فوائد زیت اللوز الحلو للشعر وطرق استخدامه الصحيحة

رجعت الكثير من النساء في الأعوام القليلة الماضية إلى الطبيعة في الاهتمام بنضارة البشرة، وكذلك صحة الشعر ومن أهم هدايا الطبيعة للإنسان زيوت الثمار الطبيعية، ومن أهم هذه الزيوت زيت اللوز الحلو الذي يعتبر من أهم الزيوت التي تستخدم لاسترجاع صحة الشعر؛ حيث تتعدد فوائد زیت اللوز الحلو للشعر .

وهذا بسبب احتوائه على كمية كبيرة من البروتينات والفيتامينات مثل فيتامين E وفيتامين A وأحماض اوميغا ٩ الدهنية البالغة الأهمية لتحسين صحة الإنسان في العموم.

فوائد زیت اللوز الحلو للشعر

تغذیة صحیة لشعرك

  • يعطي زيت اللوز الحلو للشعر الرطوبة التي يحتاجها ويعطي ملمس حريري كما تحبين.
  • العناصر المغذية الموجودة في زيت اللوز الحلو مثل الأحماض الدهنية الغير مشبعة تعطي الشعر القوة والغذاء اللازم له بشكل سليم.
  • تعمل الفيتامينات الموجود في زيت اللوز الحلو مثل فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ب على تعزيز نمو الشعر.
    تعزيز نمو الشعر
  • وفقا لما جاء في موقع Line health يستعمل زيت اللوز الحلو كعلاج فعال لإطالة الشعر، فهو يعمل على زيادة كثافة الشعر وزيادة سمك الشعرة الواحدة أيضا، وزيادة قوة الشعر، ويقلل كمية الشعر المتساقطة.
  • من أهم العناصر الموجودة في زيت اللوز الحلو هو فيتامين E وهو علاج طبيعي مضاد للأكسدة حيث يقوم الفيتامين بمكافحة الإجهاد والتلف الذي يتعرض له الشعر وهذا يجعل الشعر أكثر حيوية.

فوائد زیت اللوز الحلو للشعر

حماية فروة الرأس

من أحد الأسباب التي تحفز زيت اللوز الحلو على محاربة تساقط الشعر احتوائه على عنصر الماغنسيوم، ولا يقتصر استخدام زيت اللوز الحلو على العناية فقط بخصلات الشعر بل انه يستخدم في المحافظة على فروة الرأس، فقد تتعرض فروة الرأس إلى التهابات بسبب كثرة الأتربة والتلوث المحيط بنا وتغير درجة الحرارة، وفي هذه الحالات يعد زيت اللوز الحلو علاج فعال لحماية فروة الرأس من الأمراض الجلدية المختلفة والتي بدورها تؤثر على صحة الشعر وحيويته.

ومن الأمراض الجلدية التي تتعرض لها فروة الرأس ويدخل في علاجها زيت اللوز الحلو فروة الرأس المتساقطة “التهاب الجلد الدهني ” أيضا صدفية فروة الرأس، ويكون الاستخدام كالتالي:

ضعي كمية مناسبة من زيت اللوز الحلو على فروة الرأس بصورة مباشرة، ثم قومي بالتدليك جيدا حتى تسخن فروة الرأس وتزداد نسبة تدفق الدم في الفروة وتغلغل الزيت فيها ويعمل الزيت على علاج الالتهابات لاحتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.

التخلص من قشرة الرأس

تظهر قشرة الرأس عندما يسقط فتات أبيض خفيف من الشعر عند التسريح او تدليك الفروة ويتعرض كثير من الناس لهذه القشرة من مختلف الأعمار، وهذه القشرة منتشرة إلا أنها ليست معدية وليست خطيرة.

حيث يعمل زيت اللوز الحلو على ترطيب وتغذية الفروة، كما أنه يعمل كمضاد للجراثيم ويعالج قشرة الرأس، وهناك طريقة أخرى بوضع فيها زيت اللوز الحلو مع بودرة أملا ثم تدهن فروة الراس جيدا ويترك الخليط نصف ساعة على الشعر ثم يغسل جيدا.

كیفیة استخدام زیت اللوز الحلو لشعرك

من أبسط الطرق في استخدام زيت اللوز الحلو لعلاج الشعر التالف والمقصف والهايش، هي وضع الزيت بطريقة مباشرة على فروة الرأس ثم قومي بتدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع ووضعه على الشعر وخاصة الأطراف لتحصلي على شعر قوي ولامع.

يمكن خلط زيت اللوز الحلو مع زيت بذور العنب وتوضع على الشعر لمدة ٤٠ دقيقة ثم غسله.

يمكن إضافة بعض الزيوت الأخرى الطبيعية إلى زيت اللوز الحلو مثل زيت الخروع وزيت الأفوكادو وعمل حمام زيت بهم.

قد يهمك أيضًا: فوائد زيت اللوز الحلو المدهشة وطرق استخدامه الفعالة والمُجربة

فوائد زيت الارغان للشعر وطرق استخدامه الصحيحة

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة

اكتبى تعليق