ما الفرق بين كريم ديفرين واكرتين ومن الأفضل؟

توجد العديد من كريمات التقشير في الصيدليات لكن أشهرهم على الإطلاق كل من كريم الديفرين وكريم الأكرتين، لذا نجد أن الكثير من النساء يسألن ما الفرق بين كريم ديفرين واكرتين وهل يمكن خلطهما معًا؟ وكيف يتم استخدامهم؟ في هذا المقال نوضح لك كافة الأجوبة.

ما الفرق بين كريم ديفرين واكرتين؟

الفرق بين كريم ديفرين واكرتين الأشكال الصيدلانية لاكرتين

  • كلاهما المادة الفعالة بهما من مشتقات فيتامين A وكلاهما يعملان على تصفية البشرة وجعلها أكثر نضارة، كما يساعدان في التفتيح سواء إذا تم استخدامهما بمفردهم أو بإضافتهم ضمن خلطات التفتيح الثلاثية، كما يعملان على علاج حب الشباب وتخفيف التجاعيد، لكن الفروق تكمن في النقاط التالية:
  • كريم ديفرين يحتوي على مادة الأدابالين بنسبة 0.1%، ويمكن تطبيقها على الوجه بالكامل عدا محيط العين ومحيط الفم، اكرتين يحتوي على التريتينوين وهو الشكل الحمضي من فيتامين A،، ويستخدم على المناطق الدهنية بشكل مفرط مثل الجبهة والأنف والذقن وجانبي الخدين، ولا توضع على زوايا الأنف ومحيط الفم ومحيط العين.
  • كريم ديفرين أخف على البشرة عن الأكرتين، لذا فاعلية اكرتين أسرع كما يتوفر بتركيزين 0.025% و0.05٪ جرام، ويتم تحديد التركيز حسب مشكلة البشرة.
  • الأكرتين أكثر تأثيرًا في التفتيح عن كريم الديفرين.
  • الأفضل لمحاربة التجاعيد هو اكرتين والأفضل لحب الشباب هو الديفرين.
  • الأشكال الصيدلانية للديفرين كريم وجل، بينما اكرتين كريم بتركيز 0.025% وكريم بتركيز 0.05٪ وجل بتركيز 0.025% ويحتوي على مادة الكلينداميسين وهي مضاد حيوي لقتل البكتيريا المسببة لظهور الحبوب.
  • معدل جفاف وتهيج البشرة من اكرتين ضعف الجفاف والتهيج من الديفرين، لذا ينصح باستخدام كريم مرطب خفيف مثل كريم بيبانثين أو كريم ميدي هيدرا أو كيوفي كريم، للتقليل من حدة الكريم المُقشر بالأخص كريم اكرتين.

ما طريقة استخدام كريم ديفرين واكرتين الصحيحة؟

إذا كنت سوف تستخدمين كريمات التقشير للمرة الأولى ننصحك بالطريقة التالية:

كريم الدفرين: يمكنك استخدام على كامل الوجه بدون تخفيفه بكريم مرطب إذا تحملت بشرتك مفعوله، لكن الأفضل في البداية تخفيفه بكمية بسيطة من المرطب يوميًا كل مساء.

مقشر اكرتين: يستخدم على المناطق الدهنية فقط ويفضل استخدامه بحجم حبة البازلاء وتخفيفها بكمية أكبر من كريم الترطيب يوميًا كل مساء.

ملحوظة:

يمكنك البدء باستخدام كريم الديفرين لتقشير البشرة ونضارتها ولو مرة واحدة في الأسبوع، وبعد فترة يمكنك استخدام اكرتين كريم بعد أن تعتاد بشرتك على كريمات التقشير.

هل يمكن خلط كريم ديفرين واكرتين؟

لا يفضل خلط كريمات التقشير مع بعضها البعض، حتى لا يتسبب في تهيج البشرة الشديد وحروق جلدية مؤلمة.

زائرتنا العزيزة إن كان لديك أي استفسار بخصوص هذا المنتج لا تترددي في تركه لخبراء العناية بالبشرة والشعر في بيوتي خانه سنُجيبك على الفور، ولا تنسي الاشتراك في إشعارات بيوتي خانه المجانية ليصلك كل جديد ولمعرفة المزيد والمزيد عن أسرار جمال الشعر والبشرة.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة
 
X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى