تقنية الريجينيرا المتقدمة لعلاج الصلع وتساقط الشعر بالأماكن والسعر

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من التقنيات الحديثة لعلاج تساقط الشعر والعمل على تكثيفه وتقويته وتحفيز نموه، ومن هذه التقنيات تقنية الريجينيرا (Regenera Activa). ولمعرفة ماهية تلك التقنية، و مميزاتها، ومدى أمانها، وفعاليتها، تابعوا معنا تلك السطور القادمة.

ما هي تقنية الريجينيرا للشعر؟

الريجينيرا أو Regenera Activa عبارة عن تقنية غير جراحية مطورة حديثاً لعلاج مشكلات الشعر مثل التساقط والضعف، وذلك عن طريق الحقن المجهري لبعض الخلايا الجذعية المأخوذة من بصيلات الشعر نفسها والتي تكون محفزة كلياً لنمو الشعر و تقليل تساقطه بشكل كبير وزيادة كثافته، في الأماكن المصابة في فروة الرأس أو التي تقل فيها كثافة الشعر ويكون الشعر بها خفيفاً.

الريجينيرا للشعر

وكما هو معروف لدينا أن تساقط الشعر ينتج من عدة عوامل منها: سوء الحالة النفسية أو الجسدية إما نتيجة مرض عضوي أو إجهاد أو جينات وراثية أو تغير هرموني، لذلك فتلك التقنية تعالج الشعر بغض النظر عن سبب تساقطه.

تعتمد تقنية الريجينيرا في الأساس على الخلايا المستخلصة من بصيلات الشعر ذاته وليس على الصفائح الدموية المستخلصة من الدم، وهذا ما يفرقها عن غيرها من التقنيات الحديثة المستخدمة لنفس الغرض.

طريقة تحضير حقن الريجينيرا

تتم عملية التحضير والحقن من خلال ثلاث خطوات جميعها أمنة ولا تسبب ألم يذكر:

  1. يتم حقن البنج الموضعي في المنطقة المراد أخذ بصيلات الشعر منها، وغالباً ما تكون منطقة خلف الأذن أو مؤخرة الرأس، ويتم بعد ذلك سحب بعض العينات الصغيرة من البصيلات من فروة الرأس.
  2. يتم بعد ذلك أخذ العينات المستخرجة ووضعها في جهاز الريجينيرا لعدة دقائق وحسب. يقوم الجهاز باستخراج الخلايا الجذعية من البصيلات وعوامل نمو الشعر الموجودة بها التي تعزز نموه وتحد من تساقطه وتعالج ضعفه.
  3. هنا تأتي الخطوة الأخيرة وهي حقن المادة المستخلصة أو الخلايا الجذعية في منطقة الشعر الخفيف أو الفارغة من الشعر وذلك بعد حقن البنج الموضعي بالطبع.

ما مدة الجلسة لحقن الخلايا؟

الريجينيرا للشعر

من المميز لتقنية Regenera Activa أن القيام بها لا يتطلب الكثير من الوقت أو الاجراءات حيث تستغرق العملية بأكملها بدايةً من عملية استخلاص البصيلات ومروراً بوضعها في الجهاز وحتى حقنها في فروة الرأس، من 20- 30 دقيقة فقط بحد أقصى ثم العودة إلى روتين الحياة الطبيعية للشخص دون الحاجة أيضاً إلى فترة نقاهة أو راحة بعد الجلسة، أو بتحضير أي شيء قبل الجلسة.

من الجدير بالذكر أيضاً أن جلسة الريجينيرا تكون مرة واحدة فقط في العام وتكرر بعد ذلك من مرة إلى مرتين سنوياً فقط بحسب توجيهات وتوصيات الطبيب أو الأخصائي المعالج.

نصائح بعد إجراء جلسة الريجينيرا اكتيفيا

كما ذكرنا سابقاً أن استخدام حقن الريجينيرا لا يتطلب بعده المكوث بالمنزل للراحة أو فترة نقاهة، أو إجراءات مشددة، ولكن بعض خطوات بسيطة يقوم الشخص بها خلال البضع ساعات التالية للحقن مثل: القيام بمساج خفيف لفروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية وعدم غسلها لمدة ست ساعات بعد الحقن ويكون بالماء فقط دون استخدام أي شامبو أو بلسم أو اي نوع معالج كيميائي خلال اليوم الأول.

متى تظهر نتائج الريجينيرا؟

من المعروف أن دورة نمو الشعر تحتاج بعض الوقت سواء لوقف التساقط أو تحفيز نمو شعر جديد، لذلك فإن بداية ظهور نتائج حقن الريجينيرا خلال 4-6 أسابيع من تاريخ الحقن، وفي البداية يقل تساقط الشعر تدريجياً ثم تبدأ بصيلات الشعر الجديدة في النمو.

وتكون بداية النتائج الملحوظة فعلياً بعد مرور ثلاثة شهور من الحقن بحيث من المفترض أن يتوقف تساقط الشعر بشكل نهائي، وتظهر كثافة الشعر بشكل أوضح، وخلال الثلاثة شهور التالية تكون النتائج بشكل أفضل كلياً و هكذا يستمر التحسن في الشعر وكثافته.

هل يمكن الجمع بين الريجينيرا وطرق وقف تساقط الشعر الأخرى؟

كما عرفنا أن حقن الخلايا الجذعية في بصيلات الشعر يقويها ويعزز نموها وكثافتها بشكل كبير، لذلك من المفضل أن يتم دمج تلك التقنية مع البرنامج العلاجي الدوائي كالمكملات الغذائية والطبية والمستحضرات الطبية أيضاً وذلك لمساعدة الدواء على إعطاء النتائج الأفضل خلال وقت قصير.

أما في حالة زراعة الشعر، فيفضل أيضاً استخدام تقنية الريجينيرا بعد الزرع لتقوية البصيلات والشعر المزروع وتحفيز نموه بشكل كبير فتظهر النتائج المرجوة في وقت قياسي، ولكن ليست بديلاً لعمليات زراعة الشعر مطلقاً.

هل الريجينيرا حقن مناسبة للنساء أم الرجال؟

تمتاز تقنية Regenera Activa بملائمتها للنساء والرجال على حدِ سواء، فكلاهما يعاني من تساقط الشعر، فنسبة 70% من الرجال و 40% من النساء يعانون من نفس المشكلة.

محاذير إجراء تقنية الريجينيرا

أما بالنسبة للمرأة الحامل فلا يفضل أن تقوم بتلك التقنية أو الحقن إلا بعد استشارة طبيبها المختص لتفادي أي اثار جانبية محتملة أو اخطار على صحتها وصحة جنينها. أما بالنسبة للمرضع فلا مانع لها من استخدامها فلا ضرر عليها أو على رضيعها.

كما ذكرنا سابقاً أن الريجينيرا تقنية مطورة خصيصاً لعلاج تساقط الشعر والزيادة تكثيفه، لذلك فهي تلائم حالات التساقط والصلع الوراثي إذا ما تم العلاج مبكراً،  حيث تقوم بتخفيف التساقط وزيادة سمك الشعر وإصلاح تلف البصيلات، وانبات بصيلات جديدة و زيادة فترة نمو الشعر وتجديد أنسجته الداخلية.

ولكن لا تلائم بعض الحالات الأخرى من مشاكل الشعر مثل الصدفية، والثعلبة، والفطريات التي تصيب الشعر، و تساقط الشعر الناتج عن التعرض لصدمة أو كرب شديد، بعض الأمراض الالتهابية كالتهاب البصيلات.

بالنسبة لمرضى السكري يجب عمل اختبار مستوى السكر بالدم قبل إجراء هذه التقنية.

أضرار الريجينيرا

كما ذكرنا سابقاً أن تقنية الريجينيرا تقوم باستخراج الخلايا الجذعية من بصيلات الشعر ثم حقنها مرة أخرى لفروة الرأس لنفس الشخص بعد معالجتها معملياً ودون إضافة أي مواد كيميائية لها، لذلك فهي أمنة بشكل كامل حيث تم اختبارها طبياً وثبت أمانها بل وتم الموافقة عليها أيضاً من الوكالة الأمريكية للغذاء والدواء (FDA Approved).

ما المكان المناسب لـ إجراء الريجينيرا؟

عند أخذ القرار بتجربة خطوة العلاج بتقنية الريجينيرا، يتوجب عليكِ البحث عن طيب موثوق أو عيادة موثوقة للجوء إليها باطمئنان وثقة، لأنهم سيكون لهم المسئولية الكاملة في توجيهكِ وتحديد المناسب لحالتكِ وعلاجك، إليك بعض الأماكن ولكن ننصحك بالتقصي عنها جيدًا:

ريجينيرا للشعر الرياض

تقنية الريجينيرا الرياض متوفرة في العيادات العالمية لزراعة وعلاج أمراض الشعر، عيادات وايت كلينك، عيادات ميدكا.

ريجينيرا للشعر الخبر

متوفرة بمجموعة حقيل الطبية.

ريجينيرا للشعر جدة

متوفرة بعيادات الكسائي الطبية.

ريجينيرا مصر

عيادة ريجافو وعيادات change me clinicا

الريجينيرا في تركيا

من أشهر الدول التي يتم فيها زرع الشعر وإجراء تقنية ريجينيرا وبمتوسط سعر حوالي 4000 دولار أمريكي.

تجربتي مع الريجينيرا

النتيجة ممتازة لكنه يحتاج إلى التزام بالجلسات ومكلف ماديًا لكن يستحق خاصة في حالات فراغات الرأس.

تجارب ريجينيرا

سارة: فعالة جدًا أنصحكم بها.

حسين: عالجت لي مناطق الصلع بالجبهة.

روان: مع الالتزام بالجلسات ستلاحظي تضاعف كثافة شعرك الخفيف.

نسرين: أنصحكم فيها للتخلص من الفراغات لكن يجب عمل فحوصات طبية قبل تجربتها.

عبد العزيز: ممتازة لكن اختاروا مراكز طبيبة مشهود لها بحسن السمعة ومهارة الأطباء الذين يجرون هذه الابر.

سعر الريجينيرا للشعر

يبدأ سعر تقنية الريجينيرا من 1600$ أمريكي تقريباً وقد تصل حتى 7000$ حسب حدة الحالة.

تنبيه:

ينصحك خبراء بيوتي خانه قبل استخدام أي تقنية علاجية سواء الريجينيرا أو العلاج الدوائي أو بالمستحضرات بضرورة التوجه إلى طبيب مختص موثوق للوقوف على ما إذا كانت حالتك يناسبها هذا العلاج أم لا، أو توجيهك للتقنية المناسبة والجرعات المناسبة، خاصةً إذا كنتي حاملاً أو مرضع أو تعانين من أي مرض مزمن أو حساسية.

وهكذا عزيزاتي أحباء بيوتي خانه نكون شرحنا لكم تقنية الريجينيرا لعلاج تساقط الشعر بكل ما تريدين معرفته عنها، نتمنى أن نكون قدمنا لكِ الفائدة المرجوة ويسعدنا أن تشاركي المقالة لأصدقائكِ لتعم الفائدة.

قد يهمك أيضاً:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى