كريم بيبانثين الازرق للتفتيح هل فعال حقًا؟ إليكِ تجربتي

الكثيرات يرغبن في معرفة حقيقة استخدام كريم بيبانثين الازرق للتفتيح وهل هو فعال حقًا في تبييض المناطق الداكنة والتخلص من التصبغات والكلف والبقع الداكنة؟ في هذا المقال سأقدم لك تجربتي مع هذا الكريم والنتيجة التي حصلت عليها، ورأيي في دوره في التفتيح وتجارب صديقات بيوتي خانه الفعلية أيضًا، فتابعي معي السطور القادمة.

هل يستخدم كريم بيبانثين الازرق للتفتيح؟

كريم بيبانثين الازرق للتفتيح

كريم بيبانثين الأزرق Bepanthen moisturizing cream هو كريم مرطب بالدرجة الأولى يستخدم لترطيب البشرة الجافة المتعطشة للترطيب، ويمكن استخدامه للوجه والجسم لتنعيم الجلد لما يمتاز به من قوام خفيف سريع الامتصاص.

يحتوي على مادة الديكسانثينول التي تتحول بمجرد وضعها على البشرة إلى pantothenic acid أو حمض البانتوثينيك الشهير بفيتامين B5 الذي يستخدم في:

  • تجديد خلايا البشرة وتسريع نمو الأنسجة وإصلاحها.
  • دعم إنتاج الدهون في البشرة مما يساعد في ترطيب وتهدئة وتبريد الجلد المتهيج والمجهد، المتضرر من حروق الشمس.
  • علاج علامات الضغط والحروق الخفيفة، والمناطق الخشنة من الجلد خاصة اليدين أو المرفقين أو القدمين،
  • شفاء إصابات الجلد السطحية، وإصابات الأغشية المخاطية.
  • دعم إتناج الدهون في الجلد.
  • الحد من الالتهابات، التهيج والاحمرار.
  • تعزيز احتجاز الرطوبة في الجلد وتنعيم البشرة.

جميع ما سبق يعطي شعورًا بالتفتيح، لكن لا يستخدم كريم بيبانثين الأزرق كعلاج أساسي للتبييض والتخلص من التصبغات العميقة، كما أنه لا يحتوي على مكونات تساعد على علاج التصبغات.

أسئلة شائعة عن كريم بيبانثين الازرق للتفتيح؟

إليك الاستفسارات الأكثر طرحًا عن مرطب بيبانثين والإجابات عنها بالتفصيل:

ماهي مكونات البيبانثين؟

50 ملغ من المادة الفعالة ديكسبانثينول، فينوكسي إيثانول (Ph.Eur.) ، (3R) -3-هيدروكسي-4،4-ثنائي ميثيلوكسولان-2-وان ، هيكساديسيل ديهيدروجين فوسفات ، ملح البوتاسيوم ، لانولين ، بروبيلين جليكول ، سيتيل الكحول (Ph.Eur.) ، ستيريل كحول (Ph. Eur.) ، hexadecan-1-ol ، ماء نقي.

كيف يستخدم كريم بيبانثين؟

للوجه: اغسلي بشرتك بالغسول المناسب، ثم وزعي كمية بسيطة من الكريم على بشرة ندية لتحسين امتصاص الكريم والحصول على أفضل نتيجة، مع التدليك بلطف بحركات تصاعدية باتجاه الأعلى عكس الجاذبية الأرضية، كرري استخدام كريم مرطب بيبانثين للوجه مرتين يوميًا للبشرة الجافة.

للجسم: يستخدم أيضًا على بشرة رطبة لترطيب أي منطقة بالجسم من مرتين إلى ثلاثة يوميًا.

هل كريم بيبانثين يزيل الهالات؟

قد ينصح به البعض لقدرته على تجديد خلايا البشرة والترطيب إذا كان محيط العين داكن نتيجة الجفاف، لكن الأفضل استخدام كريم مخصص لمحيط العين يعمل على تفتيح الهالات السوداء مثل كريم فيلورجا للهالات، كريم فيد اوت للهالات، كريم نيتروجينا للعين، كريم فيتشي للهالات، كريم سيتافيل للعين، كريم كيلز للعين، واتباع أسلوب حياة ونظام غذائي صحيين.

هل يستخدم كريم بيبانثين الازرق لتفتيح المناطق الحساسه؟

لم تثبت الدراسات ولا التجارب مدى فاعلية كريم بيبانثين الازرق في تفتيح المناطق الحساسة، لذا ننصحك باستخدام منتجات مخصصة لتفتيح المنطقة الحساسة مثل كريم سوسكن لتفتيح المناطق الحساسة، كريم بيزلين للمنطقه الحساسة، بيوديرما بيجمنت بيو كريم تفتيح المناطق الحساسة.

هل يمكن استخدام كريم بيبانثين في الشمس؟

يمكنك استخدامه لترطيب بشرتك وتهدئة الاحمرار الناتج عن التعرض إلى الشمس، لكن لا يستخدم كبديل عن واقي الشمس.

هل كريم بيبانثين يسبب حساسيه؟

نادرًا ما لوحظت آثار جانبية عند استخدام كريم بيبانثين حتى الآن، لكن إذا لاحظت أي تفاعلات جلدية غير عادية، أو إذا كان لديك أي رد فعل تحسسي ضد أي من مكوناته يرجى التوقف عن استخدامه على الفور واللجوء إلى طلب الرعاية الصحية.

كريم بيبانثين الأزرق للتفتيح اليدين فعال؟

كريم بيبانثين الازرق للتفتيح اليدين

كما ذكرنا مسبقًا أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة وإصلاحها وتعزيز إتناج الدهون في الجلد مما يعزز صحة الحاجز الواقي للجلد، مما يمنح بشرة يديك النعومة وسيخلصك من الاسمرار أو البهتان الناتج عن الجفاف، لذا ستشعري أن يديك أصبحت أفتح.

تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق للتفتيح

تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق للتفتيح

نصحني به الطبيب ضمن كريمات الخلطة الثلاثية للتفتيح المكونة من كريم اكرتين تركيز ربع وكريم هاي كوين تركيز 2% وكريم بيبانثين الازرق واستخدام هذه الخلطة على المناطق الداكنة بمقدار حبة العدس من الكريمات الثلاث وقت التطبيق فقط، لمدة ساعة مرتين كل أسبوع ثم ساعة يومًا بعد يوم في الأسبوع الثاني، ثم يوميًا في الأسبوع الثالث، واستمريت على ذلك لمدة شهرين حتى أصبحت بشرتي أفتح.

أما عن رأيي في مرطب بيبانثين كريم فهو من مفضلاتي لترطيب بشرتي الجافة خاصة في الشتاء وتحسين منطقة حول الفم، لكنه ليس كريم تفتيح ولا يناسب جميع أنواع البشرة على الرغم من قوامه المائي الخفيف إلا أنه تسبب في ظهور حبوب لصديقاتي من صاحبات البشرة المختلطة والدهنية.

تجارب كريم بيبانثين الازرق للتفتيح

تجارب كريم بيبانثين الازرق للتفتيح

راما: لم ألاحظ تفتيح نعومة فقط.

صفية: مرطب رائع.

ريم: جيد.

عنان: ما له علاقة بالتفتيح.

ليلى: استخدمه مع كريم كارباميد لعلاج جلد الوزة وتفتيح الركبتين وأشعر بتفتيح ونعومة واضحة.

سما: طلع لي حبوب.

سعر كريم بيبانثين الازرق للتفتيح

  • يتوفر في السعودية بسعر ر.س
  • يتوفر في الإمارات بسعر د.إ
  • يتوفر في مصر بسعر ج.م
  • يتوفر في الكويت بسعر

سعر كريم بيبانثين الازرق للتفتيح النهدي

يتوفر في النهدي اونلاين وبجميع فروع المملكة بسعر ر.س.

عزيزتي الجميلة جميع المعلومات الطبّية التي تم ذكرها في تدوينتنا اليوم ما هي إلا معلومات تثقيفية بغرض تعزيز الوعي الصحّي فقط لمعرفة الأنسب لحالتك الصحية، ولا تغنيك مُطلقًا عن استشارة الطبيب المختصّ.

قد يهمك أيضًا:

X

هبه زين

أهلًا بكِ في موقعك"بيوتي خانه" من خلال تجاربي الحقيقة، ومعرفتي الكبيرة وشغفي الغير محدود بمجال العناية بالبشرة والشعر ومستحضرات التجميل، لن أبخل عليكِ بأي معلومة تهمك بالإضافة إلى تصحيح المعلومات الخاطئة التي قد تقعين في فخها دون دراية، ما عليكِ سوى متابعتنا ليصلك كل جديد وترك استفساراتك وأرائك في التعليقات فنحن نرحب بك في كل الأوقات، دُمتِ جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى