خلطة كريم سودو مع الليمون هل لها أضرار؟

يعتبر كريم سودو من الكريمات العلاجية المعروفة للتغلب على التهاب الحفاض لاحتوائه على أكسيد الزنك واللانولين، كما يتم استخدامه في تهدئة البشرة وترطيبها لدى الكبار، لكن يقوم البعض بخلط كريم سودو مع الليمون ظنًا منهم أن تلك الوصفة قادرة على توحيد لون البشرة، والتخلص من الاسمرار والبقع الداكنة.

تختلف استجابة البشرة من شخص لاخر لهذه الوصفة بالأخص أن البعض يعانون من حساسية البشرة تجاه الحمضيات مثل الليمون،
لذلك يحذر الاطباء من تطبيق مثل تلك الوصفات غير المدروسة والعشوائية وفيما يلي نقدم لك الأسباب.

لماذا يجب التوقف عن استخدام كريم سودو مع الليمون وأي خلطات أخرى؟

من خلال رأي الأطباء وخبراء الجلد، فإن اضافة الليمون الى الوصفات الطبيعية والكريمات الطبية بشكل غير مدروس يعرض بشرتك للكثير من الأضرار، لأن الليمون حمض في هيئة غير فعالة وعادة ما يتوفر في كريمات التفتيح على هيئة حمض الستريك أو حمض الاسكوربيك أو مغنسيوم سكوربيل فوسفات، لتتمكن من اختراق طبقات البشرة وتجديدها وتفتيحها.

كريم سودو مع الليمون

لكن فيما يتعلق بتلك الوصفات فلن تجدي التأثير الذي تحلمين به، وحتى لا لو لاحظت تحسن سيكون مؤقت ومع الوقت تمتد اضرار ذلك الى تأكل الطبقة الخارجية السطحية من الجلد، إلى جانب نتائج عكسية من احمرار والتهاب ومن ثم اسمرار.

نود أن نلفت انتباهك أيضا أن قد يشير البعض الى أن وضع الليمون على البشرة هو الأمر الضار، لكن خلط الليمون مع كريم
مثل سودو كريم لن يضر لكن عليك ان تعلمي ان عند غسل بشرتك قد يتبقى عليها آثارًا من تلك المواد قد تكون غير ملحوظة لك، لكنها سوف تتفاعل مع الشمس والضوء ومن ثم ستحدث نتيجة عكسية مثل زيادة حساسية الجلد من الشمس.

لن يتوقف مدى الاضرار الى ذلك فقط بل ستؤدي تلك الخلطة الى الإصابة بالإكزيما التلامسية، وهذا لأنك استخدمت على بشرتك مواد نسبها غير مدروسة وبالتالي وضعت مواد غير متوافقة المعايير، وبأسلوب عشوائي وغير علمي لمجرد أن إحدى صديقاتك أقبلت على استخدام هذه الوصفات وأشادت بها.

وفي النهاية عزيزتي الجميلة عليك التأكد دائما من توافق الكريمات الموضعية والوصفات الطبيعية او اي منتج مع نوعية بشرتك، ولا تظني ان هذه الوصفات غير مكلفة بل ان اضرارها ستكلفك الكثير من المال من أجل علاجها، لذا نرجو منك الاستفسار عبر موقعك بيوتي خانه والرجوع إلى الطبيب أو الصيدلي.

قد يهمك أيضًا: كريم سودو للحبوب هل هو فعال وما أفضل البدائل الطبية؟

أو كريم سودو بجميع أنواعه وأحدثها بالفوائد وطرق الاستخدام مع السعر

X

هبه زين

أهلًا بكِ في موقعك"بيوتي خانه" من خلال تجاربي الحقيقة، ومعرفتي الكبيرة وشغفي الغير محدود بمجال العناية بالبشرة والشعر ومستحضرات التجميل، لن أبخل عليكِ بأي معلومة تهمك بالإضافة إلى تصحيح المعلومات الخاطئة التي قد تقعين في فخها دون دراية، ما عليكِ سوى متابعتنا ليصلك كل جديد وترك استفساراتك وأرائك في التعليقات فنحن نرحب بك في كل الأوقات، دُمتِ جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى