هل كريم ميلانو فري للحامل والمرضع آمن؟

يعد كريم ميلانو فري من كريمات التفتيح والتقشير الشهيرة ويستخدم بشكل واسع للتخلص من الاسمرار والكلف الذي تعاني منه معظم النساء خلال الحمل فهل كريم ميلانو فري للحامل والمرضع آمن؟ إليك الإجابة في السطور المقبلة.

كريم ميلانو فري للحامل

الكثيرات يسألن هل كريم ميلانو فري مضر للحامل؟ نعم عزيزتي لا ينصح على الإطلاق باستخدام ميلانو فري كريم خلال الحمل تجنبًا لتعرض الأم إلى مشاكل صحية وتعرض جنينها إلى التشوهات.

اضرار كريم ميلانو فري للحامل

يحتوي على ثلاث مكونات نشطة لها اضرار خلال الحمل، لذا يوصى بعدم استخدام مستحضراتهم خلال الحمل، وهم:

كريم ميلانو فري للحامل والمرضع

هيدروكينون 4%: يساهم في تثبيط إفراز الميلانين المسؤول عن تصبغ الجلد مما يساعد في تفتيح البشرة، وضرره يتمثل في أن حوالي 40% من الكريم يتم امتصاصه من خلال الجلد ويصل إلى مجرى الدم، لذا لا ينصح أطباء الجلد باستخدامه مما أن يوجد دراسات عديدة تشير إلى أنه قد يسبب تشوهات للأجنة.

تريتينوين 5: وهو من مشتقات فيتامين A ويساهم في تقشير سطح الجلد وتحسين فاعلية الهيدروكينون لتصبح البشرة أفتح، وضرره يتمثل أيضًا في أنه أنه قد يؤدي إلى تشوهات الأجنة حيث يُمتص عن طريق الدم.

أسيتيد الفلوسينولون 1%: وهو عبارة عن كورتيكوستيرويد (مشتقات الكورتيزون) ويساهم في التقليل من الالتهابات التي قد تصيب الجلد، نتيجة مفعول كلًا من الهيدروكينون والتريتينوين.

هل كريم ميلانو فري مضر للمرضع؟

نعم، لا يفضل استخدام ميلانو فري خلال الرضاعة تجنبًا لوصوله إلى الرضيع من خلال حليب الأم مما قد يلحق به مشاكل صحية.

ما بديل كريم ميلانو فري للحامل والمرضع؟

إليك بعض كريمات التفتيح الآمنة خلال الحمل:

  •  BIODERMA White Objective Lightening Serum Night Care
  • كريم أفين للتفتيح avene whitening cream
  • كريم سكينورين Skinoren cream
  • كريم ستارفيل للتفتيح Star Ville Whitening Cream
  • كريم صنداي ريلي Sunday Riley
  • كريم اكتيف ساينس Active science
  • ميلانو وايتيننح كريم

عزيزتي الجميلة جميع المعلومات الطبّية التي تم ذكرها في تدوينتنا اليوم ما هي إلا معلومات تثقيفية بغرض تعزيز الوعي الصحّي فقط لمعرفة الأنسب لحالتك الصحية، ولا تغنيك مُطلقًا عن استشارة الطبيب المختصّ.

قد يهمك أيضًا:

X

هبه زين

أهلًا بكِ في موقعك"بيوتي خانه" من خلال تجاربي الحقيقة، ومعرفتي الكبيرة وشغفي الغير محدود بمجال العناية بالبشرة والشعر ومستحضرات التجميل، لن أبخل عليكِ بأي معلومة تهمك بالإضافة إلى تصحيح المعلومات الخاطئة التي قد تقعين في فخها دون دراية، ما عليكِ سوى متابعتنا ليصلك كل جديد وترك استفساراتك وأرائك في التعليقات فنحن نرحب بك في كل الأوقات، دُمتِ جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى