احذري اكرتين للمنطقه الحساسه (تجربتي)

منطقة الإبطين والبكيني من أكثر مناطق الجسم تعرضًا للاسمرار فهذه الشكوى عامة بين أغلب النساء، لذا قد ينصح البعض باستخدام كريم اكرتين للمنطقه الحساسه فهل هذه النصيحة مُجدية وآمنة؟ إليكِ الإجابة ببساطة في هذا المقال.

هل يستخدم اكرتين للمنطقه الحساسه؟

اكرتين للمنطقه الحساسه.بيوتي خانه

المناطق الحساسة تتضمن الإبطين، البكيني، بين الفخذين وطبيعية الجلد في هذه المناطق مختلفة عن مناطق الجسم الأخرى، وبخصوص استخدام مقشر اكرتين ينقسم أطباء الجلد إلى فريقين.

الفريق الأول: وهم الغالبية يتفقون على عدم استخدام كريمات التريتينوين لتقشير المناطق الحساسة مثل كريم اكرتين للتبيض والتقشير للمناطق الحساسة، كون الجلد في هذه المناطق قد لا يتحمله فعاليتها مما يسبب التهابه واحمراره ومن ثم تفاقم الإسمرار.

الفريق الآخر: وهم نسبة قليلة قد ينصحون باستخدام اكرتين لتقشير المناطق الحساسة بتركيز 0.025% وتأهيلها لمرحلة كريمات التفتيح.

أو استخدامه في الخلطات الثلاثية والخماسية مع عناصر أخرى مثل كريمات الهيدروكينون للتفتيح وكريمات الكورتيزون لتهدئة البشرة، لكن تلك الخلطات لا تفضل لتلك المناطق إلا تحت إشراف الطبيب و درجة الاسمرار.

تجربتي مع كريم اكرتين للمنطقه الحساسة

عندما استخدمت كريم اكرتين لتقشير وجهي كانت النتيجة رائعة ومرضية للغاية، لذا اقدمت على تجربة الاكرتين للمنطقة الحساسة وبأقل تركيز لكن سرعان ما شعرت بلسع وحرقة والتهاب بالجلد.

لذا تواصلت مع طبيبتي الجلدية على الفور ونصحتني بعدم تكرار هذه التجربة مرة أخرى، ووصفت لي ملطفات للجلد وبعد تعافي الجلد نصحتني باستخدام كريم ايزيس بادي تون وايت، وبناءًا عليه أوصيكم عزيزاتي بعد تطبيق أي كريم على بشرتكم دون الرجوع إلى الطبيب أولاً.

طريقة استخدام اكرتين لتفتيح المناطق الحساسة

قد يصف بعض الصيادلة والأطباء خلط كمية بحجم حبة العدس من اكرتين بتركيز 0.025% مع ثلاث أضعاف الكمية كريم پرديرم أو كريم الفا كورت أو كريم فيوسيدين اتش أو كريم ترطيب مثل كريم كيوفي أو كريم ميدي هيدرا أو كريم بيبانثين بكمية كبيرة.

وتطبيق يومًا بعد يوم طبقة رقيقة من تلك الخلطة كل مساء وتركها لمدة 15 دقيقة لمدة أسبوعين حتى تحصلي على نتيجة ملحوظة مع مراعاة ارتداء ملابس قطنية، تهوية تلك المناطق، عدم استعمال مواد عطرية بها كحول أو زيوت عطرية.

تحذير:

قد تكون تلك الخلطة قاسية على المناطق الحساسة، لذا يفضل الرجوع إلى الطبيب أولاً.

بديل كريم اكرتين لمنطقه البكيني

حتى تتمكني من تفتيح المناطق الحساسة بكل أمان ودون آثار جانبية ننصحك بتجربة أحد الخيارات التالية:

زائرتنا العزيزة إن كان لديك أي استفسار بخصوص هذا المنتج لا تترددي في تركه لخبراء العناية بالبشرة والشعر في بيوتي خانه سنُجيبك على الفور، ولا تنسي الاشتراك في إشعارات بيوتي خانه المجانية ليصلك كل جديد ولمعرفة المزيد والمزيد عن أسرار جمال الشعر والبشرة.

قد يهمك أيضًا:

X

هبه زين

أهلًا بكِ في موقعك"بيوتي خانه" من خلال تجاربي الحقيقة، ومعرفتي الكبيرة وشغفي الغير محدود بمجال العناية بالبشرة والشعر ومستحضرات التجميل، لن أبخل عليكِ بأي معلومة تهمك بالإضافة إلى تصحيح المعلومات الخاطئة التي قد تقعين في فخها دون دراية، ما عليكِ سوى متابعتنا ليصلك كل جديد وترك استفساراتك وأرائك في التعليقات فنحن نرحب بك في كل الأوقات، دُمتِ جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى