تجربتي مع امبولات بيبانثين للشعر وحقن البيوتين الأصلية وفوائدها وأضرارها

في فترة من الفترات تعرض شعري للتلف والتساقط بشكل ملحوظ، ولم يعد كثيفًا وطويلاً مثلما كان، وعندما ذهبت إلى الطبيبة المختصة وصفت لي امبولات بيبانثين للشعر مع نظام غذائي صحي، لذا وددت أن أفيد صديقاتي في “بيوتي خانه” بتجربتي مع هذه الإبر حتى يحصلن على الاستفادة التي حصلت عليها.

تجربتي مع امبولات بيبانثين للشعر

حقن الييوتين والبيبانثين للشعر

قدمت شركة باير وهي من أهم وأفضل شركات الأدوية على مستوى العالم امبولات البيبانثين وامبولات البيوتين، وعندما تعرفت من طبيبتي على فوائدهما وهو ما لاحظته أيضًا، وكانت الآتي:

فوائد حقن بيوتين وبيبانثين للشعر

  • البيبانثين أو فيتامين B5 هو أحد الفيتامينات الموجودة في أجسامنا، ويعمل على التقليل من تساقط الشعر عبر تغذية بصيلات الشعر وتقويتها.
  • يعمل على تحسين صحة فروة الرأس ومنح الشعر لمعة صحية.
  • يساهم في ترطيب الشعر وتحسين أليافه.
  • يساهم في تأخير ظهور الشعر الأبيض.
  • يجعل الشعر أكثر صحة وحيوية.

فوائد ابر البيوتين

  • البيوتين هو B7 أو فيتامين H بتركيز 5000 وحدة دولية، ويعمل على وقف تساقط الشعر بفاعلية كبيرة.
  • يساهم في تنشيط إنبات بصيلات جديدة.
  • يساهم في تنعيم الشعر وتحفيز إنتاج الأحماض الدهنيّة غير المشبعة، مما يقي الشعر من التلف والجفاف.
  • يزيد من كثافة وطول الشعر.
  • يساعد في تنعيم الشعر المجعد ومنع هشاشته وتكسره.
  • يعزز صحة فروة الرأس.

طريقة استخدام حقن Bepanthen و Biotin

ابر بيبانثين وبيوتين

يتم خلط امبولة بيوتين مع امبولة بيبانثين في سرنجة واحدة، وحقنها بالعضل مرة واحدة كل 3 أيام.

متى تظهر نتائج حقن البيوتين والبيبانثين؟

  • تظهر النتائج بالتدريج وحسب درجة التساقط بشعرك، بالنسبة لي كورس لمدة شهر ونصف كان كافيًا لوقف تساقط شعري واستهلكت حوالي 12 جرعة عبوتان امبولات بيوتين وعبوتات امبولات بيبانثين.
  • الكورس المكثف لمدة 3 شهور وهو رائع لوقف التساقط، وزيادة كثافة وطول الشعر بشكل ملحوظ ويستهلك 4 عبوات من كلاهما.

Bepanthen حقن للحامل

يجب استشارة الطبيب قبل الإقبال على استخدامها للحفاظ على سلامتك وسلامة الجنين، على الرغم من كون البيبانثين والبيوتين من الفيتامينات الآمنة والتي قد تأخذها الحوامل تحديدًا البيوتين كمكمل غذائي.

هل حقن البيوتين والبيبانثين تزيد الوزن؟

البيوتين لا يسبب اكتساب الوزن بشكل مباشر، إذ أنه يحفز عملية التمثيل الغذائي الصحي بواسطة العناصر الغذائية لإنتاج الطاقة، فهو فيتامين حيوي يساهم في حرق الدهون وهضم الأطعمة بشكل أسرع مما يفضي إلى الإحساس بالجوع وتناول المزيد من السعرات الحرارية.

أضرار حقن البيوتين والبيبانثين

يجب إجراء بعض الفحوصات التي يطلبها الطبيب لتحديد مدة العلاج الكافية، نظرًا لأن الجرعات الزائدة من البيوتين والبيانثين قد يتسبب في حدوث بعض المشاكل الصحية والجلدية مثل ظهور حب الشباب، كما أن اضرار حقن biotine+bepanthene تظهر في حالة الأمراض الصحية التي يتعارض علاجها مع البيوتين والبيبانثين.

امبولات بيبانثين للشعر الاصليه والتقليد

يمكنك التفريق بين حقن بيبانثين وبيوتين الٱصلية والتقليد عبر الفروق الآتية:

  • الحقن الأصلية إنتاج فرنسي.
  • العبوة الأصلية الخارجية تمتاز بملمس بارز وهو باركود خاص بالشركة.
  • المنتج الأصلي كل عبوة 6 أمبولات.
  • علبة البيوتين الاصلي سهلة الفتح، بينما البيبانثين مغلقة.

سعر حقن بيوتين وبيبانثين

  • تتوفر في السعودية بسعر 160 ر.س
  • تتوفر في الإمارات بسعر 150 د.إ
  • سعر حقن بيوتين وبيبانثين في مصر 625 ج.م

بديل حقن البيوتين والبيبانثين

في حالة عدم توافر تلك الحقن في المنطقة المتواجد بها أو صعوبة الحصول عليها أونلاين يمكنك استبدالها بالبدائل الفعالة التالية:

عزيزتي الجميلة وبذلك قد قدمنا لك امبولات بيبانثين للشعر للتطويل ووقف التساقط، إن كان لديك أي استفسار بخصوص هذا المنتج لا تترددي في تركه لخبراء العناية بالشعر في بيوتي خانه سنُجيبك على الفور، ولا تنسي الاشتراك في إشعارات بيوتي خانه المجانية ليصلك كل جديد ولمعرفة المزيد والمزيد عن أسرار جمال الشعر والبشرة.

قد يهمك أيضًا:

X

هبه زين

أهلًا بكِ في موقعك"بيوتي خانه" من خلال تجاربي الحقيقة، ومعرفتي الكبيرة وشغفي الغير محدود بمجال العناية بالبشرة والشعر ومستحضرات التجميل، لن أبخل عليكِ بأي معلومة تهمك بالإضافة إلى تصحيح المعلومات الخاطئة التي قد تقعين في فخها دون دراية، ما عليكِ سوى متابعتنا ليصلك كل جديد وترك استفساراتك وأرائك في التعليقات فنحن نرحب بك في كل الأوقات، دُمتِ جميلة.

‫14 تعليقات

  1. مرحبا عزيزتي شكرا على هده المعلومات ،لو سمحتي عندي استفسار انا عندي مرضمناعي متلازمة شوغرين وباخد دواء بلاكينين، وشعري بداء بتساقط بشكل ملحوظ خصوصا من الأمام ، هل ممكن استعمال الحقن في هده الحالة واريد ان اعرف لاستعادة مع دواء المناعة بلاكنيل ؟
    وشكرا مسبقا

    1. مرحبا نورا عفاكي الله عزيزتي
      هذه الامبولات فيتامينات مقوية ومفيدة لوقف التساقط وليس لها تداخلات دوائية مادامت تستخدم باعتدال، لكن انصحك باستخدامها بعد استشارة الطبيب أو وقف العلاج لان مشكلة التساقط ستظل قائمة بسبب العلاج.

  2. شو التحاليل اللازم نعملها قبل الحقنة؟؟ وشو المفروض تكون النتائج للتحاليل

      1. مرحبا
        انا استخدم هذه الامبولات من فتره طويلة وفعلا النتائج رائعه لكن طريقة الاستخدام الذي وصفها لي الصيدلي تختلف وهي، اني أضعها على فروة الرأس مباشرة وليس الحقن ، وهذا مافعلته فعلا وبعض الأوقات اخلطها مع الزيوت المناسبه للشعر ورأيت نتائج رائعه
        وشكرا

        1. مرحبا سمر
          لا اعلم هذه الطريقة، جربتها بالحقن ونتائجها أيضًا كانت ممتازة معي.

  3. شعري كتير خفيف واستخدمت مينوكسيديل سنه ونصف ديكوراي وعملت ٨ جلسات بلازما وشعري طلع بسيط وسار ينزل كله وزياده بعد توقف ال مينوكسيديل ارجو الحل لاني بفكر في حلاقته خالص

    1. مرحبا بوسي
      طبيعي راح يتساقط مرة أخرى بعد المينوكسيديل لأنك ما عالجت السبب الأساسي، زوري الطبيب وأجرى الفحوصات اللازمة لمعرفة السبب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى