كريم سكينورين للحامل هل ينفع ومن جربته وكيف يستخدم بأمان؟

يستخدم كريم سكينورين على نطاق واسع في علاج بعض مشاكل البشرة التي تتعلق بحب الشباب واختلاف لون البشرة، حيث يصفه الأطباء كعامل مساعد مع كريمات التفتيح للتخلص من آثار حب الشباب، الكلف، البقع الداكنة، وبعض النساء بالأخص الحوامل يريدن الاستفسار عن إمكانية استخدام كريم سكينورين للحامل وعن آثاره الجانبية.

في بيوتي خانه نوضح لك باستفاضة عن إمكانية ذلك من عدمه، فواصلي معنا متابعة هذا المقال إذا كنت تخططين للحمل أو في شهور الحمل بالفعل.

هل ينفع كريم سكينورين للحامل؟

المراة خلال الحمل قد تصاب بحب الشباب والكلف فهما من أكثر المشاكل الشائعة التي تواجه المرأة خلال الحمل نتيجة عدم استقرار الهرمونات، لذا قد تقبل على استخدام كريم سكينورين الذي استعملته قبل الحمل وعالج معها حب الشباب وآثاره.

ولكن لنا هنا وقفة فعند التخطيط الى الحمل أو خلال شهور الحمل عليك التعرف إلى الأدوية والكريمات الممنوعة والمسموح بها خلال الحمل.

تصنيف كريم سكينورين بالنسبة للحمل يقع ضمن القائمة (B) أي أنه آمن للاستخدام في الحمل، لكن ينبغي توخي الحذر من كثرة استخدامه بإفراط خاصة أنه يفرز في حليب الأم لكن بكميات قليلة، لذا أوصت الشركة المصنعة بالحذر عند استخدامه خلال الرضاعة.

يجدر بالذكر أنه تم اختباره على الحيوانات ولم تظهر اضرار على الجنين، لكن بوجه عام لا يفضل استخدام الأدوية والكريمات الموضعية سواء للتقشير أو التفتيح إلا بالرجوع الى الطبيب ووصف التركيز المناسب ودراسة الحالة إكلينيكيًا فقد لا تحتاجين إلى استخدامه.

يجدر بالإشارة أن مكونات كريم سكينورين هي:

(حمض الأزيليك، حمض البنزويك E12، مياه نقية، سيتيل بالميتات، كوكو غليسيريد، البروبيلين غليكول، أوكتانيت السيتريل، الجليسرول، ستيرات الجلسرين، الكحول السيتيلي) أي لا يحتوي على مواد ضارة على الحمل مثل الأدبالين أو التريتينون أو مشتقات فيتامين A مثل كريم ديفرين، مقشر اكرتين، أو هيدروكينون مثل كريم ميلانو فري، وكريم avotin-a.

كريم سكينورين للحامل

سكينورين للحامل في الشهور الاولى

على الرغم أنه من الكريمات الآمن استخدامها خلال الحمل إلا أن للأمان ينصح بعض الأطباء باستخدامه بعد انتهاء الثلاث شهور الأولى.

من جربت كريم سكينورين للحامل

إليكِ في السطور المقبلة بعض تجارب كريم سكينورين للتبييض للحامل:

إسراء: نصحتني به طبيبة الجلد حيث أزداد حب الشباب بوجهي خلال الحمل وترك آثارًا وبقع داكنة فوصفت لي كريم سكرين أو سكين اورين يوميًا على موضع البقع وقد لاحظت تلاشي تلك التصبغات مع المداوة على استخدامه.

عائشة: استخدمت سكينورين لتفتيح وجهي خلال الحمل وتقليل مظهر الكلف  المزعج بالنسبة لي وكانت نتيجته ملحوظة.

روان: كريم رائع ولطيف على البشرة.

نيسان: مفعوله طيء للغاية لم ألاحظ نتيجة سريعة.

ريتان: استخدمه يوميًا قبل النوم مع كريم مرطب بيبانثين للوجه وتحسنت بشرتي كثيرًا تفتيح ونضارة ونعومة.

روضة: استخدمت كريم سينكرون وانا حامل وطلع لي حبوب فتوقفت عن استخدامه، لكن عندما تواصلت مع طبيبتي أخبرتني أنه يعمل على تنظيف المسام لذا تفاقمت الحبوب ولكنها ستزول

استخدامات كريم سكينورين للحامل

  • يعمل على تفتيح البيشرة والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة والكلف السطحي وآثار الشمس.
  • كريم سكينورين يحتوي على حمض الأزيليك كمادة فعالة تعمل كمضاد للبكتريا، حيث تقوم بتدمير بكتيريا بروبيوني باكتيريوم اكني السبب الأساسي في ظهور حب الشباب، إذ تنتج تلك البكتريا مواد تثير وتحفز خلايا الدهون الموجودة أسفل الجلد ما يؤدي إلى التهاب واحمرار البشرة وما يسمى بالوردية
  • يستخدم حمض الأزيليك في تقشير طبقة الجلد الخارجية (طبقة الكيراتين)، ما يمنع انسداد المسامات والغدد الدهنية وبالتالي علاج حب الشباب وتحفيز البشرة على تكوين خلايا جديدة.

طريقة استخدام كريم سكينورين للحامل

على بشرة نظيفة وجافة وزعي طبقة رقيقة من سكينورين على المناطق المراد تفتيحها مرتين يوميًا كل صباح ومساء او مرة يوميًا حسب حدة التصبغات ولا تنسي استعمال واقي الشمس نهارًا.

الآثار الجانبية لكريم سكينورين

ينبغي الموازنة بين الفوائد المرجوة و المخاطر المحتمل حدوثها قبل تطبيق هذا الكريم خلال الحمل خاصة أنه يحتاج الى فترة طويلة من الاستخدام، كما أنه قد يسبب آثار جانبية فمن المثير للانتباه أيضًا ان بشرة النساء في فترة الحمل تصبح حساسة بشكل أكبر مقارنة بما قبل الحمل، لذا قد تظهر هذه الآثار الجانبية أسرع مثل:

  • حكة والتهاب قد يصل إلى التهاب البشرة التماسي.
  • جفاف بالجلد، تهيج واحمرار ولسع ووخز.
  • تورم العين والوجه.
  • تطور حالة الربو، ضيق التنفس والأزيز.
  • تهيج Iridocyclitis بعد التعرض العرضي، فرط حساسية.

قد يوجد لديك فرط حساسية ضد مكونات الكريم، لذا لا يفضل استخدامه خلال الحمل بالأخص إذا كانت هذه التجربة الأولى لك في استخدامه خشية حدوث أي أضرار لك أو للجنين.

سعر كريم سكينورين

  • يتوفر في السعودية بسعر 25 ر.س
  • يتوفر في الإمارات بسعر 22 د.إ
  • يتوف  في الكويت حوالي 5 د.ك
  • يتوفر فى مصر بسعر 120 ج.م
  • يتوفر بالاردن حوالي 7 د.أ

كريم سكينورين للحامل النهدي

يتوفر في جميع فروع صيدلية النهدي بالمملكة بسعر 25.80 ر.س.

بديل كريم سكينورين للحامل

فيما يلي نقدم لك بديل كريم سكينورين في حالة عدم تتوافر بالخيارات الآمنة التالية:

زائرتنا العزيزة إن كان لديك أي استفسار بخصوص هذا كريم سكينورين للحامل لا تترددي في تركه لخبراء العناية بالبشرة في بيوتي خانه سنُجيبك على الفور، ولا تنسي الاشتراك في إشعارات بيوتي خانه المجانية ليصلك كل جديد ولمعرفة المزيد والمزيد عن أسرار جمال البشرة.

قد يهمك أيضًا:

X

هبه زين

أهلًا بكِ في موقعك"بيوتي خانه" من خلال تجاربي الحقيقة، ومعرفتي الكبيرة وشغفي الغير محدود بمجال العناية بالبشرة والشعر ومستحضرات التجميل، لن أبخل عليكِ بأي معلومة تهمك بالإضافة إلى تصحيح المعلومات الخاطئة التي قد تقعين في فخها دون دراية، ما عليكِ سوى متابعتنا ليصلك كل جديد وترك استفساراتك وأرائك في التعليقات فنحن نرحب بك في كل الأوقات، دُمتِ جميلة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى