أفضل كريم لإزالة احمرار الوجه بعد التقشير

تقشير الوجه من الإجراءات الشائعة لعلاج مشاكل البشرة مثل حب الشباب، التصبغات، التجاعيد، وحروق الشمس ومن الآثار الجانبية له الاحمرار والتهيج، والتخلص من هذه المشكلة إليكِ أفضل كريم لإزالة احمرار الوجه بعد التقشير واستعادة نقاء بشرتك وإشراقها.

أفضل كريم لإزالة احمرار الوجه بعد التقشير

أفضل كريم لالتهاب الوجه بعد التقشير

تتنوع طرق التقشير سواء التقشير الكيميائي، التقشير بالليزر، التقشير السطحي، والتقشير الفيزيائي بالمقشرات الطبيعية، كما أن درجات احمرار البشرة تختلف حسب نوع البشرة ونوع التقشير، ومن الأفضل الرجوع إلى الطبيب لتحديد الأنسب، فيما يلي نطرح عليك بعض الحلول المناسبة لتهدئة الاحمرار:

افين كلينانس هيدرا كريم مهدئ

افين هيدرا

إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة والحساسة والمتهيجة من جراء علاج مضاد لحب الشباب، يمكنك تجربة Avene Cleanance Hydra المُعد من مياه الينابيع الحرارية كمكون أساسي لتهدئة البشرة وتقليل الاحمرار وترطيب وتنعيم البشرة دون ترك طبقة دهنية، كما أنه سريع الامتصاص وخالي من البارابين.

Avene Cleanance Hydra سعر

يتوفر في السعودية بسعر 130 ر.س.

كريم يوسيرين لاحمرار الوجه

كريم اوسيرين لاحمرار الوجه

صمم كريم يوسيرين راديانس ريليف لتخفيف الاحمرار بشكل آمن للبشرة الحساسة، والبشرة المعرضة للاحمرار، لغنى تركيبته بالليكوكالكون الطبيعي المستخلص من جذور عرق السوس الذي يمتلك على خصائص ملطفة للبشرة.

يمتاز EUCERIN Redness Relief Night Cream بقوام كريمي جل خفيف على البشرة الجافة والمجهدة، كما يمنحها الراحة الفورية ويقلل خطر التهيج، لخلوه من الروائح، ومن الزيوت.

سعر كريم يوسيرين ريليف

يتوفر في السعودية 64 ر.س

كريم بيوديرما سيبيوم هيدرا

بيوديرما سيبيوم هيدرا الاخضر

  • إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية والمختلطة يعتبر Sebium Hydra أفضل كريم لإزالة احمرار الوجه بعد التقشير بالنسبة لك، بفضل الخصائص المضادة للتهيج المتوفرة بتركيبته مثل مادة الإينوكسولون والألانتوين الذي من شأنهما تلطيف وتهدئة الاحمرار.
  • يحتوي كذلك على السيراميد المقاوم للتقشر والإحساس بالانزعاج والشد، لقدرته على إعادة بناء حاجز البشرة، كما يحتوي على الجلسرين للترطيب الفوري.
  • معزز بمركب Fluidactiv ™ الحصري الحاصل على براءة اختراع حيوياً الذي ينظم إفراز الدهون، ويمنع انسداد المسام ويقلل من تكون البثور.

سعر مرطب بيوديرما هيدرا

يتوفر في السعودية 110٫40 ر.س.‏

ملحوظة: يمكنك استخدام BIODERMA Sensibio AR Anti-Redness Care.

كريم هيدرا توليرانس مرطب HTDERM Hydra Tolerance

كريم هيدرا توليرانس

إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة ننصحك باختيار HYDRA TOLERANCE 24H، حيث يعمل على ترطيب الشعور بحرارة الجلد وتهدئة الاحمرار والشعور بالشد والوخز، كما يمتاز بتركيبة سريعة التغلغل وناعمة على البشرة وفعال في منح بشرتك الراحة لمدة 24 ساعة.

MEDEE HYDRA كريم

مرطب ميدي هيدرا

يمتاز كريم ميدي هيدرا بقوامه غير دهني وخفيف على بشرتك وسريع الامتصاص، كما أنه خال من البارابين والعطور ولا يسبب الحساسية أو انسداد المسام، يتسم كذلك بتركيبته مائية غنية بالمكونات الطبيعية المهدئة للاحمرار والمرطبة للبشرة مثل زيت الجوجوبا وزبدة الشيا والجلسرين.

سعر مرطب ميدي هيدرا

يتوفر في السعودية بسعر 75 ر.س

سيتافيل كريم تخفيف الاحمرار

سيتافيل برو

  • يساهم في الحد من الإحمرار بسبب الجلد الجاف والتقشير حيث تعمل التركيبة الملونة على إزالة مظهر الاحمرار، وتوحيد درجة لون البشرة.
  • يمتاز بتركيبة خفيفة الوزن مع واقي شمس للمساهمة في حماية البشرة الجافة والبشرة الحساسة من الأشعة فوق البنفسجية UVA / UVB التي يمكن أن تسبب تهيج البشرة
  • مرطب سيتافيل مغذي يحتوي على مستخلص عرق السوس والألانتوين والكافيين ، لتلطيف البشرة المعرضة للاحمرار.
  • خال من العطورلا يسد المسام أو يهيج البشرة الحساسة.

سعر مرطب سيتافيل برو

يتوفر في السعودية بسعر 97 ر.س

كريم الهيدروكورتيزون

الكريمات التي تحتوي على المادة الفعالة هيدروكورتيزون (Hydrocortisone من عائلة الكورتيكوستيرويد) تستخدم موضعيًا لعلاج وتهدئة احمرار البشرة وتخفيف التهاب وتهيج الجلد.

وعادة ما تستخدم مع مستحضرات التقشير والتفتيح التي تحتوي على التريتينوين أو الهيدروكينون مثل كريم ديفرين، مقشر اكرتين، كريم avotin-a، كريم هاي كوين وغيرهم، إليك أشهر منتجات الهيدروكورتيزون المتوفرة بالصيدليات:

  • كريم اليكا.
  • كورتيديرم كريم.
  • كريم بردرم Perderm.
  • كريم بيتاديرم.
  • كريم الفاكورت.
  • هيدروكورت كريم.
  • كريم ايموفيت.
  • كريم لوكويد.
  • كريم تكساكورت.

تنبيه: كريمات الكورتيزون يجب استخدامها تحت إشراف طبي لتجنب آثارها الجانبية مثل ترقق الجلد وظهور شعيرات دموية وغيرها من أضرار بالغة بسبب سوء الاستخدام.

كريم ديكسابانثينول

ينصح كذلك باستخدام الكريمات المرطبة التي تحتوي على فيتامين B5 أو حمض بانتوثينيك أوالديكسابانثينول لقدرتها غلى تلطيف وترطيب البشرة والحد من الاحمرار، علاوة على تجديد خلايا البشرة ومن أشهر مستحضرات بروفيتامين B5:

عزيزتي المتألقة دائمًا جميع المعلومات الطبّية التي تم ذكرها في تدوينتنا اليوم ما هي إلا معلومات تثقيفية بغرض تعزيز الوعي الصحّي فقط لمعرفة الأنسب لحالتك الصحية، ولا تغنيك مُطلقًا عن استشارة الطبيب المختصّ.

قد يهمك أيضًا:

X

هبه زين

أهلًا بكِ في موقعك"بيوتي خانه" من خلال تجاربي الحقيقة، ومعرفتي الكبيرة وشغفي الغير محدود بمجال العناية بالبشرة والشعر ومستحضرات التجميل، لن أبخل عليكِ بأي معلومة تهمك بالإضافة إلى تصحيح المعلومات الخاطئة التي قد تقعين في فخها دون دراية، ما عليكِ سوى متابعتنا ليصلك كل جديد وترك استفساراتك وأرائك في التعليقات فنحن نرحب بك في كل الأوقات، دُمتِ جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى