هل زبدة الشیا للبشرة الدهنیة مفیدة وفعالة؟

حازت زبدة الشيا في الفترة الأخيرة على رواج كبير بين النساء حيث تدخل في صناعة مستحضرات التجميل التي تعتني بالبشرة وتحافظ على الشعر، حيث تتمتع بالعديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي تفيد البشرة والشعر، فيما يلي تعرفي على مدى فوائد زبدة الشیا للبشرة الدهنیة هل من الجيد استخدامها أم لا؟

هل زبدة الشیا للبشرة الدهنیة مفیدة وفعالة؟

تحتوي زبدة الشيا على نسب عالية من الفيتامينات المختلفة وأوميجا ٣ ومضادات الأكسدة وتحتوي على الكثير من الفوائد والدهون غير المشبعة، وتحتوي على حمضين في غاية الأهمية هما حمض Oleic وحمض Linoleic  وبالرغم من كل هذه المواد الغذائية الموجودة في زبدة الشيا إلا أنها غير مفيدة على الإطلاق للبشرة الدهنية عند استخدامها بصورتها الخام.

لكنها تفيد أكثر البشرة الجافة لأنها عبارة عن مادة دهنية مركزة تستخدم في الترطيب وتكون مثالية للبشرة شديدة الجفاف مثل الجسم، والسبب وراء عدم صلاحية زبدة الشيا للبشرة الدهنية أنها بشرة تفرز الكثير من المواد الدهنية فهي في حالة ترطيب طبيعي لا تحتاج إلى مواد دهنية ومرطبة خارجية، بل تحتاج إلي كريمات ترطيب خفيفة جدا تعمل على التحكم في إفراز الدهون لتجنب حدوث حب الشباب وظهور بثور.

هناك كثير من الفوائد لاستخدام زبدة الشيا منها التالي:

تعمل على الوقاية من الخطوط الرفيعة في الوجه والجبهة وتفرز الكولاجين المفيد للبشرة، وبالتالي تقلل من علامات الشيخوخة.

تقلل الهالات السوداء حول العين وعلاج البشرة من أثار أشعة الشمس.

ولكن للأسف هناك بعض من التجار قاموا بترويج أكاذيب وشائعات أن زبدة الشيا مفيدة لكل أنواع البشرة بما فيهم البشرة الدهنية مستغلين شغف النساء في الحصول على كل ما هو جديد ومفيد للعناية بالبشرة حيث إنها تحدث مشاكل للبشرة الدهنية.

زبدة الشیا للبشرة الدهنیة

أضرار زبدة الشيا للبشرة الدهنية

حرصنا في مقالنا أن نوضح لكي سيدتي على نوع البشرة المناسب لاستخدام زبدة الشيا ونستعرض لك الآن آثار استخدام زبدة الشيا للبشرة الدهنية وهي كالتالي:

تتسبب المواد الدهنية الثقيلة الموجودة في زبدة الشيا عند استخدامها للبشرة الدهنية في زيادة نسبة الزهم الموجود على البشرة، وبالتالي تكون عرضة إلى إلتقاط حبات الغبار الموجودة في الجو حيث يحدث انسداد المسام وبالتالي يسبب عواقب غير مستحبة.

يؤدي انسداد مسام البشرة وتجمع البكتيريا عليها إلى زيادة الفرصة في تكوين حب الشباب وحبوب تحت الجلد وظهور رؤوس سوداء، واحتمال تكون بقع داكنة نتيجة حدوث حب الشباب.

وبذلك قد أجبناك في بيوتي خانه على هذا السؤال المتكرر، وهذا يعني ان ليس بالضرورة ان كل مادة طبيعية مفيدة للبشرة ويمكن استحدامها بكل أمان عليك التعرف على ما يناسب بشرتك أولا قبل الاقبال على أي وصفة طبيعيه.

قد يهمك أيضًا: فوائد زبدة الشيا العظيمة للعناية بجمالك وأفضل وصفاتها الطبيعية

أو كیف اعرف زبدة الشیا الاصلیة من المَخلوطة؟

لا تنسيِ الإنضمام لجروب بيوتي خانة على الفيسبوك للاستفادة من النصائح ومراجعات منتجات العناية والجمال والميك اب وللإجابة على اسئلتك من خلال الرابط التالى جروب بيوتي خانة
 
X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى