أفضل طرق العناية بالبشرة الدهنية | نصائح للحصول على بشرة مثالية

تُعد البشرة الدهنية مشكلة شائعة تواجه العديد من الأشخاص، حيث يتميز ذلك النوع من البشرة بإفراز الزيوت بشكل زائد، مما يؤدي إلى لمعان البشرة وظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب، لذلك من المهم استخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة للبشرة الدهنية، والتي يمكنك شراؤها من متجر نمشي Namshi، والحصول على خصومات مذهلة عند الضغط على كود خصم نمشي دكتورة خلود، سنتعرف معًا على بعض الطرق الواجب اتباعها للعناية بالبشرة الدهنية، ومساعدتك في الحصول على بشرة مشرقة ومليئة بالنضارة.

أفضل طرق العناية بالبشرة الدهنية

طرق العناية بالبشرة الدهنية

أولًا: استخدام التقشير

استخدام مقشر خفيف بانتظام يعتبر جزءًا مهمًا من روتين العناية بالبشرة، لذلك عليك زيارة متجر أُناس OUNASS الذي يقدم مستحضرات تقشير البشرة عالية الجودة بأسعار مخفضة عبر كود خصم اناس، خاصةً إذا كنت تعاني من بشرة دهنية، الخلايا الميتة تتجمع على سطح البشرة مع مرور الوقت، مما يمكن أن يسبب انسداد المسام وتفاقم مشاكل البشرة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء.

لذا، استخدام مقشر خفيف بانتظام يمكن أن يحقق العديد من الفوائد لصحة وجمال البشرة، فعمل المقشر يتمثل في إزالة الخلايا الميتة من الطبقة العلوية للجلد، مما يعزز من تجديد الخلايا ويساهم في تحفيز عملية تجديد البشرة.

ثانيًا: التقليل من التوتر

يمكن أن يكون للتوتر تأثير كبير على صحة وجمال البشرة، فعندما تكون معرضًا للتوتر المزمن، يتفاعل جسمك مع هذه الحالة من خلال إطلاق هرمونات التوتر، هذه الهرمونات يمكن أن تؤدي إلى زيادة إفراز الزيوت في الغدد الدهنية، مما يؤدي إلى زيادة احتمال ظهور حب الشباب والبثور، لحماية بشرتك من تأثيرات التوتر.

يُوصى بتبني تقنيات الاسترخاء والتهدئة مثل اليوغا والتأمل، حيث أنّ هذه التقنيات تساعد في تخفيف التوتر وتهدئة الجهاز العصبي، مما ينعكس إيجابيًا على صحة البشرة، على سبيل المثال، تساعد اليوغا في الاسترخاء وتقليل التوتر، إذ تجمع بين الحركة والتنفس والتركيز، وهي تساهم في تحقيق توازن هرمونات التوتر وتحسين التدفق الدموي إلى البشرة.

ثالثًا: تنظيف البشرة بشكل مناسب

استخدام منظف خفيف و ملائم لنوع بشرتك هو خطوة مهمة في العناية بالبشرة الدهنية، حيث يعتبر المنظف الخفيف وغير المجفف أحد أهم العوامل في الحفاظ على توازن الزيوت في البشرة وتجنب جفافها أو زيادة إفراز الزيوت، من المعروف أن البشرة الدهنية قد تكون أكثر عرضة للانسداد وظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب،

ولذا فإن استخدام المنظف المناسب يمكن أن يسهم في تحسين مظهرها وصحتها، من خلال استخدام منظف خفيف، يمكنك إزالة الزيوت الزائدة والشوائب التي تجمعت على سطح البشرة خلال النهار، فإنّ غسل وجهك مرتين يوميًا، صباحًا ومساءً، يساعد في الحفاظ على نظافة البشرة وتجديدها.

رابعًا: استخدام منتجات خالية من الزيوت

اختيار منتجات للعناية بالبشرة والمكياج خالية من الزيوت يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على التحكم في لمعان البشرة والحفاظ على مظهرها الطبيعي وخالٍ من اللمعان الزائد، فعندما تكون البشرة دهنية، يمكن أن تظهر لمعانًا غير مرغوب فيه على الجبين والأنف والذقن، وقد تحتاج إلى منتجات تعزز من تحقيق توازن في إفراز الزيوت لتقليل اللمعان.

فاختيار منتجات خالية من الزيوت مثل كريمات الترطيب ومنظفات الوجه وأساس المكياج يمكن أن يساعد في تقليل إفراز الزيوت الزائدة وبالتالي تحقيق مظهر مطفي وخالٍ من اللمعان.

خامسًا: تجنب لمس الوجه باليدين

تجنب لمس وجهك بشكل متكرر باليدين هو نصيحة مهمة للحفاظ على نقاء ونظافة البشرة ومنع انتقال الزيوت والبكتيريا إليها، يُعتبر الوجه منطقة حساسة جدًا وتفاعلية للغاية، ومن ثم قد يؤدي اللمس المتكرر باستخدام اليدين إلى تسبب مجموعة من المشاكل.

فعند لمس الوجه باليدين، يتم نقل الزيوت والأوساخ من اليدين إلى سطح البشرة، مما يمكن أن يزيد من انسداد المسام وتفاقم مشاكل البشرة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء، بالإضافة إلى ذلك، اليدين قد تحمل الكثير من البكتيريا والجراثيم، وعند لمس الوجه، يمكن أن تنتقل هذه البكتيريا إلى البشرة وتسبب تهيجًا و عدوى.

سادسًا: زيارة أخصائي الجلدية

تعتبر استشارة أخصائي الجلدية خيارًا ذكيًا وضروريًا في الحالات التي تتطلب تدخلًا مهنيًا، كما يمكن أن يوجهك الخبير نحو العلاجات المناسبة، سواء كان ذلك من خلال وصف مستحضرات خاصة أو إجراءات طبية مثل تقنيات التقشير العميق أو الليزر.

علاوة على ذلك، استشارة أخصائي الجلدية تمنحك فرصة لطرح الأسئلة والاستفسارات حول العناية بالبشرة وتلقي نصائح متخصصة تساعدك في الحفاظ على صحة جلدك بشكل عام، فإنّ الجلد هو أكبر عضو في الجسم ويعكس الصحة العامة للفرد، لذا من الضروري أن تهتم بالعناية المناسبة والاستشارة الطبية في حالة وجود مشاكل جلدية خطيرة أو مستمرة.

إرشادات لتجنب بعض الأطعمة للحفاظ على بشرة دهنية صحية

للحصول على بشرة مثالية، إليك بعض النصائح حول المأكولات غير المناسبة لأصحاب البشرة الدهنية:

  1. قلل من تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والزيوت الصناعية، مثل الوجبات السريعة والوجبات المقلية، يمكن أن تزيد هذه الأطعمة من إفراز الزيوت في البشرة.
  2. هناك بعض الأبحاث تشير إلى أن الأبقار المعالجة بالهرمونات والمنتجات الألبانية، قد تزيد من احتمال ظهور حب الشباب لدى بعض الأشخاص، يُفضل تقليل استهلاك المنتجات الألبانية الزائدة واختيار البدائل.
  3. السكر والملح الزائد يمكن أن يؤثر على توازن البشرة، ويزيد من احتمال ظهور التهيج وحب الشباب، حاول تجنب تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر والملح.
  4. قلل من تناول الكربوهيدرات المكررة والمصنّعة، مثل المعجنات والحلويات والخبز الأبيض، يُفضل اختيار الكربوهيدرات الكاملة والمصادر الغنية بالألياف.
  5. بعض التوابل والبهارات الحارة قد تسبب تهيج للبشرة، وخاصةً إذا كان لديك بشرة حساسة، قد تفضل تجنب الأطعمة المحمرة أو المتبلة بشكل كبير.

وفي ختام هذه المقالة، بالاستمرار في تطبيق هذه الخطوات والإرشادات، يمكن أن تتحسن حالة بشرتك الدهنية بشكل واضح، اعتني ببشرتك بعناية وحب، فهي تستحق العناية الخاصة لتظل صحية ومشرقة دائمًا.

الكاتب: رنا القيسي.

قد يهمك أيضًا:

X

Heba Zain

أهلًا بكِ في موقعك"بيوتي خانه" من خلال تجاربي الحقيقة، ومعرفتي الكبيرة وشغفي الغير محدود بمجال العناية بالبشرة والشعر ومستحضرات التجميل، لن أبخل عليكِ بأي معلومة تهمك بالإضافة إلى تصحيح المعلومات الخاطئة التي قد تقعين في فخها دون دراية، ما عليكِ سوى متابعتنا ليصلك كل جديد وترك استفساراتك وأرائك في التعليقات فنحن نرحب بك في كل الأوقات، دُمتِ جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى