أفضل ماسك لتفتيح البشرة من اول مرة مُثبت علميًا

يعتمد جمال وجهك على بشرتك الصافية والناعمة والخالية من العيوب، نعلم أنك تبحثين عن وصفة آمنة لاستعادة نضارة بشرتك بشكل سريع، لذا نُهديكِ بأفضل ماسك لتفتيح البشرة من اول مرة يمكنك تحضيره في المنزل بمكونين فقط، كما أنها مثبتة علميًا.

ماسك لتفتيح البشرة من اول مرة

الوصفة التي نقترح عليك تطبيقها اليوم الذي هي ماسك الكركم مع الزبادي لتفتيح وتصحيح لون الوجه للأسباب التالية:

خلطة الكركم مع الزبادي لتفتيح البشرة

ماسك لتفتيح البشرة من اول مرة

فوائد الكركم للبشرة:

الكركم مفيد جدًا لبشرتك كونه غني بمضادات الأكسدة الطبيعية والتي تساعد في تجديد خلايا الجلد، كما يساهم في تنقية البشرة من الشوائب والتحكم في إفراز الدهون، فضلًا عن قدرته على مقاومة التجاعيد وتفتيح وتهدئة البشرة لاحتوائه على مادة الكوركمين، وهذا مثبت علميًا من قبل دراسة الأكاديمية الامريكية.

يساهم الكركم أيضًا في علاج حب الشباب وآثاره لامتلاكه خصائص مضادة للبكتيريا، يساهم كذلك في تقشير البشرة ما يجعلها أنعم وأكثر إشراقًا بدون بقع داكنة وتصبغات.

فوائد الزبادي للبشرة:

الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تقشير البشرة بلطف ما يكشف عن نضارتها، كما يحتوي على الزنك الذي يحارب حب الشباب وآثاره، كما يعمل الزبادي على تهدئة وتفتيح البشرة والتخلص من حروق الشمس.

طريقة تحضير ماسك الكركم والزبادي

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من الكركم
  • ربع كوب من الزبادي

طريقة الاستخدام:

  1. اخلطي الكركم مع الزبادي حتى يصبح أمامك عجينة ناعمة.
  2. وزعي الخليط على وجهك وعنقك، وانتظري حتى يجف تمامًا لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة.
  3. اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ملحوظة:

نتمنى أن نكون قدمنا لكِ الإفادة التي تستحقينها، ونحن بانتظار أن تشاركينا باستفساراتك وتجربتك في التعليقات، إذا كنتِ ترغبين في اكتشاف المزيد من أسرار العناية بالبشرة، اشتركي في إشعارات بيوتي خانه المجانية ليصلك كل جديد.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة
 
X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى