جيداً ببرنامج العلاج من حيث عدد الجرعات وكميتها التي حددها لكِ أخصائي الجلدية وفقاً لحالتك، حتى نتجنب أي آثار جانبية محتملة نحن في غنى عنها.

أدابالين جل سعر

  • يتوفر في مصر بسعر 12 ج.م
  • يتوفر في السعودية بسعر 18.75 ر.س
  • يتوفر في الإمارات بسعر 15 د.إ

وفي نهاية المقال يجدر بنا تذكيرك بأنه من الصواب عدم استخدام أي منتجات طبية أو تجميلية إلا بعد استشارة الطبيب، ويسعدنا تلقي استفساراتك للرد عليها من خلال مجموعة مميزة من خبراء بيوتي خانه.

قد يهمك أيضاً:

X

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى