هاي كوين للابط ما التركيز الآمن؟

اسمرار الإبط من المشاكل الشائعة لدى الكثيرات، والتخلص من ذلك يتطلب الانتظام على روتين مخصص للعناية بتلك المنطقة كونها من أكثر المناطق تحسسًا بالجسم واستخدام كريم تفتيح فعال، لذا تتساءل العديد من الفتيات هل يمكن استخدام هاي كوين للابط؟ وما التركيز المناسب ومدى تظهر نتيجته؟ اقرئي السطور المقبلة في بيوتي خانه للتعرف على الإجابة بالتفصيل.

هل يمكن استخدام هاي كوين للابط؟

هاي كوين للابط

يمكنك استعمال كريم هاي كوين للتخلص من اسمرار منطقة تحت الإبطين، والتي تعتبر من المناطق الحساسة بالجسم للحصول على بشرة أفتح لاحتوائه على مادة الهيدروكينون التي تعمل على تثبيط تكوين الميلانين المسؤول عن تصبغ الجلد، لكن ينصح باستخدام تركيز 2% كونه يعتبر نسبة آمنة من الهيدروكينون على منطقة الإبط وتجنب استخدام تركيز 4% أو الخلطة الثلاثية.

طريقة استخدام هاي كوين للابط

  1. اغسلي الإبطين جيدًا وجففيه بلطف، وانتظري حتى يجف بكل تام.
  2. ضعي طبقة رقيقة للغاية من هاي كوين 2%.
  3. دلكي بلطف حتى يمتص تمامًا.
  4. يستخدم مرة أو مرتين يوميًا في الصباح والمساء حسب حدة الاسمرار بانتظام لمدة شهرين إلى 4 شهور تحت إشراف الطبيب.
  5. للحد من التهيج و تهدئة الاحمرار بإمكانك استخدام ملطف غير معطر مثل لوشن سيرافي المرطب قبل استعمال الكريم بنصف ساعة أو بعده بساعة أو استخدام كريم مضاد للالتهابات يحتوي على كورتيزون.

ملحوظة:

hair

بإمكانك في بداية استخدام هاي كوين التدرج في استعماله، يمكنك وضعه لمدة 30 لمدة أسبوع، ثم تركه لمدة 60 دقيقة في الأسبوع التالي وزيادة المدة في الأسابيع التالية، إذا كانت بشرتك لا تتحمل مثل تلك المواد الفعالة.

تنبيه:

  • لا يستخدم على الجلد الملتهب أو المصاب بأي أمراض جلدية.
  • لا يستخدم في حالة الحساسية تجاه الهيدروكينون أو أي من مكونات الكريم.
  • لا يستخدم بعد إزالة الشعر الزائد.
  • لا يستخدم للحامل والمرضع والأطفال.

تجربتي مع هاي كوين للابط

وصفه لي طبيب الجلد بتركيز 2% يوميًا كل مساء قبل النوم واستمريت على استخدامه لمدة شهر ونصف وشعرت بتحسن واضح وتفتيح ملحوظ ونعومة أيضًا، نظرًا لتني كنت استخدم لوشن سيتافيل لترطيب وتلطيف الجلد ومنع جفاف البشرة.

نصائح للحفاظ على منطقة الإبط من الاسمرار

فيما يلي سأقدم لك بعض النصائح المُجربة والموصى بها من قبل خبراء البشرة في بيوتي خانه وأطباء الجلد للعناية بالإبطين ومحاربة اسمرارهما:

  • احرصي على ارتداء أقمشة قطنية لطيف على الجلد وتمتص العرق، وتجنبي ارتداء الأقمشة الخشنة والقاسية مباشرة على الجلد مثل الألياف الصناعية والنايلون والبوليستر والصوف.
  • احرصي على تهوية تلك المنطقة للحفاظ على صحة الجلد.
  • لا يفضل استخدام شفرات إزالة الشعر غير المرغوب به غير المناسبة أو كريمات إزالة الشعر الكيميائية.
  • إذا كان لديك سمنة أو مقاومة الأنسولين واضطراب في الهرمونات مثل تكيسات المبيض يجب التوجه إلى الطبيب، لأن العلاج تلقائيًا سيساعد في تخفيف الاسمرار.
  • احرصي على جفاف الابط لتجنب نمو البكتيريا والفطريات التي تتكاثر في البيئة الرطبة.
  • تجنبي الاحتكاك حتى لا يتسبب في تهيج البشرة، مما يؤدي إلى اسمراره.
  • تجنبي المكوث لمدة طويلة في الأماكن ذات الحرارة المرتفعة مثل المطبخ، تجنبًا لزيادة التعرق وزيادة رطوبة الابط.
  • احرصي على تناول لترين من الماء على مدار اليوم.
  • احرصي على تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والمعادن للحفاظ على نضارة الجلد.
  • استخدمي مزيل عرق طبي آمن
  • تجنبي استخدام معطرات الجسم والديودرنت الغنية بالكحول.

عزيزتي الجميلة جميع المعلومات الطبّية التي تم ذكرها في تدوينتنا اليوم من بيوتي خانه ما هي إلا معلومات تثقيفية بغرض تعزيز الوعي الصحّي فقط لمعرفة الأنسب لحالتك الصحية، ولا تغنيك مُطلقًا عن استشارة الطبيب المختصّ

زائرتنا العزيزة إن كان لديك أي استفسار بخصوص هذا المنتج لا تترددي في تركه لخبراء العناية بالبشرة والشعر في بيوتي خانه سنُجيبك على الفور، ولا تنسي الاشتراك في إشعارات بيوتي خانه المجانية ليصلك كل جديد ولمعرفة المزيد والمزيد عن أسرار جمال الشعر والبشرة.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة
X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى