فوائد زيت الارغان المغربي الجمالية المدهشة وأسعاره المتوفر بها

زيت الأرجان من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة التي تدخل في الكثير من الاستخدامات، وقد تم استخراجه في الأصل في المغرب العربي -الموطن الأصلي-كما أنه يتمتع بالكثير من الفوائد العظيمة والمنافع المختلفة سواء للصحة أو للبشرة والشعر، لما يحتويه من الكثير من الفيتامينات والأحماض الدهنية الغير مشبعة، نتابع معكم في السطور التالية للتعرف على المزيد من فوائد زيت الارغان في بيوتي خانه.

فوائد زيت الارغان للبشرة

كما سبق الذكر فإن زيت الأرجان يتمتع باحتوائه على الكثير من الفيتامينات ومن أهمها فيتامين E، وفيتامين A وهي الفيتامينات الفعالة في حلول مشكلات الجلد المختلفة حيث يعمل زيت الأرجان على:

علاج بعض الأمراض الجلدية

  • يعمل على التقليل من التهابات الجلد والتخلص من الأكزيما، ويساعد على التعزيز من النسيج الجلدي وتحسينه، كما يمنح البشرة العناصر المرطبة الفعالة في الحصول على البشرة الناعمة.
  • زيت الأرجان مفيد في ترميم خلايا البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة، كما أنه يعمل على الحد من احمرار الجلد وتهيجه الناجم عن الإصابة بالأكزيما الجلدية، فقد أثبتت الدراسات أن استخدام زيت الأرجان على الجدل الملتهب بفعل الأكزيما لمدة 3 أسابيع يساعد على العلاج، فقط في حالة الانتظام في استخدامه.
  • يساعد على علاج الأكزيما، وهذا عن طريق دهن المنطقة المصابة قطرات من زيت الأرجان يومياً ولمدة لا تقل عن الشهر للحصول على أفضل النتائج.

التخلص من خشونة القدمين

يعمل على القضاء على خشونة القدمين التي تصيب الكثيرين خاصةً في فصل الشتاء، فهو مرطب قوي وفعال في إصلاح وترطيب البشرة بشكل جيد، كما أنه يمنح البشرة اللمعان والنعومة والمزيد من المرونة.

يمكن دهن القدمين باستخدام زيت الأرجان بصفة يومية قبل النوم مباشرة عن طريق دهن القليل منه، ثم لف القدمين بواسطة كيس من البلاستيك، وتركه طوال الليل، وهي طريقة رائعة للقضاء على خشونة القدمين في أقل وقت ممكن.

القضاء على الخطوط الحمراء

خلال فترة الحمل تعاني الكثير من السيدات من ظهور التشققات الجلدية في البطن بالإضافة إلى الخطوط الحمراء، ولها فإن زيت الأرجان يعد من أفضل العناصر الطبيعية التي لها فعالية كبرى في الحد من تلك المشكلة، فضلاً عن تأثيره الرائع في الحد من ظهور علامات التمدد بالجسم.

فقط كل ما عليك هو دهن المنطقة المصابة بالقليل من زيت الأرجان بعد الولادة على الخطوط الحمراء مرتين في اليوم لمدة 14 يوم تقريباً للحصول على نتائج رائعة.

علاج أثار حب الشباب

زيت الأرجان يعتبر من الزيوت الخفيفة على البشرة؛ لهذا فهو يخترق مسام البشرة، ويساعد بشكل كبير على التحكم في درجة حموضة البشرة “الرقم الهيدروجيني” ph، وهو ما يعمل على محاربة ظهور حب الشباب، وعلاج الآثار الناتجة عنها لما يحتويه من نسبة كبيرة من فيتامين A.

يتم وضع بعض النقاط على البشرة، ويتم تدليكها برفق في حركة دائرية من الأسفل إلى الأعلى، ويتم تكرار الوصفة مرتين في اليوم لأفضل النتائج.

تصحيح لون البشرة

من أهم فوائد زيت الأرجان فعاليته في توحيد لون البشرة، وهو ما يساعد على منح البشرة المزيد من النضارة والإشراق.
فقط كل ما عليك هو المزج بين 5 نقاط من زيت الأرجان والقليل من الكريم المرطب، ويتم دهن البشرة في كل من الوجه والعنق مرة يومياً قبل النوم مباشرة، وفي الصباح يتم غسل البشرة.

يمكن تحضير مصل طبيعي من زيت الأرجان وها بالخلط بين قطرتين من زيت البرتقال مع ماء الشاي الأخضر البارد، وإضافة نصف ملعقة شاي من زيت الأرجان، ويتم الخلط جيداً، ثم تدهن المنطقة المراد تفتيحها يومياً بالخليط قبل النوم لأفضل النتائج.

تقشير البشرة

للحصول على بشرة نظيفة تخلو من الشوائب والبكتيريا، يمكنك عمل من زيت الأرجان سكراب يساعد على التخلص من الخلايا الميتة.

عن طريق الخلط بين ملعقة صغيرة من زيت الأرجان، وملعقة كبيرة من الترمس المطحون، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من عسل النحل، ثم يتم فرد الخليط على البشرة عدا منطقة العينين، ويترك إلى أن يجف، ثم يتم فرك البشرة جيداً برفق.

تكرر الوصفة مرة في الأسبوع لأفضل النتائج وتجديد خلايا الجلد.

مكافحة علامات التقدم في العمر

يساعد زيت الأرجان على الحفاظ على البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة والحفاظ عليها من التجاعيد، حيث يحتوي زيت الأرجان على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة ومنها فيتامين E والأحماض الدهنية، وهي جميعها تعمل على منح البشرة المزيد من الشباب والحيوية.

يعمل زيت الأرجان على محاربة تأثير الجذور الحرة، والتي لها دور فعال في تكوين الكولاجين بالبشرة، وهو المسئول الأول عن شد البشرة ومنحها الشباب.

فقط كل ما عليك هو دهن البشرة بأربع قطرات من زيت الأرجان، والتدليك برفق على المناطق المصابة بالتجاعيد، ويتم تكرار ذلك الأمر مرة يومياً قبل النوم.

فوائد زيت الارغان

فوائد زيت الارغان للشعر

يساعد زيت الأرجان على الحفاظ على صحة الشعر، ويمكن الاستفادة من زيت الأرجان أكثر عن طريق مزجه مع الزيوت النباتية المختلفة الأخرى، لعمل حمام زيت للشعر يمنح الشعر الصحة ويعزز من نموه ونعومته ولمعانه وحيويته.

ويمكن أيضاً تحضير كريم منزلي باستخدام زيت الأرجان يعمل على علاج الشعر التالف، ويتم التحضير عن طريق المزج بين 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا، وملعقة ونصف من زيت الأرجان المغربي، وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ويتم الخلط جيداً للحصول على قوام الكريم.

يتم استخدام زيت الأرجان للشعر للاعتناء به وتعزيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر والجذور، كما أنه فعال في الوقاية من مشكلة تساقط الشعر، ويساعد على منح الشعر الكثافة والنعومة.

زيت الأرجان له القدرة على فرد تجاعيد الشعر، والحصول على الملمس الناعم لشعر مفرود، بالإضافة إلى التخلص من تشابك الشعر، وهذا في حالة الانتظام في استخدام زيت الأرجان للشعر.

بالإضافة إلى كل هذا فإن زيت الأرجان يعمل على الحد من قشرة الشعر المزعجة للجميع، فهو يتمتع باحتوائه على الخصائص المطهرة، ويعمل على محاربة الفطريات، وله دور في ترطيب الشعر.

فوائد زيت الارغان

فوائد زيت الارغان للأظافر

يساعد زيت الأرجان على منح الأظافر الصحة والقوة، ويعمل على حمايتها من التكسر والتشققات، وهذا حيث يعمل على التحسين من طبقة الكيوتيكل بالأظافر.

كما يعمل على ترطيب الجلد في المنطقة المحيطة بالأظافر، وللعناية بالأظافر يمكن غمس الأظافر في خليط مكون من ملعقة من زيت الأرجان وقطرات من عصير الليمون، أو تدليك الأظافر جيداً بالخليط.

كيفية تمييز زيت الأرغان الأصلي من التقليد

  • للتفرقة بين زي الأرجان الأصلي عن الغير أصلي عليك أولاً بقراءة التعليمات الموجودة على العبوة، والتأكد من كيفية استخراج الزيت، وعليك أن تعي تماماً أن أفضل أنواع زيت الأرجان هو ذلك المعصور على البارد، نظراً لاحتفاظه بالخصائص المفيدة لزيت الأرجان.
  • زيت الأرجان الأصلي يتميز بالقوام الخفيف المائل للون الذهبي “الأصفر الداكن قليلاً”.
  • يتميز بالرائحة الغير مستحبة والتي تشبه رائحة المكسرات النيئة.
  • يتمتع باختراقه للبشرة سريعا وبشكل انسيابي، فهو سريع الامتصاص.
  • كما أنه إذا تم الاحتفاظ به في البراد “الثلاجة” تحول إلى مادة سمنية القوام، حيث يتحول إلى الحالة الصلبة سريعاً.

سعر زيت الارغان

تتنوع الأسعار الخاصة بزيت الأرجان من مكان إلى مكان آخر وهذا لاختلاف الشركات المصنعة للزيت، وفيما يلي نستعرض أسعار زيت الأرجان الخاص بشركة أو جي اكس والتي تتميز بالجودة العالية لمنتجاتها، ويمكن الحصول على منتجاتها من المتاجر المختلفة في بعض الدول العربية.

سعر زيت الأرغان شركة ogx:

فوائد زيت الارغان

  • السعر في الإمارات 55 درهم إماراتي.
  • السعر في مصر 390 جنيه مصري.
  • السعر في المملكة العربية السعودية 60 ريال سعودي.
  • السعر في الكويت 3 دينار.

قد يهمك أيضًا: فوائد ماسك اللبن للوجه المذهلة وأفضل الوصفات الطبيعية لاستخدامه

أوروتين العناية بالبشرة الدهنية بكافة التفاصيل والمنتجات

اكتبى تعليق