هل يحتوي سودو كريم على الكورتيزون أو مشتقاته؟ إليكِ الإجابة بالتفصيل

يُعتبر sudocrem من أهم كريمات علاج طفح الحفاض وتخفيف الحروق الشمسية وتقليل حب الشباب الخفيف، كما أصدرت أنواع جديدة للترطيب والتفتيح ولكن هل يحتوي سودو كريم على الكورتيزون ومشتقاته؟ الكثيرات يطرحن هذا التساؤل للاطمئنان عند استخدامه، لذلك نفسر لكِ الإجابة بكل وضوح في هذا المقال.

هل يحتوي سودو كريم على الكورتيزون

هل يحتوي سودو كريم على الكورتيزون

عندما يتعلق الأمر بصحة طفلك لابد من اختيار المنتجات المخصصة للعناية به باهتمام بالغ، وكريم سودو يعتبر من أولى تجهيزات احتياجات المولود لترطيب بشرته وحمايتها من التهاب الحفاض، كذلك الأمر بالنسبة لبشرتك فاستخدامات وأنواع كريم سودو متعددة منها المخصص للأطفال ولعلاج حروق الشمس وحب الشباب.

ومن أهم المواد التي عليك تجنب استخدامها هي الكورتيزون ومشتقاته نظرًا لأنه يوصف في أضيق الحدود وفي حالات معينة ولا يستخدم إلا تحت إشراف الطبيب، لأن استخدامه بشكل عشوائي قد يسبب ظهور الشعيرات الدموية وتحسس البشرة واحمرارها وتشكُل بقع بيضاء في مناطق مختلفة من الوجه.

لذا يسأل البعض هل سودو كريم يحتوي على الكورتيزون أو أحد أشكاله؟ تعرفي على مكوناته وستستنتجي الإجابة بنفسك، ناهيكِ عن أن بعض أشكال عبواته مسجل عليها أنه لا يحتوي على الكورتيزون ومشتقاته.

مكونات سودو كريم

مادة اللانولين هيبو الرجينيك بنسبة 4%

تعتبر تلك المادة من مرطبات البشرة، كما أنها لا تسبب الحساسية وتترك رائحة عطرية طفيفة وآمنة.

مادة أكسيد الزنك EP بنسبة 15.25%

يعد أكسيد الزنك من أشهر المواد التي تضاف إلى كريمات الحماية من طفح الحفاض، حيث يمتاز بخصائصه القابضة التي تحد من فقدان البشرة للماء، كما يشكل عازل بين الجلد وإنزيمات البراز والمواد التي تسبب الالتهاب.

مادة بنزوات البنزيل بنسبة 1.01%

تعمل على تخفيف الحكة وتسريع والتسلخات.

بنزيل سينامات بنسبة 0.15%

يساعد في تعافي الجلد وتهدئة الحكة والالتهاب.

البنزيل كحول بنسبة 0.39%

مادة مضادة للبكتريا والجراثيم وتساقط في منع تلوث الجلد، كما لها خصائص مسكنة للألم.

زيت اللافندر

يحمل خصائص مضادة للبكتيريا، ويساعد في تجديد خلايا البشرة إلى جانب رائحته الطبيعية المنعشة.

سواغ بنسبة 79.2%

قاعدة طاردة للماء أو المواد الكيميائية التي توجد في البول والبراز و تسبب التهاب الجلد وطفح الحفاض.

وبذلك من المؤكد أنكِ استخلصت الإجابة وهي أن كريم سودو لا يحتوي على الكورتيزون ولا مشتقاته وبإمكانك استخدامه لطفلك ولكل أفراد الأسرة بكل ثقة وأمان.

في النهاية عزيزتي الجميلة نرجو أن نكون قدمنا لكِ الاستفادة التي تستحقينها، كما نرجو أن تعي أن هذه المعلومات تهدف لزيادة الوعي الصحي فقط ولا غني عن مراجعة الطبيب، ولا تنسي الاشتراك في إشعارات بيوتي خانه المجانية ليصلك كل جديد.

قد يهمك أيضًا:

X

هبه زين

أهلًا بكِ في موقعك"بيوتي خانه" من خلال تجاربي الحقيقة، ومعرفتي الكبيرة وشغفي الغير محدود بمجال العناية بالبشرة والشعر ومستحضرات التجميل، لن أبخل عليكِ بأي معلومة تهمك بالإضافة إلى تصحيح المعلومات الخاطئة التي قد تقعين في فخها دون دراية، ما عليكِ سوى متابعتنا ليصلك كل جديد وترك استفساراتك وأرائك في التعليقات فنحن نرحب بك في كل الأوقات، دُمتِ جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى